islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الأحد، 28 أغسطس 2011

جديد الموقع

 

  25 /رمضان / 1432هـ

 

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً بكم في نشرة الدرر السنية

 
 

الموسوعة الحديثية

تم بفضل الله تعالى إدخال قرابة 1.500 حديث جديد إلى الموسوعة الحديثية

تفضل بزيارة الموسوعة الحديثية هنا

هدية العيد

 

يسر مؤسسة الدرر السنية أن تهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك وأن تقدم لكم بهذه المناسبة((ملخص أحكام عيد وزكاة الفطر)).

  يحتوي الملخص على أغلب المسائل المتعلقة بعيد الفطر وزكاة الفطر، وهو مأخوذ من الأصل والذي سينزل قريباً إن شاء الله في الموسوعة الفقهية (الإصدار الثاني).

قام بإعداد الموسوعة والملخص، القسم العلمي بمؤسسة الدرر السنية بإشراف المشرف العام الشيخ علوي بن عبد القادر السقاف.

اضغط هنا   لتحميل ((ملخص أحكام عيد و زكاة الفطر))

 

من روائع المقالات القديمة

أعيادنا

بين العادة والعبادة

محمد البشير الإبراهيمي

(ت 1373هـ - 1954م)

نُشر عام 1373هـ الموافق 1954م

 كلمتا العادة والعيد: تجتمعان في أصل الاشتقاق اللفظي، وتلتقيان على الاشتراك في المعنى الوضعي، ولكن الإسلام حينما شرع عيديه العظيمين بيَّن بناء مشروعيتهما على معانٍ دينية جليلة، وأبقى اللفظ للدلالة على الزمن المؤقت لتلك المعاني، كما هو شأنه في جميع حقائقه وأحكامه القدرية والتكليفية والكونية المشهودة والمغيبة، يدل عليها بمفردات وتراكيب عربية مما يعرف الناس، ويبقي لها جزءًا من المعنى يتصل بالمعاني الدينية أيَّ اتصال، أو يكون جزءًا منها ثم يصرف بقية الأجزاء من المعاني إلى الغرض الديني الكامل حتى لا يكون اللفظ منقولًا م ن معنى قديم أفرغ منه إفراغًا إلى معنى جديد شُحن به شحنًا. المزيد

   

كتاب الأسبوع

 

 

المناسبات الموسمية

بين الفضائل والبدع والأحكام

حنان بنت علي بن محمد اليماني

يمتلئ العام بالكثير من المناسبات والأعياد بعضها شرعي كعيدي الفطر والأضحى وبعضها بدعي ما أنزل الله بها من سلطان كالأعياد المحدثة والمناسبات المبتدعة التي تتفرق في سائر أيام العام, والتي يرتكب فيها كثير من الناس مخالفات شرعية لا تعد ولا تحصى متعبدين الله بها بأنواع العبادات والطاعات المحدثة وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً.

لذا وجب على أهل العلم والدعاة أن ينبهوا الناس إلى مثل هذه الأمور وذلك لحاجة الناس الماسة إلى معرفة ما شرع وما لم يشرع من هذه المناسبات.

كتابنا لهذا الأسبوع يسلط الضوء على هذه المناسبات والأعياد ويبين أحكامها وأحكام بعض الأعمال فيها. المزيد

كتاب الشهر عرضٌ و نقد

 

فقه العصر

 (مفهوم أهل السنة والجماعة- البدعة وأحكامها – صناعة الفقيه في المحاضر الموريتانية)

لمحمد بن الحسن الددو

كتاب هذا الشهر للشيخ محمد بن الحسن الددو الشنقيطي، وأصله عبارة عن تفريغ لخمس حلقات من برنامج (فقه العصر) والذي كان قد أذيع من خلال أحد القنوات الفضائية، وقد حاوره الدكتور عادل بن أحمد باناعمة، واعتنى بالكتاب الدكتور علي بن حمزة العمري، وفيما يلي بيان أهم ما احتوى عليه الكتاب، وأهم المآخذ عليه. المزيد

 

   
     



--

powered by phplist v 2.10.10, © tincan ltd

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه