islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

روسيا اليوم: واشنطن لا تؤكد وقوع صواريخ "ستينجر" الأمريكية في قبضة الجيش السوري الحر

روسيا اليوم: واشنطن لا تؤكد وقوع صواريخ "ستينجر" الأمريكية في قبضة الجيش السوري الحر

Link to روسيا اليوم

واشنطن لا تؤكد وقوع صواريخ "ستينجر" الأمريكية في قبضة الجيش السوري الحر

Posted: 19 Oct 2012 01:11 AM PDT

صرحت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية تعليقا على تقارير تحدثت عن وقوع صواريخ "ستينجر" الأمريكية في قبضة الجيش السوري الحر بأن سياسة الولايات المتحدة هي التعاون مع كل الحكومات من أجل التخلص من هذه الأنواع من الاسلحة حول العالم.

وقالت نولاند في مؤتمر صحفي يوم الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول: "فيما يتعلق بصواريخ "ستينجر" لقد كنا واضحين تماما حول شعورنا إزاء هذا النوع من الاسلحة حول العالم .. نحن نعمل مع حكومات في كل انحاء العالم للتخلص من هذا النوع من الاسلحة لذلك اسمحوا لي فقط تسجيل هذا الامر".

وأضافت "ان ما تسعى اليه الولايات المتحدة في سورية هو ما كنا نعمل عليه منذ اكثر من عام من الآن.. نحن ندعم سورية موحدة وحرة ومزدهرة ومتسامحة تحترم حقوق كل شعبها وتصبح قوة استقرار وسلام في المنطقة بدل ان تكون مصدر تهديد".

وأشارت نولاند الى ان الاضطرابات في سورية ستصل الى نهايتها وان "وقت الاسد سيأتي" ورأت انه عندها "سيكون هناك الكثير من العمل الشاق من الشعب السوري لإعادة بناء بلدهم وبدء عملية المرحلة الانتقالية السياسية التي تصل بهم الى ما يريدون وما يستحقون وهو ان سورية لا تبادل طاغية بمجموعة اخرى من الطغاة او طاغية بمجموعة اخرى من الجهاديين لكن سورية قادرة على القيام بمرحلة انتقالية الى بلد ديمقراطي ومتسامح ومزدهر وموحد".

واضافت "سياساتنا موجهة اولا وقبل كل شيء نحو الضغط على نظام الاسد لانهاء عنفه وايضا لدعم اولئك السوريين في داخل وخارج البلاد".

وأكدت أن المساعدات غير القتالية الى المعارضة السورية مصممة "لمساعدة السوريين على التوحد وراء هذه الانواع من الاهداف واعداد خطة انتقالية حقيقية للوصول الى هناك والخروج بقادة جدد مستعدون لايصال سورية الى مثل هذا المستقبل ومقاومة التطرف والعمل ضده".

المصدر: كونا

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

عنان: ايران ستقبل رحيل الأسد إذا جاء ذلك نتيجة انتخابات

Posted: 19 Oct 2012 12:33 AM PDT

أعلن كوفى عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية السابق فى سورية يوم الخميس أن إيران ستقبل رحيل الرئيس السوري بشار الأسد إذا جاء ذلك نتيجة انتخابات فى البلاد.

وكان كوفى عنان قد زار طهران فى يوليو/تموز الماضي فى إطار مهماته السابقة والتقى ثلاثة من كبار المسئولين الإيرانيين من بينهم الرئيس محمود أحمدى نجاد.

وقال عنان خلال زيارة لواشنطن: "... لهم جميعا نفس الرسالة عندما سألتهم بإلحاح قالوا نقبل أن يرحل الأسد ولكن يجب أن يقرر الشعب السوري هذا الأمر من خلال انتخابات حتى وإن نظمت تحت سلطة الأمم المتحدة".

وأضاف خلال مؤتمره فى معهد "بروكينكز" حيث يقدم أطروحته (تدخلات: حياة فى الحرب والسلم): "إحدى العبارات المختارة التى قالوها لى هى الديمقراطية هى الحل، الديمقراطية هى الرد فى سورية".

وحسب قول الأمين العام السابق للأمم المتحدة، فإن إيران تؤيد أيضا حلا ديمقراطيا فى البحرين التى تشهد منذ فبراير/شباط 2011 حركة احتجاج ضد النظام الحاكم.

وندد كوفى عنان بإرسال السلاح إلى سورية التى أصبحت كما قال: "على شفير حرب بين طوائف" قد تمتد إلى خارج البلاد.

المصدر: "أ ف ب"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

واشنطن ترصد مكافأة لمن يساعد في القبض على ممولين للقاعدة مقيمين في إيران

Posted: 19 Oct 2012 12:20 AM PDT

رصدت الولايات المتحدة الخميس 18 أكتوبر/ تشرين الأول مكافأة مالية قدرها 12 مليون دولار، لمن يساعدها في القبض على شخصين يقيمان في إيران، ويمولان تنظيم "القاعدة"، متهمين بتسهيل نقل الأموال وأعضاء التنظيم من خلال إيران الى العراق وأفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان إن الحكومة تعرض ما يصل إلى 7 ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات ترشد الى مكان الممول محسن الفضلي الذي يتخذ ايران مقرا له وكان بين عدد قليل من زعماء القاعدة الذين تلقوا إشعارا مسبقا بهجمات " 11 سبتمبر" عام 2001.

وعرضت الوزارة 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات ترشد الى مكان عادل الوهابي الحربي، وهو نائب الفضلي، المتهم بالعمل مع شبكة تقوم بدور قناة توصيل لتنظيم "القاعدة" لنقل الأعضاء والأموال في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

 

من جانبه قال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان:"سنستمر في استهداف هذا المصدر الحيوي لتمويل القاعدة ومساندته وكذلك إبراز استمرار تورط ايران في تشغيل هذه الشبكة".

المصدر: "وكالات"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

باكستان وأفغانستان.. بحث عن حلول للمشكلات الاستراتيجية

Posted: 18 Oct 2012 11:44 PM PDT

طموحات شعب عاش تحت وطأة حروب دامت لثلاثة عقود. الاستقرار والسلام والامن طموحات نوقشت في ندوة عقدت في إسلام آباد تحت عنوان "صورة مستقبلية لمستقبل باكستان وأفغانستان".

لكن المداولات اصطدمت بوقائع تجري على أرض البلدين وتقاطع المصالح الاستراتيجية لدول المنطقة واللاعبين الدوليين في هذه المنطقة.

ممثلون أفغان يتطلعون لفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين، التي تشهد ما اسماه المشاركون لعبة تبادل الاتهامات بين كابل وإسلام آباد.

توافق في الآراء حول تحقيق طموحات وآمال لطالما حـلـم بها شعبا الدولتين.. الاستقرار والرخاء والسلام أبسط هذه الطموحات، ولكن هذه الطموحات لن تتحقق على الإطلاق في ظل وجود القوات الدولية التي يعتبرها الأفغان والباكستانيون احتلالا غير مبرر.

المزيد في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اصابة 28 جنديا تركيا وتوقف تدفق الغاز الإيراني بعد انفجار شرق تركيا

Posted: 18 Oct 2012 11:37 PM PDT

أعلن مسؤولون في قطاع الطاقة التركية ان انفجارا شرق تركيا وقع في وقت متأخر الخميس 18 أكتوبر/ تشرين الأول مما اسفر عن اصابة 28 جنديا.

كما أدى الانفجار الى توقف تدفق الغاز في خط أنابيب ينقل الغاز الطبيعي الإيراني إلى تركيا.

وأوضح مسؤولون اشترطوا عدم الكشف عن هوياتهم إن الانفجار وقع في منطقة اليسكيرت في محافظة آغري شرق البلاد. وأضافوا أنه لم يتضح سبب الانفجار ومتى سيستأنف تدفق الغاز.

المصدر: "رويترز"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مقتل 10 جنود في انفجار سيارة مفخخة في قاعدة عسكرية باليمن

Posted: 18 Oct 2012 11:21 PM PDT

أعلن الجيش اليمني مقتل 10 جنود في انفجار سيارة مفخخة بقاعدة عسكرية جنوبي اليمن نفذته القاعدة فجر الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال مسؤولون إن المسلحين مروا عبر العديد من نقاط التفتيش العسكرية قبيل دخول القاعدة الخاصة باللواء رقم 115 في محافظة ابين.

 يذكر ان هجوما بطائرات بدون طيار ادى الى مقتل سبعة من اعضاء القاعدة الخميس في نفس المحافظة.

من جانبها افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر طبي وعسكري إن 11 مسلحا أيضا قتلوا في الهجوم.

المصدر: "بي بي سي"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

المرحلة الخامسة من كأس العالم بالسباحة في موسكو

Posted: 18 Oct 2012 11:04 PM PDT

أختتمت في موسكو منافسات المرحلة الرابعة من بطولة كأس العالم بالسباحة، وعجز السباحون الروس عن نيل مراكز مهمة رغم مشاركتهم بعدد كبير، في حين واصل الأسترالي كينيث تو سيطرته على التصنيف العام.

وفي منافسات مئتي متر سباحة حرة للرجال، توج الجنوب إفريقي داريان تاون سيند بزمن بلغ دقيقة و44 ثانية و26 جزءا من الثانية متقدما على الألماني باول بيدرمان صاحب المركز الثاني.

وفي سباق خمسين متر صدر للسيدات فازت الأمريكية جيسيكا هاردي باللقب بثلاثين ثانية و29 جزءا من الثانية في حين حلت كل من الفنلندية جينا لاوكانين والروسية فالنتينا أرتمييفا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

اما في سباق مئة متر فراشة رجال، فقد انتزع الروسي يفغيني كاروتيشكين الصدارة بخمسين ثانية و56 جزءا من الثانية، وحل مواطنه نيكولاي سكفار- تسوف في المركز الثاني، فيما جاء الأمريكي ثوماس شيلدز ثالثا.

هذا وترأس الروسي ستانيسلاف دونيتس المصنف السابع في البطولة منافسات خمسين متر ظهر بثلاث وعشرين ثانية و31 جزءا من الثانية.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

العراق يوقع عقدا لشراء 18 مقاتلة من طراز "أف 16"

Posted: 18 Oct 2012 10:42 PM PDT

أفادت وسائل إعلام عراقية رسمية، الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول، أن الحكومة العراقية وقعت عقدا لشراء مجموعة ثانية من مقاتلات "أف 16" الأمريكية .

وتضم المجموعة الثانية 18 طائرة، في اطار اتفاق لشراء 36 مقاتلة، ستسلم المجموعة الأولى منها في سبتمبر/أيلول عام 2014.

ونقلت وسائل الإعلام عن القائم بأعمال وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي قوله للصحفيين في بغداد إن "الدفعة الثانية سيجري تسليمها في عام 2018."

يذكر ان السفارة الأمريكية في العراق صرحت الأسبوع الماضي، إن هناك صفقات تسلح بمليارات الدولارات بين واشنطن وبغداد تتضمن عتادا عسكريا متنوعا، في خطوة تأتي بعد يومين من توقيع بغداد على اتفاقية ضخمة لشراء أسلحة من روسيا.

المصدر: "سي. أن. أن"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مدير الموساد الأسبق: روسيا بدأت استعادة نفوذها في الشرق الأوسط

Posted: 18 Oct 2012 10:31 PM PDT

صرح إفرايم هاليفي رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي والمدير الأسبق للموساد بأن روسيا بدأت استعادة نفوذها السابق في الشرق الأوسط وتتحول إلى لاعب مهم في المنطقة.

وقال هاليفي في كلمة ألقاها في مركز وودرو ويلسون في واشنطن يوم الخميس إن موسكو لم تكن تلعب لفترة طويلة دورا ملموسا في المنطقة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، إلا أن الوضع بدأ يتغير بعد الأحداث في ليبيا، عندما تعرض نفوذ روسيا في المنطقة لضربة ثانية على التوالي بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق.

وأضاف أن فقدان روسيا نفوذها في الشرق الأوسط جاء نتيجة سقوط نظامي حسين والقذافي، لكن الآن روسيا تعود إلى الشرق الأوسط.

وأشار المدير الأسبق للموساد بهذا الصدد إلى دعم موسكو لنظام الأسد في سورية من أجل احتواء الوضع والحفاظ على حكم الأسد في هذا البلد، وكذلك إلى عقد روسيا صفقة مع العراق تقضي بتزويد بغداد بالأسلحة بمبلغ يتجاوز 4 مليارات دولار.

وقال هاليفي إن ذلك يحدث بعد بضع سنوات فقط من قيام واشنطن بإزالة نظام صدام حسين، مضيفا أن روسيا تبدأ بالعودة إلى الشرق الأوسط من خلال العراق وغيرها من دول المنطقة.

وأكد هاليفي أن منطقة الشرق الأوسط تتحول إلى "ساحة صراع دولي" تتصادم فيها مصالح الولايات المتحدة وروسيا، مضيفا أنه لا يمكن إنكار هذا الأمر.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السعودية تصدر احكاما بسجن 17 متهما تابعين للقاعدة

Posted: 18 Oct 2012 09:42 PM PDT

أصدرت محكمة سعودية أحكاما بحق 17 متهما بينهم 16 سعوديا ويمني بالسجن لفترات تتراوح بين 3 اعوام و25 عاما اثر ادانتهم لخلية تابعى لتنظيم القاعدة، بحسب مصدر رسمي.

يذكر ان هذه الاحكام الابتدائية التي اصدرتها المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية جاءت بعد أن نقضت محكمة الاستئناف الأحكام الأولية التي صدرت بحقهم في محاكمة سابقة.

وحكمت المحكمة بالسجن 25 سنة على اثنين من المتهمين في حين نال ثالث 15 سنة كما نال اخران 12 سنة.

وافادت وكالة الانباء السعودية ان التهم الموجهة للمتهمين شملت تشكيل خلية ارهابية تنتمي لتنظيم القاعدة والتخطيط والشروع في تنفيذ عمليات ارهابية داخل المملكة استهدفت منابع النفط تنفيذا لأوامر أحد قادة تنظيم القاعدة.

وتضمنت الجرائم تمويل الارهاب بالتنسيق مع أحد المتعاونين مع تنظيم القاعدة يقيم في سورية والذهاب الى اليمن لشراء مجموعة من القنابل وأسلحة حربية متنوعة ودعم قناة "التجديد" التي تتبنى البيانات والخطابات التي تخص زعماء القاعدة مثل اسامة بن لادن وابو مصعب الزرقاوي وايمن الظواهري.

وحضر جلسة النطق بالحكم محامو 11 متهما، واقارب بعضهم وممثلو وسائل الاعلام المحلية. وكانت السلطات القضائية باشرت العام الماضي محاكمة خلايا عدة تضم الاف المتهمين بالانتماء الى القاعدة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السلطات الكويتية تلقي القبض على سياسيين معارضين انتقدوا الأمير

Posted: 18 Oct 2012 08:40 PM PDT

ألقت السلطات الكويتية القبض على اثنين من السياسيين المعارضين الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول واستجوبت ثالثا بعد إدلائهم بتصريحات اعتبرت أنها تنتقد أمير البلاد.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية الكويتية إن عضوي البرلمان السابقين بدر الداهوم وفلاح الصواغ احتجزا لدى الشرطة، فيما استدعت النيابة النائب السابق خالد الطاحوس للاستجواب.

وجاءت تعليقات أعضاء البرلمان السابقين أثناء مظاهرة قادتها المعارضة وشارك فيها نحو 5 آلاف شخص الاثنين الماضي حيث اشتبك كويتيون في وقت لاحق مع شرطة مكافحة الشغب.

وكان السياسيون الثلاثة تحدثوا أيضا في تجمعات أخرى للمعارضة قبل مظاهرة الاثنين بشأن قواعد تصويت ستطبق في انتخابات برلمانية من المتوقع أن تجرى في وقت لاحق من العام الجاري. ولم يتضح على الفور أي التصريحات اعتبر غير قانوني.

في حين وجه مسلم البراك، وهو أحد الشخصيات البارزة في المعارضة، نداء مباشرا إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الاثنين الماضي يطلب منه فيه تجنب الحكم الفردي، ورغم ذلك لم يتم القبض على البراك.

من جانبها أصدرت أسرة الصباح الحاكمة في الكويت الخميس بيانا يحث على الطاعة. وقال البيان: "يود معالي ولي العهد بصفته رئيسا للمجلس أن يؤكد على حق السمع والطاعة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد". واستشهد البيان بآية من القرآن تحث المؤمنين على إطاعة الله والرسول "وأولي الأمر منكم."

وقال بيان مجلس اسرة الصباح: "يؤكد مجلس أسرة آل الصباح ان ما يتم تداوله من موضوعات هي شأن خاص للأسرة الحاكمة ومن ثم فهي ليست قابلة للنشر أو التداول بأي طريق كان".

المصدر: "رويترز"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

شرعنة نتنياهو للاستيطان في الضفة تثير غضب الفلسطينيين

Posted: 18 Oct 2012 03:12 PM PDT

إضفاء الشرعية على المستوطنات في الضفة الغربية هو مضمون تقرير القاضي الإسرائيلي إدموند ليفي والذي ينوي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقديمه إلى اللجنة الوزارية المختصة بشؤون المستوطنات بهدف التصديق عليه. التصديق على تقرير ليفي يعني تكريس المناطق الاستيطانية التي تقطع أوصال الضفة الغربية كمناطق إسرائيلية قانونية غير قابلة للتصرف.

توقيت ومضمون خُطوة نتنياهو أتيا في إطار استثمار المتغيرات، التي تشهدها الساحتان الدولية والإسرائيلية.

 في سبيل خلق حالة توازن بين تطلعات الشارع الإسرائيلي والواقع الدولي، فتعثر عملية السلام بسبب الاستيطان أضعف الطرح الإسرائيلي على الساحة الدولية، في الوقت الذي شكل فيه فكر اليمين الإسرائيلي القائم على توسيع الاستيطان عامل الحسم في معادلات السياسة الداخلية الإسرائيلية.

 إلى جانب البؤر الاستيطانية العشوائية والمستوطنات المزمع شرعنتها، ينوي رئيس الوزراء الإسرائيلي استئناف أعمال البناء الاستيطاني في عدد من مناطقِ الضفة الغربية عبر تعديل الإجراءات القانونية التي أدت إلى تأجيل أعمال البناء فيها، هذه المناطق بمجملها تشكل 60% من أراضي الضفة الغربية، والتي تعد أراضيا محتلة حسب القانون الدولي.

المزيد في التقرير المصور.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

محلل سياسي: إسرائيل دفعت ثمنا كبيرا لاسترجاع شاليط

Posted: 18 Oct 2012 02:51 PM PDT

قال المحلل السياسي آيال عليمة إن إسرائيل اضطرت لإبرام صفقة تبادل الأسرى من أجل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط العام الماضي. وأضاف أن إسرائيل دفعت ثمنا كبيرا لهذه الصفقة. وأشار عليمة في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إلى أنه عقب هذه الصفقة شكلت لجنة في وزارة الدفاع الإسرائيلية لبحث طريقة التعامل في المستقبل مع عمليات أسر إسرائيليين.

المزيد في المقابلة المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ملك المغرب يتفقد مخيما للاجئين السوريين في الأردن

Posted: 18 Oct 2012 02:45 PM PDT

تفقد العاهل المغربي محمد السادس يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول، مستشفى ميدانيا مغربيا في مخيم الزعتري في الأردن يقدم خدمات طبية لنحو 27 ألف لاجئ سوري.

وتزامنت زيارة العاهل المغربي مع وصول سبع طائرات مغربية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين إلى الأردن.

هذا وبحث الملك محمد السادس مع العاهل الأردني عبد الله الثاني الوضع في سورية.

وحذر الملك عبد الله الثاني من التداعيات الخطيرة للأزمة على المنطقة، داعيا إلى مساعدة الأردن على مواجهة الأعباء التي يتحملها في سبيل تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية للاجئين السوريين الذين تجاوز عددهم 200 ألف لاجئ.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مسؤول أممي: الفلسطينيون المقيمون في سورية زُجوا في النزاع

Posted: 18 Oct 2012 02:20 PM PDT

أكد رضوان نويصر المفوض الإقليمي للشؤون الإنسانية في سورية في مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أن الفلسطينيين المقيمين في سورية زُجوا في النزاع السوري.

وقال المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي في القاهرة يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول: "نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني عاشوا في سورية لأجيال كانوا حتى فترة قصيرة بمنأى عن النزاع، لكن للأسف منذ نهاية حزيران/يونيو وأوائل تموز/يوليو حشروا في هذه الأزمة".

وتابع: "كيف جرى ذلك ومن يقف وراءه لست أدري (...) العديد منهم نزحوا من مجتمعاتهم مثل السوريين. ونحاول أن نشجع الدول المجاورة على تبني سياسة الباب المفتوح معهم، مثلهم مثل السوريين".

وأضاف: "نأمل، قبل كل شيء، بألا يحدث نزوح للفلسطينيين من سورية، ولكن أملنا إذا صار خروج لأعداد كبيرة منهم، أن تتبنى الدول المجاورة سياسة الباب المفتوح معهم".

ومن جهته قال المنسق الإقليمي لشؤون اللاجئين في سورية بانوس موممتزيس في المؤتمر الصحفي ذاته، إنه يتوقع أن يتضاعف عدد اللاجئين السوريين في الدول الأربع المجاورة التي ينزحون إليها، وهي تركيا والأردن ولبنان والعراق إلى 710 آلاف لاجئ بحلول نهاية العام الجاري".

وقال إن "الأطفال والنساء يشكلون 75% من اللاجئين" الذين يستمر تدفقهم عبر الحدود إلى الدول المجاورة بمعدل ألفي شخص يوميا، مكررا احتياج المفوضية العليا للاجئين إلى 487 مليون دولار لتوفير المساعدات الأساسية للاجئين. وأشار إلى أن المنظمة الدولية لم تتلق سوى 29% من هذا المبلغ فقط.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

لوب يتصدر اليوم الأول لرالي إيطاليا

Posted: 18 Oct 2012 02:15 PM PDT

تصدر الفرنسي سيباستيان لوب سائق (سيتروين دي اس 3)، سباق رالي إيطاليا، المرحلة الثانية عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، يوم الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول في أولبيا.

وقطع لوب مسافة المرحلة الخاصة الأولى للسباق بزمن قدره (37.59.1) دقيقة، متقدما بفارق 1.1 ثانية على الزمن الذي سجله زميله في الفريق الفنلندي ميكو هيرفونن في الجولة الخاصة الثانية، وتلاهما النرويجي بتر سولبرغ سائق (فورد فييستا)، في المركز الثالث.

وستقام منافسات اليوم الثاني لرالي سردينيا يوم الجمعة بإجراء 6 مراحل خاصة أخرى في منطقة أولبيا.

وكان سيباستيان لوب قد ضمن فوزه بلقب بطل العالم للراليات للمرة التاسعة على التوالي، يوم الأحد في السابع من الشهر الجاري، وذلك بعد أن أحرز المركز الأول في رالي فرنسا.

واحتفل لوب باللقب العالمي التاسع له في مسقط رأسه الالزاس، قبل مرحلتين على نهاية الموسم. وذلك بعد أن رفع رصيده الى 244 نقطة في الصدارة بفارق 71 نقطة، عن اقرب ملاحقيه زميله هيرفونن. وبغض النظر عن نتيجة المرحلتين الأخيرتين في ايطاليا واسبانيا، (الفائز بالمرحلة الواحدة يحصل على 25 نقطة).

وحقق سيباستيان لوب (38 عاما)، فوزه الثامن هذا الموسم، والخامس والسبعين في مسيرته الأسطورية، ليدخل تاريخ الرياضات الميكانيكية، متفوقا على أسطورتي سباقات "الفورمولا-1" الألماني ميخائيل شوماخر، والدراجات النارية الايطالي فالنتيو روسي (7 ألقاب لكل منهما).

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

متشددون يواصلون تدمير أضرحة تاريخية في تمبكتو

Posted: 18 Oct 2012 01:37 PM PDT

واصل المتشددون الإسلاميون في مالي تدمير الأضرحة التاريخية في مدينة تمبكتو المالية القديمة حيث هدموا ضريحا جديدا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن المتشددين وصلوا على متن ثلاث سيارات في 18 أكتوبر/تشرين الأول، إلى حي كبارة الواقع في جنوب تمبكتو حيث توجد ثلاثة أضرحة لهدمها.

يذكر أن متشددين من حركة "أنصار الدين" التي سيطرت على تمبكتو في مارس/آذار الماضي، دمروا في يوليو/تموز من عام 2012، سبعة أضرحة من أصل 16 وحطموا "الباب المقدس" لجامع، ثم هدموا ضريحين في الجامع الكبير في هذه المدينة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ستوسور تفوز على كورنيه بشق الأنفس في كأس الكرملين

Posted: 18 Oct 2012 01:32 PM PDT

حققت الأسترالية سامانثا ستوسور فوزاً صعباً على الفرنسية أليز كورنيه بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة واحدة: (7-6) و (7-6) في المباراة التي جرت بينهما في الدور الثاني لمسابقة كأس الكرملين للتنس للسيدات، البالغ مجموع جوائزها 740 ألف دولار، المقامة حالياً في موسكو.

وضربت ستوسور المصنفة الأولى، موعداً في الدور ربع النهائي مع كلارا زاكوبالوفا التي كانت قد كسبت "الدربي" التشيكي بتغلبها على مواطنتها لوسي شافارجوفا المصنفة ثامنة، بمجموعتين دون رد وبنتيجة واحدة أيضا: (6-2) و (6-2).

يذكر أن هذه المباراة هي الأولى لستوسور ضمن النسخة الحالية لمسابقة كأس الكرملين، وذلك لأنها أعفيت من خوض منافسات الدور الأول كونها المصنفة الأولى في الدورة.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سبارتاك موسكو يفتقد جهود ماكغيدي وياكوفليف

Posted: 18 Oct 2012 12:53 PM PDT

سيغيب الايرلندي ايدن مكجيدي لاعب خط وسط فريق سبارتاك موسكو الروسي لكرة القدم، وزميله بافيل ياكوفليف عن صفوف فريقهما في مباراته أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي ضمن دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل بسبب الإصابة.

وأعلن سبارتاك موسكو عبر موقعه على الإنترنت يوم الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول أن الفحص الطبي أظهر إصابة ماكغيدي بالتهاب في العظام الصغيرة بالقدم وبالتالي لن يتمكن من خوض مباريات لمدة أسبوعين على الأقل.

وكان ماكغيدي اللاعب الأساسي في تشكيلة سبارتاك موسكو، تعرض للإصابة خلال مباراة ايرلندا أمام جزر الفارو (4-1) ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم في البرازيل 2014.

كما أعلن الفريق الروسي غياب بافيل ياكوفليف أيضا لفترة لا تقل عن أسبوعين بسبب الإصابة أيضا بعد مشاركته مع المنتخب الروسي للشباب.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الأرجنتيني نيكولاس باريخا وسيرغي بريزغالوف في المباريات القادمة أيضا. 

وانضم ماكغيدي وياكوفليف الى قائمة المصابين التي تضم أيضا الحارس الأساسي الأوكراني اندريه ديكان والمدافع  سيرغي بارشيفليوك ولاعب خط الوسط البرازيلي رومولو ومواطنه المهاجم ويليتون.

يذكر أن فريق سبارتاك موسكو يتذيل ترتيب المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا من دون نقاط، بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين أمام كل من برشلونة الإسباني وسيلتيك الاسكتلندي وبنتيجة واحدة (2-3) في الجولتين السابقتين، وسيستضيف بنفيكا البرتغالي يوم الثلاثاء المقبل.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اكتشاف كوكب تنيره أربع شموس

Posted: 18 Oct 2012 12:45 PM PDT

اكتشف فريق دولي من علماء الفلك كوكبا تضيئه 4 شموس، في ظاهرة هي الأولى من نوعها التي يراها الإنسان، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأطلق على الكوكب اسم "بي اتش 1"، وهو يقع على مسافة 5000 سنة ضوئية من الأرض، علما أن السنة الضوئية الواحدة تساوي 9.461 مليار كيلومتر.

والكوكب "بي اتش 1" كوكب غازي يقارب حجمه حجم الكوكب نبتون، ويدور حول شمسين، كتلة الأولى تساوي 1,5 كتلة الشمس، والثانية أقل من نصف كتلة الشمس. كما تدور حول الشمسين نجمتان أخريان في مدار واسع يوازي قطره ألف مرة قطر مدار الأرض حول الشمس.

واكتشفت حتى اليوم ستة كواكب فقط تدور حول شمسين، ولكن "بي اتش 1" هو الكوكب الأول المكتشف الذي تدور معه نجمتان، في مدار أوسع، حول الشمسين.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه