islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

{قروب حواء النسائي} نعم الإدام الخل



كاتبة الرسالة :موقع الطب النبوي والاعشاب

زيارة الرسالة على الموقع واضافة ردود


شربه مع الماء يعالج البرد والجروح ..

الخل نافع للذبحة الصدرية والقلق والربو ونخر الأسنان والأورق

 


الخل:

الخل مادة سائلة، ذو طعم حاد، ويعتبر من التوابل، ويعد خل التفاح من أحسن أنواع الخل. ويصنع الخل عادة من التفاح والعنب والبرتقال والشمندر والبطيخ والتوت وعسل النحل والقمح والشعير والذرة والبطاطس، بعد تحويل النشأ إلى سكر بواسطة خميرة خاصة تعرف باسم «خميرة الدياستيز» كما يحضر الخل بطريقة التشييد الكيميائي.


مم يتركب الخل؟

يتركب الخل من الماء وحامض الخليك ومواد صلبة وطيارة وعضوية تعطيه الطعم والرائحة.

 

ماذا قال الطب القديم عن الخل؟

لقد عرف العرب كغيرهم من الشعوب الخل منذ زمن ليس بالقصير، وذكروه ووصفوه في أحاديثهم وأقوالهم من نثر وشعر وخلاف ذلك. وسأل الرسول صلى الله عليه وسلم أهله الادام فقالوا: ما عندنا إلاّ خل، فدعا به، وجعل يأكل ويقول: "نعم الأدام الخل، نعم الأدام الخل". وفي سنن ابن ماجة عن أم سعد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم:« نعم الأدام الخل، اللهم بارك في الخل فإنه كان ادام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل».

وتحدث الأطباء العرب القدماء عن الخل، فعددوا منافعه ومضاره، وقالوا الخل ينفع المعدة الملتهبة، ويقمع الصفراء، ويدفع ضرر الأدوية القتالة، ويحلل اللبن والدم إذا جمد في الجوف، وينفع الطحال، ويدبغ المعدة، ويعقل البطن ويقطع العطش، ويمنع الورم من الحدوث، ويعين على الهضم ويضاد البلغم ويرق الدم.

وقد قال داود الانطاكي في تذكرته: « يحبس الفضلات ويقوي المعدة ويفتق الشهوة للطعام، ويقوي المعدة الحارة ويقطع النزف والاسهال المزمن، ويدمل القروح والجروح الطرية، ويزيل الأورام طلاءً بالعسل والنقرس بالكبريت والخدر والكزاز والمفاصل بالحرمل، يقطع البواسير ويزيل الكلف والنمش يمنع حرق النار طلاء. إذا هري فيه بصل الفصل بالبطيخ ثم صفي وشمس أسبوعاً وأخذ فيه كل يوم 50 ملجم قطع عسر النفس وأوجاع الصدر وقروح الفم».

ويقول ابن سينا في القانون: « يمنع حدوث الأورام والبثور وانتشار الغرغرينا وينفع من الداحس ومن النملة، إذا خلط بزيت ودهن به من به صداع شفي» .

ويقول ابن البيطار:  « إذا بل الصوف غير المغسول به أو الاسفنج ثم وضع على الجروح أبرأها، وقد يرد السرة أو الرحم إلى الداخل إذا نتآ إلى الخارج ويشد اللثة المسترخية، وينفع من القرح الخبيثة التي تنتشر في البدن. إذا صب على نهش الهوام فإنه مضاد لها، وإذا تغرغر به قطع سيلان الفضول في الحلق ورفع اللهاة الساقطة وإذا تمضمض به ساخناً أفاد من وجع الأسنان، يطفي حرق النار أسرع من كل شيء».

 

وماذا قال عنه الطب الحديث؟

لقد وصف في الطب الحديث بأنه منعش ومرطب ومدر للعرق والبول ومنبه للمعدة.

وقد قال الطبيب الشهير جارفيز في كتابه بعنوان «طب الشعوب» على خل التفاح خاصة فقال: « إذا شرب مع الماء كان أحسن علاج للبرد، وهو يسمن ويفيد ضد القشف والقوباء وتناوله مع البيض يحسن البشرة. ونصح زبائنه وأصدقاءه ان يتناولوا صباح كل يوم على الريق كأساً من الماء في ملعقة صغيرة من الخل والعسل فإنهم بذلك يطهرون جهازهم الهضمي من كل سوء ويحصلون أيضاً على عناصر مفيدة ومغذية ومطهرة. وقال أيضاً ان شرب الماء مع الخل أحسن علاج للبرد وللجروح».

 

ومن الأمراض التي تعالج بالخل ما يلي:

الذبحة الصدرية:  تعمل غرغرة من 70 ملليلترا من خل التفاح، وتخلط مع كأس من الماء الفاتر، وتجري الغرغرة بها أيضاً، وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار.

القلق النفسييمزج حوالي 40 ملليلترا من خل التفاح بنقيع الزعرور المسحون، ونصف كأس ماء ويشرب على الريق صباحاً لمدة ثلاثة أسابيع من كل شهر.

الربو:  يفرك الصدر بخل التفاح لوحده، وإذا كان الجلد حساساً فيخلط الخل بمقدار من نقيع اللاوترة (الضرم)، ويمكن أيضاً لف القدمين والساقين بقماش مبلل بهذا المزيج.

الحروقيدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح، وذلك لتجنب حدوث فقاقيع الحروق المعروفة وآثارها ويمكن استعمال هذه الطريقة أيضاً للحروق الناتجة من شدة الشمس.

نخر الأسنانيغسل الفم بمزيج ساخن من خل التفاح حوالي 50 ميلليترا يضاف إلى حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل وملعقة صغيرة من أزهار الخطمي.

الأرق:  يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ.

السعاليؤخذ مزيج مكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح، مع ملعقتين من العسل ويضاف له الجلسرين بمقدار ملعقتين، ويمزج جيداً ثم يؤخذ على ثلاث جرعات يومياً، وإذا كان السعال شديداً يؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل.

الدواليتدلك السيقان من تحت إلى فوق بغسول مركب من مغلي أوراق العنب الأحمر (ليتر من الأوراق) وخل التفاح بنسبة %31 ويجري الدلك صباحاً ومساءً.

 

 

     طباعة 
 
دواء  , التفاح  , القلق  , الذبحة  , الكحة  , الصدرية  , السعال  , النفسي  , الخل  , علاج  , الاسنان  , نخر  , الربو  ,الحروق
 




فيس بوك بيت حواء

اخر رسائل قروب حواء اخر رسائل العضو

حتى تصبحي عضوا في قروب حواء
ابعثي برسالة إلكترونية فارغة إلى
hawahome+subscribe@googlegroups.com
نتشرف بزيارتك :
http://group.hawahome.com/

قروب حواء | شبكة بيت حواء | منتديات بيت حواء | مطبخ حواء | بوابتي | اريد حلاً

*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة بيت حواء ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة بيت حواء على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة بيت حواء تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة بيت حواء بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، و تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of hawahome.com. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of hawahome.com logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that hawahome.com owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through hawahome.com, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and hawahome.com  will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*
 

 

 


عدد الاعضاء 100419 عدد الملفات 575 عدد الزوار 6468810 عدد الرسائل 1547

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشتركة في "مجموعة بيت
حواء النسائية".
 
إذا عندك رسالة أرسليها على هذا العنوان
hawahome@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
hawahome-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/hawahome?hl=ar
ولا تنسي ان تكسبي محبة أخواتك بدعوتك لهن بالإشتراك في مجموعتك البريدية بتمرير هذه الرسالة
حتى تصبحي عضوا في قروب حواء
ابعثي برسالة إلكترونية فارغة إلى
hawahome+subscribe@googlegroups.com
نتشرف بزيارتك :
http://group.hawahome.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه