islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

روسيا اليوم: حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" تغادر منطقة الشرق الأوسط

روسيا اليوم: حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" تغادر منطقة الشرق الأوسط

Link to روسيا اليوم

حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" تغادر منطقة الشرق الأوسط

Posted: 16 Oct 2012 03:05 AM PDT

أفاد المكتب الإعلامي لسلاح البحرية الأمريكي يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول أن حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" والسفن المرافقة لها غادرت منطقة الشرق الأوسط ، وذلك بعد عبورها قناة السويس. وتتجه السفن نحو  قاعدة نورفولك البحرية الأمريكية بولاية فرجينيا.

وكانت هذه الرحلة البحرية المهمة الأخيرة التي تقوم بها حاملة الطائرات خلال مسيرتها البالغة 51 عاما. وسيتم إخراج السفينة من قوام سلاح البحرية الأمريكية بعد مشاركتها في المراسم التي ستقام بهذه المناسبة في 1 ديسمبر/كانون الأول القادم. وبعد شطب حاملة الطائرات ستشهد السفينة عملية تفريغ لمفاعلاتها النووية من الوقود.

يذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" تعتبر  أول وأطول سفينة من هذا النوع في العالم، اذ يبلغ طولها 342 مترا.

فيما تبقى في منطقة الشرق الأوسط  حاملتا الطائرات الأمريكيتان "أيزينهاور" و"جون ستينس" والسفن المرافقة لهما.

المصدر : وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وسائل إعلام: عباس وباراك يجتمعان سرا بحضور ملك الأردن

Posted: 16 Oct 2012 03:00 AM PDT

نقلت وسائل إعلام فلسطينية واسرائيلية عن مصادر في السلطة الفلسطينية يوم الثلاثاء  16 أكتوبر/تشرين الأول أن لقاء سريا عقد الخميس الماضي في عمان بين رئيس السلطة محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وأوضحت المصادر أن الطرفين بحثا الجهود الرامية إلى استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وموضوع التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة للحصول على صفة مراقب فيها.

وذكرت المصادر أن اللقاء الذي عقد بعيدا عن تغطية وسائل الإعلام، تناول دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى انتخابات برلمانية مبكرة في يناير/كانون الثاني المقبل وتوقعات المشهد السياسي القادم في إسرائيل.

بدوره نقل التلفزيون الاسرائيلي عن مصدر قوله، إن باراك عرض على عباس خطته الرامية إلى انسحاب أحادي الجانب من الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني.

وكانت مصادر فلسطينية قد ذكرت في وقت سابق أن عباس توجه إلى الاردن يوم الخميس الماضي بشكل مفاجئ لإجراء فحوصات طبية، فيما أفادت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، في تقرير سابق لها، أن  لقاء عباس وباراك عقد بمبادرة وترتيب من الملك عبد الله.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الضفة الغربية.. عروض مسرحية تحكي قصص الناس بأسلوب فني جديد

Posted: 16 Oct 2012 02:59 AM PDT

نظم مسرح "الحرية" في مدينة جنين وبمشاركة فنانين أجانب متضامنين مع الشعب الفلسطيني جولة فنية في مناطق الضفة الغربية.

وحملت الجولة اسم "باص الحرية"، وقدم خلالهاعروض مسرحية حاكت الواقع الفلسطيني باتباع أسلوب فني جديد يسمى "مسرح الإعادة"، حيث يعطي الممثلون الفرصة للجمهور كي يحدثهم عن قصص حية عاشوها وعن معاناتهم الناتجة عن الإحتلال. ويقوم الممثلون بإعادة تمثيل هذه القصص بشكل فوري مستحضرين الحالة الشعورية التي عاشها بطل القصة لحظة وقوعها.

وتقوم فكرة المشروع على تنفيذ جولة فنية في المناطق الفلسطينية المهمشة والمتضررة من جدار الفصل والمستوطنات وإجراءات الجيش الإسرائيلي، وتقديم عروض مسرحية تحاكي واقع السكان في هذه المناطق

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

رواية "الكونت دي مونت كريستو" بحلة درامية موسيقية

Posted: 16 Oct 2012 02:51 AM PDT

يعرض مسرح "Teatrium na Serpuhovke" في موسكو عملا جديدا، هو الدراما الموسيقية "أنا إدمون دانتيس"، المقتبسة عن رواية ألكسندر دوما الأب "الكونت دي مونت كريستو"، حيث يقدم المخرج إيغور دروجينين قراءة جديدة للقصة المعروفة عن الحب والخيانة والانتقام.

وتحكي المسرحية قصة البحار الشاب إدمون دانتيس الذي كان على وشك الزواج من جبيبته الحسناء وتولي منصب قبطان سفينة، غير أن غريميْه في الحب والعمل تآمرا عليه، فزُج به في غياهب السجن لمدة سنوات طويلة.

وتتوالى الاحداث فيفلح البطل في الهروب من السجن والحصول على ثروة طائلة وإمكانيات هائلة، وعزم على الانتقام ممن كان له أصابع في تعاسته ومفارقته الحبيبة. ويقضي إدمون على أعدائه، لكن ذلك لم يأت له بالسعادة، بل أثار فيه الشعور بالوحدة والفراغ النفسي.

ويتناول المخرج في مسرحيته قضية خيار الإنسان بين الحب والغفران وبين الانتقام وقسوة القلب، ويجعل المشاهد يفكر بالثمن الغالي الذي يدفعه الإنسان للانتقام. ومع ذلك يضفي المخرج على القصة المأسوية شيئا من الفكاهة والهزل.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

كاميرون يدعو نتانياهو للامتناع عن شن هجوم على ايران

Posted: 16 Oct 2012 02:50 AM PDT

دعا ديفيد كاميرون رئيس الحكومة البريطانية أمام اجتماع سنوي ليهود بريطانيا نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لعدم شن هجوم عسكري على إيران بسبب برنامجها النووى، مشيرا إلى أن العقوبات يمكنها أن تنجح لو استمرت خلال بعض الوقت.

وأفاد كاميرون يوم الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول في لندن بأنه قال لنتانياهو إن الآن ليس هو الوقت الذي تقوم فيه إسرائيل بعمل عسكري. 

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أن السبب الآخر لتجنب أي عمل عسكري هو أن العقوبات الاقتصادية القاسية المفروضة على طهران قد بدأت تؤثر عليها بالفعل.

وقال كاميرون إن "هناك إشارات تدل على أن الشعب الإيراني بدأ يتساءل عن استراتيجية نظامه الحاكم".

كما أكد كاميرون أن التدخل الخارجي العسكري هو ما يحتاج إليه النظام الايراني لتوحيد الصفوف في الداخل في مواجهة العدو الأجنبي المشترك.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مشاركة إيرانية في مهرجان "موسم ستانيسلافسكي"

Posted: 16 Oct 2012 02:43 AM PDT

تستمر فعاليات مهرجان "موسم ستانيسلافسكي" في روسيا، وتتنافس المشاركات الأجنبية بعروضها المحلية، وأحدثها مسرحية " بين السحاب" من إيران.

وتعتبر المشاركة الإيرانية في المهرجان حدثا بحد ذاته يستحق الاهتمام، فالمشاهد الروسي الذي تشكلت لديه فكرة عن السينما الايرانية المعاصرة لا يزال يجد نفسه ضائعا أمام تعبير "مسرحية إيرانية".

وقد أخذ المخرج الشاب أمير رضا كوهستاني على عاتقه كسر الحواجز بين الثقافتين والتعريف بالتيار المسرحي المعاصر في إيران.

ومسرحية " بين السحاب" ليست وليدة الأمس، فقد رأت النور في عام 2005 وهي تحكي قصة الهجرة والحياة في بلد أجنبي وما يعانيه الابطال من آلام الغربة والضياع.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

إطلاق ناجح لصاروخ مضاد في الدرع الصاروخية الروسية

Posted: 16 Oct 2012 02:38 AM PDT

أفاد أليكسي زولوتوخين المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول أن قوات الدفاع الجوي والفضائي قامت بتجربة ناجحة لصاروخ مضاد قصير المدى.

وأوضح المتحدث قائلا ان" الهدف من إطلاق الصاروخ هو تأكيد المواصفات التقنية والتكتيكية للصواريخ المضادة المتوفرة في نظام الدرع الصاروخية الروسية.

وأبرز اللواء فاليري براتيشينكو  نائب قائد قوات الدفاع الجوي والفضائي أن الصاروخ التابع لنظام الدرع الصاروخية نفذ المهمة الموكلة إليه ودمر هدفا تدريبيا في الوقت المحدد.

وبحسب المتحدث  فإن لدى قوات الدفاع الجوي والفضائي خبرة تقنية وتكنولوجية في مجال تصنيع واستخدام وسائل الدرع الصاروخية. كما إنها تجري حاليا عملية تحديث معلوماتية.

وقال المتحدث إنه تجرى في الوقت ذاته بحوث علمية وتصاميم هندسية واعدة من شأنها  توسيع إمكانات نظام الدرع الصاروخية الروسية.

يذكر أنه تم ضم  تشكيل الدرع الصاروخية إلى  قوام قوات الدفاع الجوي والفضائي بعد استحداثها في 1 ديسمبر/كانون الأول عام 2011.

ويقول الخبراء إن تشكيلة نظام الدرع الصاروخية الروسي ومكوناته تسمح بالرد على  التحديات المحتملة المتعلقة بضربات الصواريخ النووية. ويؤكد العسكريون الروس إن النظام يضمن عمليا حماية من الصواريخ الباليستية من الجيل الجديد.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أردوغان: الحمولة التي صادرناها من الطائرة السورية مخصصة لأهداف عسكرية

Posted: 16 Oct 2012 02:21 AM PDT

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول أن الحمولة التي صادرتها السلطات التركية من الطائرة السورية التي احتجزتها الأسبوع الماضي كانت مخصصة لأهداف عسكرية.

وقال اردوغان تعليقا على سير التحقيق في طبيعة الحمولة "انها مخصصة لأهداف عسكرية بشكل واضح. ولا جدوى من حرف الانتباه عن الموضوع بكلمات عن أن هذه الحمولة تحتوي على قطع غيار لرادارات أو اشياء أخرى. وعلى العموم فان عناصر الرادارات تستخدم لأهداف عسكرية".

وقال رئيس الوزارء أن السلطات غير مستعدة في الوقت الراهن للكشف عن معلومات مفصلة عن طبيعة الحمولة، لكنها تملك أدلة تؤكد طابعها العسكري. وتابع قائلا: "لدينا صور ونعرف المرسل والمرسل اليه. وأقول بشكل معلن أن المرسل هو ‎مؤسسة روسية تماثل هيئة الصناعات الميكانيكية والكيميائية عندنا (منتج الأسلحة) والمرسل اليه هو وزارة الدفاع السورية. ولدينا جميع بوليصات الشحن".

وكانت تركيا قد أجبرت طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية اثناء عودتها الى دمشق من موسكو، على الهبوط في أراضيها يوم الخميس الماضي واحتجزتها لعدة ساعات، وفي نهاية المطاف سمحت للطائرة باستئناف رحلتها بعد مصادرة جزء من حمولتها.

وفي تطرقه الى موضوع إغلاق المجال الجوي التركي أمام الطيران المدني السوري، أوضح اردوغان أن هذه الخطوة ليست ردا على القرار المماثل الذي اتخذته دمشق تجاه الطيران التركي، بل هي قرار اتخذته أنقرة مسبقا. وأوضح أن تركيا تخلت في بادئ الأمر عن استخدام المجال الجوي السوري بنفسها وبدأت دراسة امكانية حظر تحليق الطائرات السورية فوق أراضيها.

وحول الطائرة الأرمنية التي كانت تتجه الى مدينة حلب السورية، عندما طالبتها السلطات التركية بالهبوط من أجل تفتيش حمولتها، قال اردوغان أن هبوط الطائرة جاء لأسباب تقنية، مضيفا أن الطائرة استأنفت رحلتها بعد أن فحصها خبراء أتراك.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"الصوت الذهبي لروسيا" يحتفل بيوبيله الخمسين

Posted: 16 Oct 2012 01:56 AM PDT

يحتفل مغني الأوبرا الروسي الشهير دميتري خفوروستوفسكي يوم 16 اكتوبر/تشرين الأول بيوبيله الخمسين.

وأطلق عليه بحق لقب "الصوت الذهبي لروسيا". وسيقضي خفوروستوفسكي عيد ميلاده الخمسين في نيويورك، حيث يشارك في إعداد نسخة جديدة لأوبرا "المسخرة" من تلحين فيردي، وسيقوم فيها بإداء دور ريناتو. وسيقام الحفل الموسيقي اليوبيلي في موسكو تحت عنوان "دميتري خفورويتوفسكي و أصدقاؤه" يوم 26 يناير/كانون الثاني القادم وستشاركه في الغناء نجوم عالمية مثل بربرا فريتولي ورامون فارغاس وكاترينا غوبانوفا وغيرهم.

دميتري خفوروستوفسكي شخص موهوب جدا، اذ وهبه الله صفات مميزة كثيرة، ومن أهمها صوته المذهل الفريد من نوعه.

ولد دميتري خفوروستوفسكي عام 1962  في مدينة كراسنويارسك في عائلة مهندس. وولع منذ نعومة أظافره بالمسيقى ومغني الأوبرا الإيطاليين والروس واليونانيين. وتخرج من كلية التربية في كراسنويارسك، ثم التحق بمعهد كراسنويارسك للفنون.

عمل في أعوام 1985 – 1990 مغنيا في مسرح كراسنويارسك للأوبرا والباليه، وحاز عام 1987 على  جائزة مسابقة المغنين في مدينة تولوزا بفرنسا. وبعد تقديمه للعروض في نيس الفرنسية وغنائه في أوبرا "ملكة البستوني" من تلحين بيوتر تشايكوفسكي صارت أحسن مسارح الأوبرا العالمية توجه إليه دعوات  للمشاركة في  مهرجانات الأوبرا.

ويقوم المغني سنويا بتقديم العروض في شتى المدن الروسية.

وأسس عام 2006 مشروع "خفوروستوفسكي وأصدقاءه"  الذي من شأنه إطلاع الجمهور الروسي على إبداع النجوم العالمية.

في عام 2011 قام المخرج برايان لارج بإخراج فيلم تلفزيوني بمشاركة دميتري خفوروستوفسكي  وفليمينغ تحت عنوان " اوديسي موسيقي في بطرسبورغ".

ومنح خفوروستوفسكي أنواطا وألقابا روسية وأجنبية كثيرة، بما فيها لقب فنان الشعب لروسيا (عام 1995).

وفي عام 2012  حاز على جائزة مجلة "أوبرا نيوز" الصادرة عن مسرح "متروبوليتن – أوبرا" الأمريكي.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

طبيب بريطاني: أمام التلميذة الباكستانية ملالا كل الفرص للتعافي

Posted: 16 Oct 2012 01:55 AM PDT

أكد طبيب بريطاني الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول ان أمام التلميذة الباكستانية ملالا يوسف زاي، التي اطلق مسلحون من طالبان النار عليها، كل الفرص للتعافي، وذلك لدى وصولها الى مستشفى في وسط انجلترا للعلاج.

وقال الدكتور ديف روسر مدير الشؤون الصحية بمستشفى "كوين اليزابيث" ببرمنغهام "الاطباء يعتقدون ان لديها فرصة التعافي الجيد على كل مستوى" مضيفا ان علاجها وتأهيلها قد يستغرق شهورا.

وابلغ الصحفيين ان حالتها لم تخضع للتقييم من جانب اطباء بريطانيين، لكنه قال انها ما كانت لتأتي الى بريطانيا على الاطلاق لو لم تكن فرص تعافيها جيدة.

واستخرج الجراحون الباكستانيون رصاصة من مكان قريب من الحبل الشوكي في عملية استغرقت 3 ساعات بعد يوم من الهجوم الذي وقع الاسبوع الماضي، لكنها تحتاج الان الى متابعة مكثفة من جانب اخصائي.

ويوجد بالمستشفى الواقع في وسط انجلترا وكلف بناؤه 877  مليون دولار اكبر وحدة في العالم لرعاية مرضى الحالات الحرجة المصابين بجروح ناجمة عن طلق ناري وحروق وأضرار في الحبل الشوكي وإصابات الرأس الكبرى.

واصبحت ملالا، وهي تلميذة كانت تريد ان تصبح طبيبة قبل ان تستجيب لرغبة أبيها في ان تصبح سياسية، رمزا للمقاومة ضد محاولة طالبان الباكستانية حرمان الفتيات من التعليم.

المصدر: "رويترز"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اعتقال 5 أشخاص واصابة آخرين خلال مظاهرة في الكويت

Posted: 16 Oct 2012 01:44 AM PDT

اعتقلت الشرطة الكويتية في وقت متأخر من مساء الاثنين 15 أكتوبر/تشرين ألأول 5 محتجين على الأقل كما أصيب عدة أشخاص بجراح حينما حاولت الشرطة فض مظاهرة احتجاج للمعارضة في الكويت شارك فيها الآلاف.

ودعا المحتجون في مظاهرة، وبعضهم من ساسة المعارضة والنشطاء السياسيين، الأمير إلى تحديد موعد لإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة. وعبروا عن قلقهم خشية أن تقوم الكويت بتعديل قانونها الانتخابي بطريقة تحابي المرشحين الموالين للحكومة.

وكانت السلطات الكويتية طلبت من نواب المعارضة إلغاء المظاهرة التي تطالب بإجراء إصلاحات سياسية، الا ان حوالي 5000 شخص تجمعوا في ساحة بالقرب من البرلمان كانت مسرحا لعدة مظاهرات احتجاج مناهضة للحكومة منذ العام الماضي.

يذكر ان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمر الاسبوع الماضي بحل مجلس الامة بعد أزمة سياسية استمرت طوال أشهر. وبموجب الدستور يجب اجراء الانتخابات خلال 60 يوما من حل المجلس.

المصدر: "رويترز"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

موسكو: مجلس الأمن الدولي هو الجهة الوحيدة القادرة على إرسال رجال صنع السلام إلى سورية

Posted: 16 Oct 2012 01:36 AM PDT

صرح غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن مجلس الأمن الدولي فقط هو الجهة القادرة على إرسال رجال صنع السلام إلى سورية، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب موافقة دمشق.

وقال غاتيلوف في حديث لوكالة "إنترفاكس" يوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول إن أحدا لم يقدم أية اقتراحات بشأن نشر بعثة صنع السلام الأممية في سورية، حتى من قبل المبعوث الأممي والعربي الأخضر الإبراهيمي.

وأضاف أن مجلس الأمن الدولي يجب أن يدرس بشكل مستفيض كل مهمات بعثة السلام وعناصرها ومواعيدها.

وأكد الدبلوماسي الروسي رفيع المستوى أن روسيا لا تزال على اتصال مع الإبراهيمي ودعته لإجراء مشاورات في موسكو في القريب العاجل.

المصدر: "إنترفاكس"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

حجازي: "الإخوان" أخطأوا بالنزول في جمعة "كشف الحساب"

Posted: 16 Oct 2012 01:15 AM PDT

استضاف الإعلامي وائل الابراشي في برنامجه "العاشرة مساءً" القيادي في التيار الإسامي صفوت حجازي، للحديث حول تداعيات الأحداث الأخيرة التي تلت مظاهرة أحياها معارضو الرئيس المصري محمد مرسي، واشتباكات وقعت بين هؤلاء ومؤيدين للرئيس من جماعة "الإخوان المسلمين"، التي اعتبر حجازي ان المسؤولين فيها أخطأوا بالنزول الى ميدان التحرير مما أسفر عن مواجهات دموية.

ووجه الابراشي سؤالاً لحجازي عمّا وصفه بمحاولات لإفساد هذا اليوم الذي أطلق عليه المتظاهرن "جمعة كشف الحساب"، مشيراً الى "بلاغات قُدمت تتهم صفوت حجازي وعصام العريان ومحمد البلتاجي بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين المعارضين للرئيس محمد مرسي".

واستبق الابراشي ضيفه بالقول: "ربما سترد انك كنت في ذلك الحين بتركيا لكن التحريض لا يستدعي تواجدك شخصياً"، وفقاً لتسجيل على موقع "يوتيوب".

ورد حجازي بالقول "للأسف الشديد نحن نقوم بتصرفات ننسى اناا سنحاسب عليها أمام الله عز وجل". وأضاف معرباً عن رغبته بأن يخرج من المعترك السياسي لأنه ليس رجل سياسة "بل أنا رجل دين وثورة"، مشدداًعلى ان كلامه واضح وصريح ويتحمل مسؤولية كل كلمة يقولها.

وقال ان "لدينا في مجلس أمناء الثورة الإخوان والسلفيون واليساريون والشيوعيون والليبراليون .. فكل ألوان الطيف موجودة"، مضيفاً ان القرارات في هذا المجلس لا تُتخذ بشكل فردي. وقد تبنى مجلس "أمناء الثورة" موقفاً لعدم المشاركة في أية فعالية في الميدان يكون فيها خلاف، أما اذا قرر أحدهم المشاركة فسيفعل بصفته الشخصية.

وقال صفوت حجازي انه لا يتحدث باسم "الإخوان المسلمين"، بل يعبر عن موقفه  الشخصي وموقف مجلس "أمناء الثورة"، الذي رفض المشاركة في "جمعة كشف الحساب" لا تأييداً للرئيس مرسي ولا لمحاسبته ولا "اعتراضاً على إقالة النائب العام (عبد المجيد محمود)، اذ أشرنا في بيان اننا سنعتصم في اليوم التالي أمام دار القضاء العالي لتنفيذ هذا القرار، علماً انني كنت شخصياً معارضاً لهذا الاعتصام"، أنطلاقاً من ان الرئيس يتمتع بأدوات تمكنه من تنفيذ ما يصدره من قرارات.

واسترسل حجازي معبراً عن رأيه بأنه ما كان ينبغي لـ "الإخوان المسلمين" النزول للميدان. أما في حال رغب "الإخوان" التعبير عن موقفهم إزاء النائب العام فبإمكانهم القيام بمظاهرة أمام دار القضاء العالي. وشدد على ان "الإخوان المسلمين" أخطأوا في ذلك اليوم، لأن القوى المعارضة للرئيس محمد مرسي أعلنت مسبقاً عزمها النزول لميدان التحرير والتعبير عن موقفها، مما يعني انه من الخطأ ان تحشد القوى المؤيدة له جمهورها للنزول في اليوم ذاته لـ "تمنع المعارضين للدكتور محمد مرسي أو تفسد عليهم عملهم".

وأضاف انه كان بإمكان هذه القوى الإعلان عن مظاهرة تأييد في يوم الجمعة التالي، وذلك لتفادي صدام يمكن ان يحدث بين المجموعتين، محملاً مسؤولية هذا الخطأ لمن أصدر قرار النزول من جانب المؤيدين للرئيس مرسي.

ورداً على سؤال عمّا اذا كان يحمّل من اتخذ هذا القرار مسؤولية الاشتباكات و"الدماء" التي دارت بين المجموعتين، رد صفوت حجازي بالرفض، مشيراً الى ان هؤلاء يتحملون مسؤولية النزول للميدان فقط، أما مسؤولية "الدماء التي سالت فيتحملها الجميع".

وهنا تدخل وائل الابراشي مقاطعاً "وهل تصح المساواة بين الضحية والجلاد .. بين الجاني والمجني عليه ؟" ليرد حجازي بأنه لا يصح "لمشاهد للموقف من الخارج ان يقرر من القاضي ومن الجلاد"، مضيفاً ان هذه مسؤولية القضاء. ولفت الانتباه الى وجود ممثلي قوى مدنية وإسلامية تعرضوا لإصابات، ولا يصح تجاهل حقهم انطلاقاً من الحديث عن الطرف الذي بدأ الاشتباكات.

وتوجه حجازي للابراشي قائلاً انه يعتبره "من ناس الميدان وعلى دراية بما يحدث هناك وبوجود مخلصين وغير مخلصين"، ليرد الابراشي ان الميدان مختلف ومنقسم الآن، ليعرب القيادي الإسلامي عن حزنه إزاء ذلك وعن رغبته بأن يأخذ العدل مجراه وان تكون هناك تحقيقات شفافة على ان يسري القانون على الجميع.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اختتام دورة أخرى من المفاوضات بين اليونان والترويكا دون نتائج ملموسة

Posted: 16 Oct 2012 01:06 AM PDT

ذكرت صحيفة "إيتنوس" اليونانية يوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول أن الدورة الأخيرة من المفاوضات بين اليونان وترويكا المقرضين (الاتحاد الأوروبي والمركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي) اختتمت في وقت متأخر من الليلة الماضية دون التوصل الى أية نتائج.

وتجري المفاوضات قبل القمة الأوروبية القادمة المقررة في 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري والتي قد تقرر تقديم دفعة جديدة من القرض المالي لليونان.

وأوضحت الصحيفة أن المقرضين يرفضون تسليم الدفعة الجديدة من القرض التي تبلغ قيمتها 31.5 مليار يورو، قبل أن تعتمد اليونان حزمة جديدة من إجراءات التقشف ورفع الضرائب. وتتوقع الترويكا أن تسفر إجراءات التقشف التي يدور الحديث عنها عن ادخار نحو 12  مليار يورو، أما رفع الضرائب فمن المخطط أن ياتي بعائدات تبلغ ملياري دولار.

وتتواصل المفاوضات بين اليونان والترويكا منذ وصول الحكومة الائتلافية برئاسة أنطونيس ساماروس الى السلطة الصيف الماضي.

وخلال يومي السبت والأحد الماضيين أجرى خبراء الترويكا مشاورات استمرت لساعات طويلة مع الحكومة اليونانية بشأن الاستغناء عن جزء من العاملين في القطاع العام. وسبق لليونان أن تعهدت بتقليص عدد العاملين في القطاع العام، الا أنها لم تقدم حتى الآن على هذه الخطوة التي من شأنها أن تثير موجة جديدة من الاحتجاجات ضد اجراءات التقشف.

واشارت الصحيفة الى أن المقرضين لا يصرون على فصل 15 ألفا من العاملين في القطاع العام حتى نهاية العام الجاري، الا أنهم يطالبون بإقالة ما لا يقل عن 3 أو 4 آلاف. وتتوقع الترويكا أن تقدم اليونان معلومات مفصلة حول تنفيذ جدول تقليص عدد العاملين بالإضافة الى قوائم باسماء الموظفين الذين تم فصلهم من الشركات الحكومية

وكان وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس قد اعترف بان هناك احتمال الا تتمكن اليونان من التوصل الى اتفاق مع الترويكا قبل موعد انعقاد القمة الأوروبية. الا أن رئيس الوزراء أعرب عن ثقته بمواصلة المفاوضات والتوصل الى حل للقضية في نهاية المطاف.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"آيفون-5" في أسواق غزة قبل أسواق إسرائيل

Posted: 16 Oct 2012 12:55 AM PDT

على الرغم من ان إسرائيل تعتبر إحدى أكثر دول العالم تقدماً في مجال التكنولوجيا الحديثة، إلا ان قطاع غزة نجح بأن يتفوق عليها بظهور جهاز "آي فون-5" الحديث في أسواق القطاع. وذلك من خلال أنفاق التهريب. ومع ان "آيفون-5" في متناول يد بعض الإسرائيليين، إلا ان "الهاتف الذكي" لن يُعرض للبيع رسمياً في إسرائيل قبل مطلع شهر كانون الأول القادم.

ويسعى الغزيون الى شراء أحدث إنتاجات شركة "آبل" الشهيرة علماً ان سعره في القطاع المحاصر بلغ ضعف ثمنه في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ان أضيفت الى سعره حصة السماسرة الذين ينقلونه من إمارة دبي الى مصر، ومنها الى غزة حيث بدأ بيع وشراء الـ "آيفون" الجديد منذ حوالي أسبوعين.

وتتراوح أسعار الـ "آي فون-5" في غزة ما بين 1170 و1480 دولار أمريكي. وحول إقبال الغزيين على الهاتف الجديد قال أحد التجار انه حجز 30 قطعة باع منها حتى الآن 20. وأشار التاجر الى ان بإمكانه ان يطلب كميات أكبر نظراً للرغبة الكبيرة في الحصول عليه.

وبالرغم من ظروف الحصار القاسية وارتفاع الأسعار في ظل وجود هامش ربح كبير للتجار، فإن المحرك الأهم للحركة التجارية في غزة التي تعتمد الى حد كبير على المساعدات لا يزال العرض والطلب. ويؤكد أحد التجار ان "هناك دائما بعض الناس المستعدين لدفع أي مبلغ لمجرد الحصول على أحدث الأشياء".

ومن العوامل المؤدية الى ارتفاع أسعار السلع والبضائع في غزة الرشاوى التي يضطر الفلسطينيون الى دفعها في مصر لتسهيل عملية التهريب، علاوة على ضريبة المبيعات التي تفرضها الحكومة المقالة في القطاع المحاصر، مما يشكل عبئاً على الفلسطينيين ممن يقطنون غزة البالغ عددهم 1,6 مليون نسمة.

يُذكر ان جهاز "آيفون-5" كان قد أثار جدلاً في إسرائيل اذ ان برنامج الساعة العالمية "وورلد أوكلوك" المبرمج بالجهاز يُظهر الوقت في القدس دون ربطها بأي دولة، وان "الهاتف الذكي" لا يعرض المدينة القديمة كعاصمة لإسرائيل.

المصدر: صحيفة "القدس"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ماليزية تعاني الهوس بالنظافة تغسل يديها 300 مرة وتستحم 5 ساعات

Posted: 16 Oct 2012 12:47 AM PDT

تعاني الماليزية جوليا عبد الله من الهوس بنظافتها، حتى ان الأمر بلغ بها الى ان تقضي 5 ساعات يومياً في الاستحمام، كما انها تغسل يديها قرابة 300 مرة وتغسل شعرها 25 مرة في اليوم الواحد، مما جعلها تستهلك عبوتي شامبو و22 قطعة صابون.

وبدأت حالة الهوس لدى جوليا عبد الله البالغة من العمر 40 عاماً والمقيمة في سينغافورة منذ 20 عاماً، حين كانت تعمل في مختبر فحص تحاليل البول، وأخذ عينات من الدم لإخضاعها لاختبار نقص المناعة الإيدز، فبدأت تغسل يديها بشدة وبعناية فائقة خوفاً من احتمال إصابتها بأي مرضٍ معدٍ. وبالتدريج تشكلت مخاوف لدى عبد الله بإصابتها بمرض الوسواس القهري، لكنها كانت على ثقة بأنها قادرة على ان تعالج نفسها بنفسها، ولم تلجأ طويلاً لأحد لمساعدتها في هذا الأمر.

وقد أدى اهتمامها المبالغ به في عنايتها بنظافتها الى ان فقدت عملها، بسبب تأخرها في المنزل قبل الخروج للعمل، الأمر الذي دفعها الى البحث عن أي عمل آخر فيما كانت تبحث عن أي شئ في منزلها يمكنها بيعه للحصول على مبالغ ولو زهيدة لتسديد بعض الفواتير أو لتوفير البديهيات.

استمر حال جوليا عبد الله على ما هو عليه حتى عام 2009، حين قررت الاستعانة بجمعية سنغافورة للصحة النفسية. وتقول السيدةالماليزية: "ساعدتني الجمعية على استعادة الحياة ووضعتني مرة أخرى على الطريق الصحيح". لكن حالتها عادت لتسوء منذ حوالي سنة ونصف، اذ بدأت تتغيب عن جلسات العلاج، وعادت للاهتمام الشديد بنظافتها. ولحسن حظ السيدة فقد وافقت الجمعية على منحها فرصة إضافية لمواصلة العلاج في غضون 22 يوماً.

وتؤكد جوليا عبد الله انها نجحت أخيراً بالسيطرة على حياتها، وأعلنت موافقتها سرد تفاصيل معاناتها بواسطة معرض صور، "لرفع الوعي بالصحة النفسية".

المصدر: "اليوم السابع"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

آبل آي باد ميني بعد أسبوع

Posted: 16 Oct 2012 12:24 AM PDT

بات واضحاً أن الشائعات حول حاسب آبل اللوحي الجديد آي باد ميني (iPad mini) وأنه سيقدم في 12 من الشهر الجاري أكتوبر / تشرين أول لم تكن صحيحة، ولكن ها هي وكالة "رويترز" تشير إلى أن تقديم هذا الحاسب سيتم خلال هذا الشهر ولكن في 23 منه، نقلاً عن بعض المصادر المطلعة، أي قبل أيام قليلة من إطلاق مايكروسوفت لنظامها الجديد ويندوز 8، وحساسبها اللوحي الجديد سيرفس (Surface).

وقد تمكن أحد المحللين الاقتصاديين من وول ستريت من الحصول على نسخة مصغرة من جهاز آي باد للاطلاع عليها إبان جولة في احد المصانع في آسيا، وأشار إلى أن النسخة المصغرة من آي باد بقياس 7.85 بوصة وأنها مريحة في حملها حيث تكبر الكف بقليل ناهيك عن أنها تتسع في الجيوب الكبيرة مثل جيوب بدلة رياضية.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مراسل "روسيا اليوم": لافروف سيلتقي مرسي والعربي والابراهيمي في القاهرة لبحث الأزمة السورية

Posted: 16 Oct 2012 12:18 AM PDT

أفاد مراسل "روسيا اليوم"  الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول ان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أشار الى ان الوزير سيرغي لافرورف سيلتقي الرئيس المصري محمد مرسي وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي والمبعوث الأممي إلى سورية الاخضر الابراهيمي لبحث ملف الأزمة السورية في القاهرة مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني.

واكد بوغدانوف أن موسكو تدعم مبادرة الرئيس المصري بتشكيل رباعية القاهرة، المؤلفة من مصر وتركيا وإيران والسعودية، لبحث الأزمة السورية.

وقال نائب وزير الخارجية أن الوزير لافروف سيزور أيضا الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني بعد المشاورات في القاهرة وان الاتصالات تجري لتحديد الموعد المناسب مع الجانب السعودي.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

10 قتلى على الأقل في سلسلة انفجارات تهز مدينة نيجيرية

Posted: 16 Oct 2012 12:16 AM PDT

ذكرت تقارير غير مؤكدة أن 10 أشخاص على الأقل بينهم عدد من الجنود قتلوا يوم الاثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول في سلسلة تفجيرات هزت مدينة مايدغوري شمال نيجيريا.

ووقع ما لا يقل عن 15 انفجارا كما سمع تبادل إطلاق نار في مايدغوري بدءا من ظهر الاثنين وحتى وقت متأخر من الليل. وذكر شهود عيان أن أحد الانفجارات وقع قرب مبنى مدرسة ابتدائية.

وذكرت وكالة "فرانس برس" الثلاثاء أن السلطات نشرت قوات ودبابات مدرعة في شوارع المدينة عقب الهجمات، بينما خلت الشوارع سريعا من السكان والتجار وراكبي السيارات الذين التزموا منازلهم.

ومايدغوري هي عاصمة ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا وكانت مسرحا لمواجهات عنيفة بين الجيش وعناصر جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة.

لكن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات حتى الآن.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

يسرا تغادر هولندا الى السعودية لأداء مناسك الحج

Posted: 16 Oct 2012 12:09 AM PDT

توجهت الفنانة يسرا الى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وقد استقلت طائرة تابعة لشركة"مصر للطيران" مختتمة بذلك زيارة لمدة أسبوع الى السويد وهولندا.

وغادرت الفنانة المصرية هولندا في أول رحلة جوية من المملكة الأوروبية الى المملكة العربية السعودية، خصصتها الشركة للمواطنين المصريين المقيمين في هولندا الراغبين بأادء فريضة الحج.

وقد استقبل المسافرون على متن الطائرة الفنانة يسرا بالترحاب والتقطوا معها الصور التذكارية. فبالإضافة الى انها فنانة معروفة في مصر والعالم العربي كانت يسرا السيدة الوحيدة في الطائرة التي تحمل الراغبين بأداء مناسك الحج.

يُشار الى ان النجم أحمد السقا يستعد كذلك للتوجه الى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج. وقد أعلن السقا عن قراره بعد تكريمه في نادي "روتاري بالاسكندرية عن دوره في مسلسل "خطوط حمراء" الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي. وشارك الفنان المعروف بندوة عقدها النادي تناولت "دور الفن في تنمية ثقافة المجتمع"

المصدر: "البوابة"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه