islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الخميس، 18 أكتوبر 2012

روسيا اليوم: في تركيا.. طفلة تجبر على ممارسة الجنس مع 100 رجل

روسيا اليوم: في تركيا.. طفلة تجبر على ممارسة الجنس مع 100 رجل

Link to روسيا اليوم

في تركيا.. طفلة تجبر على ممارسة الجنس مع 100 رجل

Posted: 18 Oct 2012 04:13 AM PDT

أجبرت طﻔﻠﺔ تركية ﻓﻲ الـ 15 من العمر ﻋﻠﻰ ممارسة الجنس مع 100 رجل في غضون ثلاثة أشهر، وفقا لوكالة "ينوايتد برس انترناشونال".

وأﻓﺎدت صحيفة "حريات" التركية بأن اﻟطﻔﻠﺔ التي تدعى "دي. أن." هربت من دار للأيتام ﻓﻲ مدينة اسطنبول التركية والتقت بامرأة تدعى "جي. واي."، حيث أجبرتها الاخيرة على ممارسة الجنس مع 100 رجل مقابل ما بين 30 و100 ليرة تركية (بين 16.6 دولارا و55.5 دولارا).

ونجحت الطفلة في الفرار من المرأة بعد ثلاثة أشهر من العنف الجنسي، ولجأت إﻟﻰ مكتب شرطة محافظة زيتون بورنو وأطلعت الجهات الأمنية على ما حصل لها. وقد بدأت الشرطة التحقيق في القضية، واعتقلت ﻋددًا من الرجال الذين اعترفوا باقامة علاقات جنسية مع "دي. أن.". 

أما اﻟطﻔﻠﺔ فانها تخضع حاليا لعلاج نفسي.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الإبراهيمي من الأردن يناشد السوريين من أجل الهدنة

Posted: 18 Oct 2012 04:01 AM PDT

دعا الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي الى سورية عند وصوله الى العاصمة الأردنيةالأردنية الخميس 18 أكتوبر/ تشرين الأول السوريين كافة إلى وقف القتال لأن ذلك يصب في مصلحتهم محذرا من انتشار الأزمة إلى خارج الأراضي السورية.

وأكد ان الهدنة خلال عيد الأضحى التي دعا اليها لن يتم مراقبتها بل يجب على السوريين انفسهم ان يوقفوا القتل ويراقبوا الهدنة بأنسفهم.

ووصل الابراهيمي الى الأردن استكمالا للقاءاته العربية والإقليمية التي تهدف إلى تسوية الأزمة السورية.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" من العاصمة عمان ان الإبراهيمي التقى مع وزير الخارجية الأردني ناصر الجودة ومن المنتظر ان يلتقي مع العاهل الاردني عبد الله الثاني عصر الخميس لبحث الأزمة السورية.

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في عمان

تعليق مراسل "روسيا اليوم" في عمان

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

هولاند: أزمة منطقة اليورو تقترب من نهايتها

Posted: 18 Oct 2012 03:34 AM PDT

استبعد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تفكك منطقة اليورو، وقال لوسائل اعلامِ أوروبية إن المخاطر قد زالت، وإن أزمة المنطقة تقترب من نهايتها.

وأضاف هولاند أن القمة الأوروبية، التي عُقدت نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، خرجت بقرارات صائبة، وأن على الدول الأوروبية الالتزام بتطبيقها على وجه السرعة.

واعتبر هولاند أن اليونان بذلت جهودا كبيرة، ويجب عليها الاطمئنان لبقائها في منطقة اليورو. ودعا إلى تلبية مطالب الدول، التي قامت بالاصلاحات، لتتمكن من الحصول على تمويل باسعار فائدة معقولة، لافتا إلى أهمية تشكيل اتحاد مصرفي.

وشدد هولاند على ضرورة تسوية هذه المسائل حتى نهاية العام الجاري، ليصبح ممكنا البدء في تغيير آلية اتخاذ القرار وتعميقِ الوحدة الأوروبية.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

انفجارات في مخزن أسلحة قرب مقر اللواء الأحمر في صنعاء.. وأنباء عن سقوط قتلى

Posted: 18 Oct 2012 03:25 AM PDT

قالت مصادر في وزارة الدفاع اليمنية لوكالة "شينخوا" أن 5 جنود على الأقل قتلوا نتيجة الانفجارات التي وقعت في مخزن أسلحة وصواريخ  قرب مقر الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن الاحمر، في صنعاء.

وذكر موقع "نشوان نيوز" أن اللواء الأحمر تقدم جنود الفرقة للسيطرة على النيران التي اشتعلت جراء الانفجارات المتوالية في المخزن الذي تحتوي على متفجرات "بي ام 21".

ونقل الموقع عن شهود عيان أن الانفجارات حدثت في الجهة الشمالية لمقر الفرقة من جانب حي الروضة تبعه صعود غبار كثيف.

وقال مصدر عسكري بالفرقة الأولى مدرع لموقع "مأرب برس" بأن الانفجارات وقعت بالقرب من ميدان التدريب، مؤكدا بأن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة أسبابها.

وأكدت مصادر عسكرية في معسكر الفرقة بأن الانفجارات وقعت جراء خطأ خلال التدريبات، حيث انطلقت عدة صواريخ واتجهت إحداها إلى مقر جامعة الإيمان المجاور لمعسكر الفرقة، فيما اتجه صاروخ آخر إلى حي صوفان بالحصبة، وارتد صاروخ ثالث على أحد مخازن الدفاع الجوي المجاور لميدان التدريب بمعسكر الفرقة، وأسفر عن سلسلة من الانفجارات في مخازن الذخيرة.

وتجدر الإشارة الى أن ‎علي محسن صالح الأحمر هو الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبد الله صالح. وانشق عن نظام صالح في مارس/آذار عام 2011 وانضم مع الفرقة الأولى التي يقودها وقيادات عسكرية أخرى لصفوف المعارضة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

روغوزين : الدرع الصاروخية التابعة للناتو تشكل خطرا على روسيا

Posted: 18 Oct 2012 03:25 AM PDT

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي في لقاء عقد يوم 18 في مجلس الاتحاد الروسي بين البرلمانيين الروس ووفد يمثل الجمعية البرلمانية للناتو أن الفكرة الحالية للدرع الصاروخية الأمريكية تشكل خطرا على روسيا، ومن شأنها خلق جو يتصف بصعوبة التنبؤ فيما سيحدث مستقبلا. وقال:" تحمل فكرة الدرع الصاروخية هذه  طابعا عالميا وقابلا للتنقل لأنها تخلق جوا يتصف بصعوبة التنبؤ فيما سيحدث مستقبلا.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن المواصفات التقنية لصواريخ السفن الأمريكية والدرع الصاروخية الأوروبية  تقضي باعتراض الصواريخ الاستراتيجية وليس الصواريخ العملياتية والعملياتية التكتيكية متوسطة المدى. وقال:" نحن ننتظر إيضاحات بهذا الشأن من جانب الناتو، علما أن القدرات التي يتم نشرها حول النرويج وفي قواعد رومانيا فانها موجهة إلى اعتراض الصواريخ الاستراتيجية من حيث المدى والارتفاع على حد سواء".

 وبحسب قول روغوزين فإن مجموعة السفن الأمريكية التي تشكل اليوم أساسا للدرع الصاروخية الأوروبية يمكن أن تتحرك بسرعة من ميناء اسباني مثلا إلى بحارنا الشمالية، الأمر الذي يشكل خطرا حقيقيا علينا من حيث مدى استخدام الصواريخ. وقال:"لذلك فإن قدرتنا الاستراتيجية التي تمتلكها روسيا تعتبر ضمانا لسيادتنا القومية والاستقلال".

وأشار روغوزين إلى أنه  في حال ظهور مخاطر جديدة يمكن أن تهدد القدرات الروسية الإستراتيجية فان ذلك يجعلنا نفكر بخطر عسكرة أوروبا. وقال:" نرجوكم ألا تفعلوا ذلك لأن الرد الروسي السياسي والدبلوماسي يمكن أن يتحول  إلى رد تقني سوف لن يعجبكم".

المصدر:" وكالة"إنترفاكس" الروسية للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السعودية تخطط لزيادة مخزونها الإستراتيجي من القمح

Posted: 18 Oct 2012 03:23 AM PDT

تخطط المملكة العربية السعودية لزيادة مخزونها الإستراتيجي من القمح، لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وتغطية الاستهلاك المحلي لمدة عام كامل، وليس لستة أشهر، كما هو معمول به حاليا.

وقالت مصادر في قطاع الحبوب السعودي، إن المملكة استوردت حوالي مليوني طن من القمح في العام الماضي، وإن واردات العام الحالي ستزيد قليلا عن مستويات العام الماضي، نتيجة لزيادة عدد السكان وانخفاض المشتريات من السوق المحلية.

وأشارت السلطات السعودية إلى أن إنتاج البلاد من القمح بلغ مليونا و200 ألف طن في عام 2010، متوقعة وقف الإنتاج المحلي بحلول عام 2016، واستيراد حاجات البلاد كافة من القمح.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

تخفيض تصنيف قبرص 3 درجات دفعة واحدة

Posted: 18 Oct 2012 03:10 AM PDT

خفضت وكالة "ستندارد أند بورز" التصنيف الائتماني طويل الأمد لقبرص 3 درجات دفعة واحدة من "دبل بي" إلى "بي" وابقت على التصنيف قيد المراجعة مع احتمال خفضه مستقبلا.

وكان وزير المالية القبرصي فاسوس شيارلي توقع في وقت سابق البدء في المفاوضات النهائية مع المقرضين بشأن حزمة المساعدات المالية خلال الأسبوع المقبل.

واشار شيارلي إلى خلافات في الرأي بين الحكومة القبرصية والجهات الدائنة ما يحول دون تحديد المبلغ المالي الذي تحتاجة قبرص لمساعدة المصارف التي تكبدت خسائر فادحة بعد اعادة هيكلة الديون اليونانية.

يذكر ان الترويكا تطالب قبرص خفض النفقات بمقدار 975 مليون يورو خلال 3 سنوات.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

عرض مغر من "غاز بروم" للتنقيب عن الغاز في إسرائيل

Posted: 18 Oct 2012 03:06 AM PDT

كشفت صحيفة "غلوبوس" الإسرائيلية أن عملاق الغاز الروسي "غاز بروم" تقدم بعرض يعتبر الأعلى بين شركات الطاقة العالمية الأخرى من أجل الحصول على موطئ قدم في مشروع حقل ليفيتان للغاز، الواقع في المياه الاقتصادية الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي إسحاق تشوفا الشريك في المشروع يفضل إعطاء الامتياز للتنقيب عن الغاز إلى الشركة الروسية، فيما تفضل شركة "نوبل إنيرجي"، الشريك الأكبر في المشروع، إعطاء الأولوية إلى شركة غربية.

وكانت شركة "نوبل إنرجي" وشركاؤها قد صرحوا في وقت سابق بأنهم يدرسون إدخال شريك استراتيجي للتنقيب عن الغاز، عن طريق بيع حصة تقدر بـ 30%.

هذا، وتقدر تكلـفة المشروع بين 10 - 15 مليار دولار.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

روغوزين: على الغرب أن ينجز مهمته في أفغانستان وألا يحول رحيله إلى هروب عشوائي

Posted: 18 Oct 2012 02:52 AM PDT

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي في لقاء عقد يوم 18 بموسكو بين البرلمانيين الروس ووفد يمثل الجمعية البرلمانية للناتو أن روسيا ستصر على أن يقوم الغرب بإنجاز مهمته في أفغانستان وألا يحول رحيله إلى هروب عشوائي.

وشدد روغوزين على استحالة إحلال الاستقرار في أفغانستان باستخدام طرق عسكرية بحتة. كما شدد على ضرورة إعادة توجيه نشاط القوات الدولية لإرساء الأمن في هذا البلد (إيساف) نحو استحداث الاسس للحياة المدنية وقال:" إذا دخلتم  في البلد فعليكم تحمل المسؤولية عن من حاولتم ترويضه على حد تعبير الكاتب الفرنسي سانت أكزوبيري".

ومضى روغوزين قائلا إن روسيا معنية بأن تكون أفغانستان مستقرة وقال:"  لدينا مصالح هامة في دول آسيا الوسطى، ويمكن أن يؤدي أي تصعيد للوضع في أفغانستان واطلاق طاقات الإرهابيين والمتطرفين الدوليين يمكن أن يؤدي إلى تدهور سريع للوضع على التخوم الجنوبية لروسيا وفي منطقة القوقاز". وقال:" نقول لكم صراحة، ان ابعاد الأخطار الأمنية عن الحدود الروسية مرتبط إلى درجة ما بمرحلة معينة لوجود الغرب في أفغانستان. فلذلك كنا نساعدكم في ذلك". وشدد روغوزين قائلا:"سنصر على إنجاز مهمتكم وعدم تحويل رحيلكم إلى  هروب عشوائي".

وأكد روغوزين أن روسيا مستعدة للتعاون اللاحق مع الغرب في الشأن الأفغاني.

وأعاد المسؤول الروسي إلى الأذهان أنه تم في مايو/أيار الماضي حل مسألة مشاركة الممثلين الروس في مؤتمر الجهات الدولية المانحة لأفغانستان. وقال:"يسرني جدا هذا الأمر لأنه لا يجوز مناقشة أي شيء يحدث في الأراضي الأفغانية دون روسيا. وقال:"كوننا اكبر من كوننا جهة مانحة .. واننا شركاء لكم نهتم إلى حد كبير بنجاح جهود الأسرة الدولية التي تبذل هناك ونجاح السلطة الإفغانية التي يجب أن تأخذ في نهاية المطاف على عاتقها المسؤولية عما يحدث في أراضيها".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الخارجية الأمريكية: المتطرفون يسعون لاستغلال الوضع في سورية

Posted: 18 Oct 2012 02:42 AM PDT

اعترفت فيكتوريا نولاند الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول أن المتطرفين يكثفون جهودهم لاستغلال الوضع المتأزم في سورية لتحقيق مصالحهم.

وقالت نولاند في مؤتمر صحفي بواشنطن أن الولايات المتحدة وحلفاءها الأجانب ينسقوق بشكل وثيق من أجل دراسة احتياجات المعارضة في سورية ومعرفة "من هو من" في المعارضة السورية.

وتابعت: "إنها مسألة مهمة للغاية في الوقت الراهن، لأن ما نراه في الوقت الحاضر بسورية يشير الى أن المتطرفين في البلاد بأكملها يحاولون الاستفادة من العنف وانعدام الرقابة الحكومية (في بعض مناطق البلاد) والخ".

وذكرت الدبلوماسية الأمريكية أن المتطرفين يحاولون "اغتصاب" ما يريده الشعب السوري، الذي يسعى، حسب نولاند، الى الانتقال الحقيقي للسلطة وبناء دولة أكثر ديمقراطية.

وكررت نولاند أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تفهم بشكل جيد القلق المتعلق بتسلل المتطرفين الى صفوف الجماعات التي تحارب قوات الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدة أن واشنطن تولي اهتماما بالغا بهذه القضية.

وذكرت الدبلوماسية الأمريكية أن بلادها تعمل بشكل كثيف مع عدد كبير من الدول من أجل إقناع المجتمع الدولي بضرورة دعم الزعماء الجدد لسورية الذين يريدون بناء سورية ديمقراطية، وهذا بالتزامن مع التدقيق من طبيعة القوى التي تتسلم مساعدات عسكرية من الخارج.

وتابعت نولاند أن الولايات المتحدة تواصل الحوار مع روسيا في محاولة لإقناعها بأن بقاء بشار الأسد في السلطة يصب في الجهود التي تبذلها إيران والمتطرفون من جميع الألوان من أجل إثارة مشاكل قد تعبر حدود سورية.

وأضافت نولاند أن واشنطن قدمت للمعارضة السورية المسلحة حتى الآن أكثر من ألف طقم من أجهزة الاتصال ودربت مئات النشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الانسان والحكم الذاتي. وأكدت أن واشنطن لا تخطط إعادة النظر في "قرارها السياسي" بعدم تقديم مساعدات عسكرية للمعارضة السورية.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"كاسبرسكي" تكتشف نسخة جديدة من برامج التجسس على الكمبيوتر

Posted: 18 Oct 2012 02:35 AM PDT

قال طارق كزبري المدير التنفيذي لشركة "كاسبرسكي لاب" Kaspersky Lab للأمن الالكتروني بمنطقة الشرق الأوسط في مقابلة مع "روسيا اليوم" في دبي، ان الشركة اكتشفت نسخة جديدة من فيروس "فلايم" Flame  المعلوماتي ويطلق عليه اسم "ميني فلايم" Mini Flame، وهو أحد أكثر برامج كمبيوتر التجسس تقدما ويمكنه شن هجمات أكثر دقة على أهداف في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ان اكتشاف "ميني فلايم" نجح في توضيح سبب صنع الفيروس "فلايم" وكيف كان يستخدم كمنصة Platform  لشن الهجمات الالكترونية.

وأشار كزبري الى ان الفيروس "فلايم" لم يؤثر بشدة على مراكز المفاعلات النووية الايرانية على العكس من فيروسيات اخرى منها "ستاكس نيت" Stacksnet  الذي كان مخصصا لاصابة اجهزة التحكم.

التفاصيل في المقابلة المصورة

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الخارجية الروسية: جولة جديدة من مفاوضات السداسية مع ايران قد تجري في نوفمبر/تشرين الثاني

Posted: 18 Oct 2012 02:13 AM PDT

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

فعاليات المؤتمر الدولي السابع لتجارة الحبوب في شرم الشيخ

Posted: 18 Oct 2012 02:04 AM PDT

على مدى ثلاثة ايام يأتى انعقاد المؤتمر الدولى السابع لتجارة الحبوب فى شرم الشيخ حيث يناقش المشاركون عددا من الموضوعات منها آفاق التصدير إلى دول العالم العربي وتقديم قراءة لأسعار القمح الروسي بالمقارنة مع أسعار الاقماح فى الدول المصدرة مع حديث البعض عن التكهنات بشأن تراجع إمدادات البحر الأسود من الاقماح.

ويتناول المؤتمر ايضا الوضع الحالي في السوق العالمية للقمح مع توقعات كل من المصدرين والمستوردين لسيناريوهات التغيرات المتوقعة في أسعار الحبوب ومواقف البلدان المصدرة الرئيسية حولها.

ويعد العالم العربي أرضا خصبة لمصدري القمح فى العالم إذ اشار تقرير للبنك الدولى الى ان حجم ما تستورده الدول العربية من القمح  يصل سنويا إلى 40 مليون طن في حين تبلغ تكلفة نقل القمح المستورد من الموانئ الى المطاحن 6,1 مليار دولار.

وتصل واردات الدول العربيه في الوقت الحالي إلى 30% من حجم التجارة العالمية للقمح ومن المتوقع ان يزيد هذا المعدل مع نمو السكان وارتفاع الدخل حيث تشير التقديرات العالمية الى زيادة واردات القمح العربيه بنحو 75% على مدى الثلاثين سنة المقبلة.

المزيد في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الحكومة الروسية: روسيا لا تزود سورية بأي شيء ممنوع في مجال التعاون العسكري التقني

Posted: 18 Oct 2012 02:00 AM PDT

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي والمسؤول عن مجال الصناعات الحربية الروسية في لقاء عقد يوم 18 بموسكو بين البرلمانيين الروس ووفد يمثل الجمعية البرلمانية للناتو أن روسيا لا تورد إلى  سورية أي شيء ممنوع بعقوبات دولية في مجال التعاون العسكري التقني.

وأوضح روغوزين أن كل الأسلحة الروسية الموردة إلى سورية هي أسلحة دفاعية، وقبل كل شيء أسلحة الدفاع الجوي. وقال:" كيف يمكن تصور استخدام منظومة دفاع جوي في الحرب الأهلية ضد السكان المدنيين. وليس هناك كاتب خيالي بوسعه اختلاق سيناريو كهذا لأن هذا أمر مستحيل".  ولفت روغوزين إلى أن الرقابة على تصدير الأسلحة في روسيا اشد مما هو عليه في دول أخرى.

وقال:"زد على ذلك إن روسيا أخذت على عاتقها  التزامات مسبقة في هذه المسألة حين حالت دون توريد منظومة "أس – 300" الصاروخية إلى إيران على الرغم من ان اي أحد لم يفرض عليها ذلك".

وأعاد روغوزين إلى الأذهان أن إيران قد رفعت دعوى  ضد روسيا إلى المحكمة الدولية التي من الممكن أن تستلم على اساسها روسيا مليارات الدولارات كتعويض.

وتناول روغوزين أيضا موضوع اعتراض طائرة الركاب السورية في الأجواء التركية. وأعاد إلى الأذهان البيان الذي ادلى به سيرغي لافروف بهذا الشأن حيث أكد واقع توريد دفعة شرعية من المعدات الغير ممنوعة.

وقال روغوزين:"أعتبر أن التركيز على روسيا في هذا المجال هو أمر باطل لأنها كانت دوما تفي يالتزاماتها الدولية". وأضاف قائلا:" يجب التركيز على أولئك الذين يوردون الأسلحة إلى سورية، بما في ذلك بهدف خوض المعارك في المدينة ضد السلطة الشرعية. واستطرد قائلا:" إن إطفاء الحريق بواسطة الكيروسين ليس أفضل طريقة".

وختم روغوزين بقوله:" كفوا عن دعم "الربيع العربي" لأن هذا الأمر نهايته سيئة. وسيعقب "الربيع العربي" صيف عربي حار لن يعجب أحدا".

المصدر:" وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

استهداف خطين لنقل الغاز والنفط في دير الزور

Posted: 18 Oct 2012 01:43 AM PDT

استهدفت مجموعة مسلحة الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول بعبوة ناسفة خط نقل الغاز الممتد من دير الزور إلى تدمر وخط نقل النفط الممتد من حقل العمر إلى حقل التيم في قرية مراط شمال دير الزور ما أدى إلى حدوث حريق عند نقطة التفجير في الخطين.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة "سانا" أن الشركة أوقفت ضخ الغاز والنفط في الخطين لحظة الانفجار الأمر الذي أدى إلى إخماد الحريق لافتا إلى أن ورشات الإصلاح ستباشر عملها لإصلاح الخطين لإعادة ضخ الغاز والنفط فيهما خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد آخر ضبطت وحدات الجيش السوري 3 صواريخ نوع "دنغر" مضادة للدروع و48 قذيفة "آر بي جي" وغيرها من العتاد داخل نفق في مدينة حمص كان المسلحون يستخدمونه لتهريب الأسلحة والذخيرة.

وأفادت "سانا" ان وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعتين مسلحتين في حي باب هود بمدينة حمص وقضت على العشرات من افرادهما.  كما اشتبكت وحدة اخرى مع مجموعة كانت تقطع الطرق في قرية الحصن بريف تلكلخ في حمص وقضت على عدد من أفرادها.

واكدت الوكالة تمكن الجيش السوري من السيطرة على بلدة مسحرة بالقنيطرة بعد تطهيرها من المجموعات المسلحة.

وذكر مصدر مسؤول لوكالة "سانا" أن عملية تطهير البلدة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من المسلحين وضبط أسلحة وذخائر.

من جانبها أفادت وكالة "فرانس برس" أن الطائرات الحربية السورية شنت الخميس غارات جديدة على مدينة معرة النعمان في ادلب ومحيطها في شمال غرب البلاد، وألقت ما لا يقل عن خمسة قذائف.

وأوضحت الوكالة  أن مقاتلي ما يسمى بـ"الجيش الحر" استخدموا الرشاشات المضادة للطيران في التصدي للطائرات، من دون أن يتمكنوا من ذلك، بعدما كانوا نجحوا الاربعاء في اسقاط طائرة مروحية كانت تشارك في الاشتباكات في محيط معرة النعمان.

وأضافت "فرنس برس" ان مدينة القصير في حمص تتعرض الخميس للقصف من قبل القوات النظامية "التي سيطرت على قرى في ريفها خلال الايام الفائتة وتحاول فرض سيطرتها على المدينة".

اما في دير الزور فقد دارت اشتباكات عنيفة صباح الخميس بين القوات النظامية والمسلحين في حي الجبيلة، تم بنتيجتها ابعاد القوات إلى أطراف الحي، حسب "فرانس برس".

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الجمعية العامة تنتخب 5 أعضاء جدد غير دائمين بمجلس الأمن

Posted: 18 Oct 2012 01:42 AM PDT

يجري الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول انتخاب 5 دول للإنضمام كأعضاء جدد غير دائمين في مجلس الأمن الدولي لفترة سنتين.

ومن المقرر أن يتم استبدال كل من ألمانيا والهند وكولومبيا والبرتغال وجنوب إفريقيا بعد انتهاء فترة عضويتهم. فيما تواصل كل من أذربيجان وغواتيمالا والمغرب وباكستان والتوغو عضويتها حتى نهاية عام ألفين وثلاثة عشر.

ويجري الإقتراع في الجمعية العامة للأمم المتحدة. يذكر ان رواندا والأرجنتين ضمنتا الإنضمام، فيما لم تحسم بعد هوية الدول الثلاث الأخرى التي ستنضم للمجلس.

 وللحصول على عضوية المجلس يتعين جمع 129 صوتا، اي ثلثي الدول الاعضاء الـ193 في الجمعية العامة، لكن لا يمكن استبعاد اي مفاجأة كما حصل مع كندا التي تفوقت عليها المانيا والبرتغال في 2010.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الترويكا: توصلنا الى اتفاق مع أثينا بشأن معظم اجراءات التقشف المطلوبة للحصول على المساعدات المالية

Posted: 18 Oct 2012 01:30 AM PDT

أعلنت ترويكا المقرضين الدوليين (الاتحاد الأوروبي والمركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي) في بيان مشترك صدر مساء يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول، أنها اتفقت مع السلطات اليونانية حول معظم اجراءات التقشف التي يجب على أثينا تطبيقها من أجل الحصول على المزيد من المساعدات المالية.

وذكرت الترويكا في البيان أنها أنجزت مهمتها الأخيرة للتفاوض مع الحكومة اليونانية، أما القضايا المتبقية التي لم يتم التوصل الى اتفاق حولها بعد، فستعمل فرق العمل التقنية على حلها في الأيام القادمة.

وجاء في البيان أن "السلطات اليونانية وفرق التفاوض اتفقت على أهم  الإجراءات المطلوبة لاستعادة فعالية الإصلاحات وتمهيد الطريق لاستكمالها".

المصدر: وكالة "رويترز" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الناتو: روسيا هي أحد الخصوم الرئيسيين للناتو في مجال الأمن الكومبيوتري

Posted: 18 Oct 2012 01:21 AM PDT

كتبت صحيفة "كوميرسانت" الروسية يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول نقلا عن مصادر لها في مقر الناتو أن حلف الناتو يصف  كلا من روسيا والصين وإيران بأنها من أخطر خصومه في مجال الأمن الإعلامي.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الصحيفة فإن الحلف ينوي في 13 – 16 نوفمير/تشرين الثاني القادم إجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق يخطط الناتو فيها لتحديد الدولة الأفريقية التي انخرطت في النزاع مع الناتو كجهة معتدية.

 وتكتب الصحيفة انه"على الرغم من أن الحديث عن ان سيناريو المناورات يدور حول دولة أفريقية فإن ممثلي الناتو يعترفون في حواراتهم الخاصة معهم بأن الجهات الكومبيوترية الكامنة المعتدية هي في حقيقة الأمر، من وجهة نظرهم، روسيا الاتحادية والصين وإيران.

وبموجب سيناريو المناورات فإن قراصنة كومبيوتريين بدولة في نزاع مع الحلف تمكنوا من تعطيل أجهزة الملاحة لطائرة نقل عسكرية تابعة للناتو، مما أسفر عن تحطمها في أجواء المجر ومقتل عسكريي الناتو وسكان مدنيين. وهاجم  القراصنة في الوقت ذاته المشاريع الهامة في البنية التحتية الأستونية ، الأمر الذي أدى إلى اصابة حياة البلاد بالشلل. ثم انعقد وفقا لفرضية المناورات اجتماع طارئ لحلف الناتو وقرر أن الهجوم الكبيوتري  يقضي باستخدام المادة الخامسة لاتفاقية واشنطن الخاصة بالدفاع المشترك. وتوكل للحلف مهمة تعويض الخسائر التي تلحق به وتحديد المعتدي وعرض الإجراءات الرامية إلى توجيه ضربة أنتقامية باستخدام الوسائل التقليدية والكومبيوترية.

هذا وتقول الصحيفة إن وزارة الدفاع الروسية طرحت مناقصة للبحوث العلمية في مجال الأمن الإعلامي لمدة سنة واحدة. ثم سيتم فحص واختبار المشاريع المطروحة. وسينال أفضلها تمويلا سخيا من جانب الدولة الروسية.

وصرح مصدر في وزارة الدفاع  الروسية للصحيفة قائلا إن وزارات الدفاع  في دول أخرى تجري بحوثا علمية من هذا النوع ، ولذلك لا يمكن التخلف عنها. وبحسب قوله فأن وزارة الدفاع الروسية بدأت ببذل جهود نشيطة في هذا المجال في يناير/كانون الأول الماضي بعد أعلن رئيس هيئة الأركان الروسية نيقولاي ماكاروف أن روسيا يجب أن  تكون جاهزة لخوض حرب في المجال الكومبيوتري.

ومنذ ذلك الحين تعقد اجتماعات منتظمة بمشاركة أعضاء المجلس العلمي التقني وقادة الوحدات المختصة في الأركان العامة الروسية الذين يتحملون المسؤولية عن تشفير المعلومات.

بالاضافة الى ذلك تقول الصحيفة إن الرئيسين الروسي والأمريكي فلاديمير بوتين وباراك أوباما عقدا النية خلال قمة المكسيك في يونيو/حزيران الماضي على توقيع اتفاقية استحداث خطوط اتصال ساخنة، على غرار ما استحدث إبان الحرب الباردة. لكن لم يتم توقيعها بسبب خلافات طفيفة. ولا يزال العمل عليها قائما.

المصدر: صحيفة "كوميرسانت" الروسية

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أكبر مناورات أمريكية إسرائيلية ستبدأ في نهاية أكتوبر/تشرين الأول

Posted: 18 Oct 2012 01:02 AM PDT

أعلن مسؤول بارز في الدفاع الجوي الأمريكي يوم الأربعاء أن القوات والمعدات الأمريكية بدأت في الوصول الى اسرائيل استعدادا لما وصفه بـ "اكبر مناورات في تاريخ العلاقات العسكرية الطويلة بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

وأشار العقيد كريغ فرانكلين إلى ان المناورات ستبدأ في نهاية اكتوبر/تشرين الأول ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني وستستمر "نحو ثلاثة اسابيع".

وصرح العقيد فرانكلين للصحفيين عبر الهاتف ان التدريبات، التي ستجري تحت اسم "التحدي القاسي 2012"، دفاعية ولا علاقة لها بالأزمة النووية مع ايران او اية تطورات في الشرق الاوسط او الانتخابات في الولايات المتحدة واسرائيل.

وقال انه "رغم ان وراء السيناريو الوضع الاجمالي في الشرق الاوسط، فإن هذه المناورات ليست لها علاقة بأي حدث راهن معين"، مضيفا ان "المناورات ليس لها علاقة بالانتخابات القومية او أية توترات في الشرق الاوسط".

وعند تأجيل هذه المناورات الواسعة المشتركة في الدفاع الصاروخي، والتي كان من المقرر أن تجري في الربيع، ألمحت وسائل الإعلام المحلية إلى أنها ربما تم إلغاؤها بسبب خلاف بين الرئيس الأمريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بسبب تهديدات اسرائيل بشن ضربة عسكرية ضد منشآت ايران النووية.

وتردد انه تم تقليص حجم هذه المناورات رغم ان العقيد فرانكلين قال ان التغيرات التي طرأت عليها قليلة جدا.

وقال فرانكلين "ان الحجم الإجمالي لهذه المناورات وعدد القوات المشاركة فيها لم يتغير بشكل كبير.. والعدد الاجمالي للمشاركين فيها هو نفسه، ولم يجر سوى خفض التواجد الأمريكي في اسرائيل".

وقال الجنرال نيتزان نوريل كبير المخططين الاسرائيليين للمناورات ان "الارقام تغيرت قليلا خاصة في مجال اللوجستيات وغيرها من اشكال الدعم".

واضاف "لم يحدث تغيير في عديد القوات على الارض، وسوف نتدرب كما هو مخطط".

وسيشارك في هذه المناورات 3,5 ألف جندي أمريكي وألف جندي إسرائيلي. وقال الجنرال نوريل "يستطيع اي شخص استخلاص الرسالة التي يريدها من هذه المناورات".

وأضاف "ان مجرد قيامنا بمناورات مشتركة وعمل مشترك هو رسالة قوية بحد ذاته.. ويستطيع اي شخص استخلاص الدروس التي يريدها من هذه المناورات".

وقال العقيد فرانكلين ان المناورات "ستعزز الاستقرار الاقليمي وتساعد على ضمان التفوق العسكري".

ومن بين الجنود الأمريكيين البالغ عددهم 3,5 ألف المشاركين في المناورات، سيكون ألف منهم في اسرائيل بينما سيكون الباقون في اوروبا ومنطقة حوض البحر المتوسط. وستجري القوات تدريبات مشتركة على نظام "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي، وآخر نسخة من صواريخ "باتريوت" الأمريكية ونظام "أرو" المضاد للصواريخ البالستية والذي طورته الدولتان الحليفتان.

وستوفر سفينة "ايغيس" التابعة للبحرية الأمريكية عمليات القيادة والمراقبة.

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمناورات 38 مليون دولار، ستتحمل الولايات المتحدة 30 مليون منها.

المصدر: "أ ف ب"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الخارجية السورية: الإبراهيمي سيصل الى دمشق في العشرين من اكتوبر

Posted: 18 Oct 2012 01:01 AM PDT

صرح الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول ان المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي سيصل الى دمشق السبت القادم المصادف 20 أكتوبر/تشرين الأول، بعد قيامه بجولة اقليمية في المنطقة.

وأوضح مقدسي أن الإبراهيمي سيلتقي حال وصوله العاصمة السورية مع وزير الخارجية وليد المعلم، دون الاشارة الى اهم المحاور التي ستناقش اثناء اللقاء.

يذكر ان الابراهيمي كان قد دعا الأحد الماضي إلى هدنة بين اطراف النزاع في سورية بمناسبة عيد الأضحى. وكان مقدسي قد قال في حوار سابق مع صحيفة "الوطن" السورية : "لم نلتق الإبراهيمي لكي نتحدث عن ردنا، وعندما يأتي وهو مرحب به نعد بمقاربة ايجابية وانخراط ايجابي مع أي مبادرة تهدف لتثبيت استقرار سورية وليس ضرب استقرارها".

وأضاف في الحوار إن "سورية سبق لها أن أبدت التزامها بمبادرات عربية وأممية، لكن من أفشلها هي المجموعات المسلحة والدول التي تؤثر عليها"، داعيا تلك الدول "بالتوقف عن إمداد تلك المجموعات بالسلاح".

المصدر: وكالة "ايتر- تاس" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه