islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الاثنين، 20 فبراير 2012

{قروب حواء النسائي} هل كانت جدتك " رقاصة " ؟!

هل كانت جدتك " رقاصة " ؟!

 ميساء بنت العنزي


 

طلب معلم من تلاميذه أن يكتبوا بمادة التعبير عن الجنادرية .. جنادرية 27 من خلال مشاهداتهم وزيارتهم لها , عبر أحد التلاميذ عنها بسطور قليلة حيث كتب ..

 

" في الجنادرية حيث يُعرض تراث أجدادنا كانت جدتي ترقص في الطرقات العامة وتزاحم الرجال على الرقص و هم يهتفون لها " عاشو .. عاشو .. عاشو.. " ومع التشجيع و " التصفير " والتصفيق تتمايل جدتي أكثر برقصاتها يمنة ويسره وتلوح بيديها " المخضبتين " , احدى الفتيات كانت ملثمة بشكل أخرج زينتها فما كان من جدي إلا أن يرقمها ويجري خلفها ليلقي عليها كلمات الغزل , جدي ومجموعة أصدقائه كانوا يسيرون على الموضة ( التي تخبرهم بها أجهزة الراديو ) في لباسهم وتصرفاتهم وكلماتهم .. من البناطيل القصيرة والشعور " المنفوشة " إلى " هاي .. باي .. ههاي .. " جدي وجدتي كانوا يعانون من الجهل والتخلف والفقر ويستعينون بأدوات الطبيعة لسد احتياجاتهم ولكنهم رغم ذلك كله يعيشون في سعادة فيكفي أن يستمعون لأغنية تهيج أحاسيسهم وينطربون معها ويتراقصون ويكفي لجدي أن يرى إمرأة حسناء أمامه ليتغزل بها هذه هي مصادر فرحهم وسعادتهم وليس أية شيء آخر  "

 

تعليق :

من يرى بعض فعاليات الجنادرية وما يحصل بها من رقص بين الجنسين وقلة حياء يظن أن أجدادنا هكذا كانوا يفعلون , لهذا يُحي تراثهم الأحفاد بينما حياة أجدادنا الحافلة بالكفاح والعطاء رغم قلة الإمكانات لم تكن بهذه الصور المشوهة التي تظهرها بعض فعاليات الجنادرية , كما أن حياة أجدادنا سابقآ وببساطة العيش هي أفضل من حياتنا الآن فعلى الرغم من عدم وجود النفط وقلة الموارد إلا أنه لا يوجد بطالة لديهم كما هي الآن وصلت إلى أكثر من مليون عاطل ولم يكن هناك فساد مالي وإداري ولا غلاء أسعار ولا عنوسة وعزوبية وطلاق وعنف ومشكلات أسرية بالأرقام المخيفة الحالية فعلى ماذا يتراقص هذا الجيل ؟! التراث الذي ظهر بالجنادرية هو تراث شكلاني خالي من أية معاني !

 

 

 https://twitter.com/#!/BintAlanzi

 

ميساء بنت العنزي

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشتركة في "مجموعة بيت
حواء النسائية".
 
إذا عندك رسالة أرسليها على هذا العنوان
hawahome@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
hawahome-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/hawahome?hl=ar
ولا تنسي ان تكسبي محبة أخواتك بدعوتك لهن بالإشتراك في مجموعتك البريدية بتمرير هذه الرسالة
حتى تصبحي عضوا في قروب حواء
ابعثي برسالة إلكترونية فارغة إلى
hawahome+subscribe@googlegroups.com
نتشرف بزيارتك :
http://group.hawahome.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه