islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

روسيا اليوم: بوليفيا تعمق جراح الأوروغواي

روسيا اليوم: بوليفيا تعمق جراح الأوروغواي

Link to روسيا اليوم

بوليفيا تعمق جراح الأوروغواي

Posted: 17 Oct 2012 03:40 AM PDT

ألحق المنتخب البوليفياري هزيمة مدوية بنظيره الأوروغواياني بطل كوبا أمريكا الجنوبية، بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت بينهما فجر الأربعاء 17 اكتوبر/تشرين الأول، في إطار منافسات الجولة العاشرة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويدين أصحاب الأرض بالفضل الكبير في فوزهم العريض لمهاجمهم كارلوس سوسيدو الذي أحرز ثلاثة أهداف لهم "هاتريك" في الدقائق (6 و 51 و 55)، تخللها هدف زميله غوالبرتو موخيكا في الدقيقة الـ 27. أما هدف الأوروغواي اليتيم فقد سجله لويس سواريز مهاجم فريق ليفربول الإنكليزي في الدقيقة الـ 81 من عمر اللقاء.

وتعرضت الأوروغواي للهزيمة الثانية على التوالي، والثالثة في المباريات الأربع الأخيرة مقابل تعادل واحد، حيث كانت الأورغواي قد تلقت هزيمة ساحقة أمام الأرجنتين (0-3) في الجولة الماضية، وأخرى أمام كولومبيا (0-4) في الجولة السابعة، بينما تعادلت على أرضها أمام بوليفيا (1-1) في الجولة الثامنة.

وهبط منتخب الأورغواي الى المركز الخامس برصيد 12 نقطة، بينما رفعت بوليفيا رصيدها الى 8 نقاط وتحتل المركز السابع.

وتتأهل 4 من أصل 9 منتخبات مشاركة في تصفيات أمريكا الجنوبية، مباشرة الى نهائيات كأس العالم، بينما يلعب صاحب المركز الخامس في الملحق المؤهل مع صاحب المركز الخامس من آسيا في مواجهتين بطريقة الذهاب والإياب.

وفيما يلي نتائج مباريات الجولة العاشرة التي ركنت فيها كولومبيا الى الراحة:

فنزويلا – الإكوادور (1-1)

بوليفيا - الاروغواي (4-1)

الباراغواي – بيرو (1-0)

تشيلي – الأرجنتين (1-2)

ترتيب منتخبات مجموعة أمريكا الجنوبية بعد المرحلة العاشرة:

1- الأرجنتين - 20 نقطة

2- الإكوادور - 17

3- كولمبيا - 16 نقطة (8 مباريات) 

4- فنزويلا - 12

5- الأورغواي - 12

6- تشيلي - 12

7- بوليفيا - 8

8- بيرو - 8

9- باراغواوي - 7 نقاط.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أ.ف.ب: الجيش الحر يعلن اسقاط مروحية قرب معرة النعمان في ادلب بسورية.

Posted: 17 Oct 2012 03:29 AM PDT

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"هيومان رايتس ووتش" تتهم مليشيات ليبية بتنفيذ عمليات إعدام جماعية في سرت

Posted: 17 Oct 2012 03:27 AM PDT

أكد تقرير نشرته منظمة "هيومان رايتس ووتش" يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول وجود أدلة جديدة تشير إلى قيام مليشيات ليبية معارضة للقذافي بتنفيذ عمليات إعدام جماعية عقب القبض على القذافي في مدينة سرت.

وجاء في التقرير الذي نشر تحت عنوان "موت الدكتاتور .. الانتقام الدموي في سرت"، أن الأدلة التي جمعتها المنظمة تشير إلى قيام مليشيات من مدينة مصراتة بإعدام 66 شخصا على الأقل من أفراد قافلة القذافي بعد اعتقاله في مسقط رأسه سرت يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن نحو مئة من أعضاء قافلة القذافي قتلوا جراء القتال واثناء قصف الناتو الجوي فيما أسرت قوات المعارضة نحو 150 شخصا نقل 70 منهم إلى مدينة مصراتة واحتجزوا هناك. إلا أنه في اليوم التالي تم العثور على جثث نحو 66  شخصا تم إعدامهم رميا بالرصاص قرب فندق المهاري في سرت.

وأشار التقرير أيضا إلى وجود لقطات فيديو صورها أحد مقاتلي مصراتة تظهر 29 من المحتجزين وهم يتعرضون للضرب والصفع والإهانة فور اعتقالهم،  وفيما بعد تم التعرف على 17 ممن ظهروا في هذا الشريط ضمن القتلى قرب فندق المهاري.

ووصفت المنظمة الحقوقية هذه الحادثة بأنها أكبر عملية قتل موثقة نفذتها القوات المناهضة للقذافي في الصراع الذي دام ثمانية اشهر، مشيرة إلى أن إعدام أشخاص رهن الاحتجاز يعد جريمة حرب.

وتتطابق هذه النتائج مع تقارير أحد مراسلي وكالة "فرانس برس" الذي زار سرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ووثق اكتشاف ما بين 65 و70 جثة متعفنة في ساحة فندق المهاري وقد اخترقت الرصاصات رؤوسهم.

وأكدت "هيومان رايتس ووتش" أيضا وجود أدلة تناقض الرواية الرسمية الليبية حول مقتل القذافي ونجله المعتصم والتي أشارت إلى مقتل الاثنين في تبادل لاطلاق النار. وأشارت المنظمة  في تقريرها الى أن القذافي والمعتصم كما يظهران في صور فيديو أسرا وتم قتلهما فيما بعد.

وقال بيتر بوكايرت مدير المنظمة أنه "يبدو كذلك أنهم أخذوا معتصم القذافي الذي كان جريحًا، إلى مدينة مصراتة وقتلوه هناك". وأوضح نقلاً عن التقرير "ان استنتاجاتنا تثير شكوكًا فيما أكدته السلطات الليبية من أن معمر القذافي قتل في تبادل إطلاق النار وليس بعد القبض عليه".

وقالت المنظمة "إنها من أجل توثيق ما حدث في 20 اكتوبر/تشرين الأول عام 2011، قابلت ضباطا في مليشيات المعارضة كانوا في الموقع، وكذلك أعضاء ناجين من قافلة القذافي كانوا في المستشفى او في السجون او في منازلهم".

وأكدت المنظمة أنها قدمت تلك الأدلة إلى مسؤولين في السلطة الانتقالية فور عمليات القتل، ودعت السلطات الجديدة مرارا إلى إجراء تحقيق كامل في هذه العمليات التي ترقى الى مستوى جرائم حرب. إلا أنها قالت "إنها لم تر "أي دليل" على إجراء أي تحقيق".

وقالت المنظمة "إن أحد أكبر التحديات التي تواجه ليبيا هي السيطرة على المليشيات المسلحة بشكل جيد وإنهاء الانتهاكات التي ترتكبها".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

واقع وتحديات قطاع الاتصالات في مؤتمر عالمي بدبي

Posted: 17 Oct 2012 03:02 AM PDT

تتواصل في إمارة دبي فعاليات مؤتمر الاتصالات العالمي حيث يناقش المؤتمر أهم قضايا الاتصالات وآفاق نشر تطور تقنياتها في العالم، بمشاركة وزارة الاتصالات الروسية من خلال بجناح كبير في معرض المؤتمر.

وعقدت وزارة الاتصالات الروسية مؤتمرا صحفيا تحدث فيه دينيس سفيردولف، نائب وزير الاتصالات الروسي حول آخر مستجدات قطاع الاتصالات والمشاريع المبتكرة التي تنفذها الحكومة في هذا المجال ومن بينها إطلاق شبكة الجيل الرابع.

وقال سفيردولف لقناة "روسيا اليوم" ان خدمة برودباند (الاتصال بالإنترنت ذي النطاق العريض)  مهم جدا للاقتصاد الروسي، وهو مهم للتجاره الإلكترونية والكثير من الأمور التقنية الأخرى.. ونحن ومن خلال مشاركتنا هنا، نسعى للبحث عن تقنيات جديدة لحل مشكلة التغطية.. وأنا واثق  من أن تطور التقنيات الحالية أمر جيد، وفرصة كبيرة لبناء اقتصادنا"|.

ولم تكن التهديدات الالكترونية في العالم بعيدة عن أجواء المؤتمر، خاصة بعد اتهام واشنطن لإيران بتنفيذ هجمات إلكترونية على أهداف أميركية وسعودية وقطرية وهو ما نفته إيران التي أعلنت في وقت سابق تعرضها لهجمات الكترونية استهدفت بنيتها التحتية وعطلت الانترنت فيها. ومن هنا، طالب خبراء القطاع بضرورة تخفيف المخاطر التي تشكلها الهجمات الالكترونية عبر تعزيز التعاون الدولي.

من جانبه قال يفغيني كاسبرسكي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كاسبرسكي لاب" لقناة "روسيا اليوم" ان "ظاهرة القرصنة الالكترونية هي مشكلة كبيرة، ولذا أنا اعتبرها قضية مهمة.. وأنا أنادي بشكل متواصل بضرورة قيام تعاون دولي ضد الإرهاب الالكتروني من أجل القضاء على المشكلة  قبل ان تكبر وتصبح بحجم الديناصور."

وستشهد إمارة دبي خلال استضافتها للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل مراجعة لوائح الاتصالات الدولية لأول مرة منذ العام 1988.

التفاصيل في التقرير المصور

 

 

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ميسي وهيغوايين يقودان التانغو الى الفوز على تشيلي في عقر داره

Posted: 17 Oct 2012 03:00 AM PDT

واصل المنتخب الأرجنتيني سلسلة انتصاراته في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، على حساب نظيره التشيلي بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت بينهما فجر الأربعاء 17 اكتوبر/تشرين الأول.

وضع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، منتخب التانغو في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 27، وضاعف مهاجم القطب الآخر للكرة الإسبانية غونزالو هيغوايين مهاجم ريال مدريد، النتيجة بهدف سجله في الدقيقة الـ 31 من زمن الشوط الأول. بينما سجل التشيلي فيليب غوتييريز هدف الشرف لمنتخب بلاده عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وحققت الأرجنتين بذلك فوزها الثاني على التوالي والسادس في التصفيات، مقابل تعادلين وهزيمة واحدة، معززة بذلك صدارتها للمجموعة برصيد 20 نقطة. 

في حين تجرعت تشيلي مرارة الهزيمة الثالثة على التوالي والخامسة في هذه التصفيات، وتراجعت الى المركز السادس برصيد 12 نقطة.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"موديز" تؤكد التصنيف الائتماني لإسبانيا مع توقعات سلبية بشأنها

Posted: 17 Oct 2012 02:55 AM PDT

ثبّتت وكالة "موديز" العالمية تصنيف إسبانيا الائتماني عند مستوى "Baa3" مع نظرة مستقبلية سلبية، ‎مبدية اعتقادها بأن مدريد ستطالب بحزمة انقاذ خارجية.

ولفت خبراء "موديز" إلى تقلص مخاطر فقدان مدريد إمكانية الوصول إلى سوق الإقراض المفتوحة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة. وساهم في ذلك اعلان المركزي الأوروبي عن استعداده لشراء السندات الاسبانية في السوق الثانوية.

في غضون ذلك، أعلن ممثلو الحزب الديموقراطي المسيحي الألماني عن استعداد برلين للموافقة على فتح خط ائتماني لمدريد من آلية الاستقرار المالي الأوروبية لمواجهة أزمة عجز الميزانية.

‎وأبرزت "موديز" التزام حكومة إسبانيا بتطبيق الإصلاحات المالية والمنهجية من أجل خفض العجز في الموازنة والعمل على استقرار وضع الديون في ظل ارتفاع فائدتها بشكل مطرد.

‎وفي الوقت نفسه أشارت "موديز" إلى ان هناك توقعات سلبية بشأن ديون إسبانيا نظرا لوجود عدة عوامل سلبية على رأسها مسألة خفض العجز في الموازنة بجانب المخاطر التي تحدق باليورو في ظل تدهور الوضع في دول مثل اليونان، الامر الذي له تداعيات سلبية على مدريد.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مساعدات إنسانية من العراق إلى سورية عن طريق الهلال الاحمر العراقي

Posted: 17 Oct 2012 02:42 AM PDT

قررت الحكومة العراقية تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب السوري عن طريق الهلال الاحمر العراقي. هذه الخطوة ستشمل اللاجئين في العراق ولبنان لكن تنفيذها لا يزال بانتظار موافقة الهلال الاحمر السوري.

وتأتي حملة الاغاثة هذه في الوقت الذي دعت فيه المرجعيات الدينية الى الوقوف بجانب الشعب السوري من خلال تقديم الحاجات الانسانية الاساسية.

وقام الهلال الاحمر العراقي بتجهيز بعض الاحتياجات الانسانية الضرورية كدفعة اولى للشعب السوري ضمنها 1500 سلة غذائية و 1500حقيبة اسعاف اولي وايضا 1500 حقيبة صحية تشتمل على مواد صحية واحتياجات مهمة للاستخدام الشخصي بالاضافة الى مجموعة من البطانيات تقريبا 6000 بطانية لتقديمها الى اللاجئين في الاماكن التي يحتاجون اليها.

وفي ظل تفاقم الازمة السورية ونزوح عدد كبير من اللاجئين الى الاراضي العراقية اعلن الهلال الاحمر العراقي ارسال حصص غذائية ومساعدات صحية فضلا عن اسعافات اولية الى مخيمم القائم ودوميز داخل العراق .

ويعتبر العراقيون ان وقفتهم اليوم تجاه اشقائهم السوريين ليست لرد الجميل فحسب، بل هي وقفة تفرضها الانسانية وحقوق الجوار، وسط دعوات رسمية لحل الازمة من خلال الحوار فضلا عن دعوات شعبية لتقديم المزيد من المساعدات.

 التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سورية تحت وطأة العقوبات الأوروبية مجددا

Posted: 17 Oct 2012 02:34 AM PDT

أثارت حزمة العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مؤسسات وأفراد سوريين، استنكار الأوساط السياسية في سورية مؤكدة أنها لن تؤثر على القرار السوري ولا على موقف الحكومة ولا على رجال الأعمال.

ويفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على سورية تقضي بتجميد أموال شركتين و28 شخصا ممن وصفهم بالداعمين للرئيس السوري بشار الأسد، ليرتفع بذلك عدد الاشخاص الماديين والمعنويين المشمولين بالعقوبات الأوروبية، الى 181 شخصا، و54 كيانا.

وأدان الشارع السوري فرض هذه العقوبات على سورية، حيث رأى البعض أن هذه العقوبات تستهدف المواطن العادي في حياته المعيشية، فيما اعتبر آخرون أن الحلول السياسية هي الطريق الوحيدة لحل الأزمة التي تمر بها البلاد.

من جانبهم رأى مختصون في القانون الدولي رأوا أن هذه العقوبات لا تحمل صفة الشرعية القانونية، كونها لم تصدر عن مجلس الأمن أو منظمة الأمم المتحدة، ورأوا أن التجار السوريين الذين استهدفتهم العقوبات قادرين على تفادى تأثيراتها عليهم.

يشار إلى أن الاتحاد الاوروبي فرض حظرا على الاسلحة والنفط، وسلسلة من العقوبات التجارية والمالية، كما جمد ممتلكات شركات وأفراد سوريين، وحرمهم من الحصول على تأشيرات دخول ايضا.

ويرى الاتحاد الأوروبي أن العقوبات المتتالية على سورية تهدف لحرمان النظام من مصادر التمويل لكن المواطن السوري، وهو محور هذه الأزمة، يرى أن ما يجري دوليا وداخليا، لايسهم في اخراجه من المأزق المعيشي والسياسي الذي مازال يضيق الخناق على حياته.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مصر.. تأجيل حل تأسيسية الدستور إلى الثلاثاء المقبل

Posted: 17 Oct 2012 02:32 AM PDT

قررت محكمة القضاء الاداري حجز الدعاوى القانونية التي تطالب بحل الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور الجديد الى جلسة الثلاثاء المقبل للنطلق بالحكم فيها. وتترقب الأوساط السياسية فى البلاد مصير التأسيسية التى أثارت جدلا واسعا بشأن موضوعات المواطنة وتطبيق الشريعة وصلاحيات الرئيس فى المسودة التى تطرح للنقاش المجتمعي.

قرار محكمة القضاء الإداري جاء بعدما رفضت المحكمة الدستورية العليا المواد الخاصة بها فى مسودة الدستور الجديد والتى اعتبرته مؤامرة للحيلولة دون القيام بدورها فى الرقابة اللاحقة على القوانين التى يعتمدها مجلس الشعب.

وإذا ما تم حل الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور يصبح الرئيس المصري محمد مرسي أمام اختبار عسير: فإما ان يميل الى رؤية جماعة الاخوان المسلمين القادم منها الى سدة الحكم أو يبرهن على انه رئيس لكل المصريين خصوصا أنه سيقوم بتشكيل الجمعية الجديدة التي من المفترض ان تعكس الوان الطيف السياسي فى البلاد.

المزيد في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بريطانيا .. اشتباك بين قطة وزير المالية وقط رئيس الوزراء يُسفر عن هزيمة الأخير

Posted: 17 Oct 2012 01:58 AM PDT

وقع اشتباك بين لاري، قط رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وفريا قطة وزير المالية في المملكة جورج أوزبورن. وقد بدأت فريا بضرب لاري الذيي يسعى لتعزيز موقعه في مقر إقامة كاميرون داونينغ ستريت-10، اذ يفكر رئيس الوزراء جدياً باستبدال لاري بسبب كسله وفشله بأداء المهام المنوطة به واصطياد الفئران كما ينبغي، خاصة وان مؤشرات لاري المهنية تشير الى انه خلال 6 أشهر اصطاد فأراً واحداً فقط.

 

بدأت القطة فريا العراك بهجومها على القط لاري على عتبة منزل رئيس الوزراء وعلى مرأى رجال أمن المنزل، بأن وجهت له عدة ضربات. لكن لاري لم يقف مكتوف الأيدي ورد على الهجوم بدفاع شرس، جعل فريا تنسحب وتتوارى عن الأنظار وتعود أدراجها الى المنزل تجر ذيل الهزيمة بعد اشتباك استمر عدة دقائق.

ورداً على الأسئلة حول الخلاف الذي دب فجأة بين لاري وفريا صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء البريطانية انه لن يدلي باي تعليق عل ملابسات الأمر، مؤكدأً ان بينهما "تعايش".

يُذكر ان القط لاري يعيش في داونينغ ستريت -10 منذ يناير/كانون الثاني 2011، وتتكفل الحكومة بمصاريفه كاملة، بالإضافة الى انه يستلم علاوات من خزنة الملكة إليزابيث الثانية بانتظام، ويفضل لاري الكسول النوم والاسترخاء بالمقاعد الوثيرة في منزل ديفيد كاميرون، عوضاً عن مزاولة عمله وصيد الفئران والقوارض.

وقد دفع انعدام الكفاءة في أداء لاري أسرة كاميرون التي بدأت تفقد الأمل بقدراته بسبب خموله الى استبداله، فاقترح وزير المالية جورج أوزبورن بإقالة لاري والاستعانة بخدمات قطته فريا المتمرسة والتي تقوم بمهامها على أحسن وجه.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الرئيس الروسي يبحث مع ولي عهد ابو ظبي مسائل التعاون بين روسيا والإمارات

Posted: 17 Oct 2012 01:40 AM PDT

أفادت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتفي يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول في موسكو سمو الشيخ محمد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة الى انه اللقاء الثاني بين بوتين والشيخ محمد آل نهيان، حيث سبق لهما ان أجريا محادثات في موسكو في يونيو/حزيران عام 2009.

وأوضحت الدائرة الصحفية أن الطرفين سيتبادلان آرائهما بشأن المسائل الملحة على الصعيد الدولي. وسيكون في صلب المحادثات تطور الأوضاع في الشرق الأوسط والأزمة السورية.

وتابعت الدائرة الصحفية أن مواقف روسيا والإمارات من تسوية الأزمة السورية قريبة وتعتمد على فهمهما لضرورة حل الصراع بوسائل سلمية باحترام سيادة واستقلال سورية.

ومن المتوقع أن يكون التعاون الاقتصادي بين روسيا والامارات من أهم مواضيع المحادثات بين بوتين وضيفه الإماراتي. وكان التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ في عام2011 نحو 1.5 مليار دولار، أما في النصف الأول من العام الجاري، فتجاوز مليار دولار مسجلا ارتفاعا بنحو 40 %.

وتلعب اللجنة الحكومية الروسية-الاماراتية المشتركة المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي والعملي-التقني دورا مهما في تنسيق الجهود المشتركة في هذا الاتجاه.

وأشارت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين الى أن من المجالات الواعدة للتعاون الثنائي زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة. واشارت الى أن الاستثمارات في الاقتصاد الروسي بلغت في عام 2011 نحو 254 مليون دولار، أما الاستثمارات الروسية في الاقتصاد الإماراتي فقد تجاوزت 187 مليون دولار.

وتابعت الدائرة أن نحو 40 ممثلية لشركات روسية تعمل في الإمارات في الوقت الراهن بالإضافة الى أكثر من 350 مؤسسة مشتركة، بما فيها في مجال الصناعة والتجارة والفنادق والسياحة والنقل والعقارات.

كما من المتوقع أن يتطرق الطرفان الى مسائل التعاون الروسي الإماراتي في مجال الطاقة. وأشارت الدائرة الصحفية الى أن البلدين قد حققا نجاحات بارزة في هذا المجال، مشيرة الى أن شركة "ستروي ترانس غاز" على سبيل المثال، أنجزت في أبريل/نيسان الماضي بناء خط أنابيب الطويلة-الفجيرة في الإمارات الذي يبلغ طوله نحو 244 كيلومترا.

وتابعت الدائرة أن شركة "روس نفط" الروسية و "كريسنت بتروليوم" الإماراتية تنفذان في الوقت الراهن مشروعا كبيرا لتطوير حقل نفط في إمارة الشارقة.

كما ذكرت الدائرة أن شركة "غيدرو ماش سيرفيس" فتحت في مايو/أيار الماضي فرعا لها في دبي تمهيدا لتنفيذ خططها في مجال تزويد الإمارات بأجهزة روسية الصنع مخصصة لصناعة النفط.

هذا وسيبحث الرئيس الروسي وولي عهد أبو ظبي ايضا مسائل التعاون الانساني بين البلدين. وأشارت الدائرة الصحفية الى نمو تدفق السياح الروس الى الإمارات قد يبلغ بحلول نهاية العام الجاري نحو 50 %، علما بأن 600 ألف سائح روسي زار الإمارات في عام 2011.

المصدر:  وكالة "إيتار- تاس"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الإبراهيمي يلتقي سليمان وبري في بيروت في إطار جولة اقليمية بخصوص سورية

Posted: 17 Oct 2012 01:37 AM PDT

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في بيروت ان المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي إلتقى الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاربعاء 17 أكتوبر/تشرين الاول في إطار جولة اقليمية بخصوص الازمة السورية.

وأضاف المراسل ان الإبراهيمي يجتمع في الوقت الحالي برئيس مجلس النواب نبيه بري في بيروت.

يذكر ان اﻷخضر اﻹبراهيمي وصل الى بيروت قادما من بغداد في إطار جولة اقليمية لبحث الازمة السورية.

المصدر: "روسيا اليوم"

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السودان يؤكد استعداده لاستقبال النفط الجنوبي خلال 3 أسابيع على الأكثر

Posted: 17 Oct 2012 01:32 AM PDT

أكدت حكومة السودان استعدادها لاستقبال النفط الجنوبي خلال 3 أسابيع على الأكثر.

وقال فيصل حماد وزير الدولة بوزارة النفط السودانية يوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول إن الشركات العاملة ستكمل الترتيبات الفنية لنقل نفط الجنوب قريبا جدا، مشيرا إلى توجيهات للشركات في إطار تنفيذ اتفاق التعاون الموقع مع جوبا بأديس أبابا أخيرا.

وأوضح الوزير أن كافة الأعمال الفنية المطلوبة ستنتهي مطلع الشهر القادم، على أن تبقى الترتيبات الفنية الخاصة بالجنوب، التي من المتوقع أن تستغرق 3 أشهر على الأكثر، حسب تصريحات المسؤولين بجوبا، حتى تصل لموانئ التصدير في البحر الأحمر.

من جانبه صادق برلمان جنوب السودان يوم الثلاثاء على اتفاق مع الخرطوم يسمح لجوبا باستئناف تصدير النفط الخام  خلال الأشهر القادمة.

كما يشمل الاتفاق الذي تمت المصادقة عليه بأغلبية ساحقة اقامة منطقة منزوعة السلاح بين البلدين لمسافة عشرة كيلومترات على امتداد الحدود، فيما لا يزال التفاوض جاريا حول ترسيم عدة مناطق حدودية.

من ناحية أخرى، خرج نحو 500 متظاهر من ولايتي بحر الغزال والوحدة الحدوديتين في مسيرة إلى مقر البرلمان معبرين عن رفضهم للاتفاق.

هذا ومن المقرر أن يتسلم رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت يوم الأربعاء أوراق اعتماد سفير السودان المرشح لدى الجنوب.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

القوات الإسرائيلية تعتدي على محتجين فلسطينيين واجانب في رام الله

Posted: 17 Oct 2012 01:29 AM PDT

أصيب سبعة فلسطينيين الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول اثناء اشتباكات بين القوات الإسرائيلية مع عدد من مزارعي رام الله ومتضامنين أجانب، الذين أغلقوا  شارعا يربط بين القدس وتل أبيب على مقربة من حاجز "مكابيم" إحتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية التي تمنع المزارعين من قطف ثمار الزيتون.

وافاد مراسل "روسيا اليوم" ان القوات الإسرائيلية هاجمت المتظاهرين الغاضبين وقامت بالإعتداء عليهم بالضرب وإلقاء الغاز المسيل للدموع ورش مواد حارقة على وجوههم ما أدى لحدوث إشتباكات بين الطرفين استمرت قرابة  الساعة وسط ذهول سائقي السيارات الإسرائيلية.

وجاء هذا الاعتصام وإغلاق الشارع، للاحتجاج على المضايقات والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون بحق سكان القرى الفلسطينيين، ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون المحاذية لجدار الفصل، ومنع المواطنين الفلسطينيين من استخدام الشارع، رغم وجود قرار صادر عن محكمة العدل العليا الإسرائيلية.

يذكر ان آلاف الأسر الفلسطينية تعاني في موسم قطف الزيتون من إعتداءات المستوطنين المتكررة، وعرقلة الجيش الإسرائيلي وصول المزارعين الفلسطينيين إلى أراضيهم الزراعية المحاذية لجدار الفصل والمستوطنات الإسرائيلية.

وأجبرت هذه الممارسات المزارعين الفلسطينيين على العمل في ظروف خطرة وسط حالة من الغضب والتوتر. وتتجمع العديد من هذه الأسر بشكل يومي أمام البوابات العسكرية أملا في العبور لقطف ثمار الزيتون.

وحاول فريق "روسيا اليوم" مرافقة هذه العائلات إلا أن الجيش الإسرائيلي منع الفريق من ذلك فتوجه إلى الناحية الأخرى من الجدار ليجد أسرا بأكملها تقطف أشجار الزيتون في مناطق أمنية خطرة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "معا"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

صحيفة: رئيس سابق للموساد خضع لعملية زراعة كبد في بيلاروس

Posted: 17 Oct 2012 12:42 AM PDT

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول أن مئير داغان الرئيس السابق للموساد الاسرائيلي خضع لعملية زراعة كبد في بيلاروس، مضيفة أن حالته في الوقت الراهن، خطيرة لكنها مستقرة.

وأضافت الصحيفة أن العملية الجراحية التي أجريت منذ 5 ايام، كانت ناجحة، لكن صحة داغان واجهت مضاعفات خطيرة بعدها.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قد أعلن يوم الثلاثاء أن أطباء في بلاده أجروا عملية ناجحة لزراعة كبد لرئيس سابق للموساد، لكنه لم يكشف عن اسم المريض.

وأوضح لوكاشينكو أن القرار بإجراء العملية اتخذ بعد أن تشاور الرئيس السابق للموساد معه شخصيا، على الرغم من أن لوكاشينكو "لم يتعهد له بشيء" بشأن نجاح العملية وهذا بعد رفض الاطباء الامريكيين والسويديين اجراء العملية.

وقال الرئيس البيلاروسي أن الجراح الشاب أوليغ رومو أجرى العملية منذ 10 أيام، مضيفا أن طبيبا من اسرائيل وصل الى بيلاروس وأكد نجاح العملية.

وخدم مئير داغان كجنرال في الجيش الاسرائيلي، ثم شغل منصب رئيس الموساد من 2002 إلى يناير/كانون الثاني عام 2011.

المصدر: صحيفة "هآرتس"+ "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بجروح أثناء هبوط اضطراري لمروحية بشمال روسيا

Posted: 17 Oct 2012 12:39 AM PDT

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خلال هبوط اضطراري لمروحية من طراز "مي - 8" في إقليم كراسنويارسك بشمال روسيا.

وقال مصدر أمني محلي يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول إن المروحية هبطت بشكل اضطراري في مركز أفينكيسكي في الساعة 9:30 بتوقيت موسكو، موضحا أن المروحية كانت تقل 14 شخصا، اثنان منهم من طاقم المروحية و12 من موظفي شركة نفطية.

وأضاف المصدر أن المروحية تعود إلى شركة "كراس أفيا".

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

محكمة الاستئناف البحرينية تؤجل قضية الناشطة زينب الخواجة للاستماع الى شهود

Posted: 17 Oct 2012 12:13 AM PDT

أجلت محكمة الاستئناف البحرينية الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين الأول النظر في قضية الناشطة زينب الخواجة المتهمة فيها بسب عسكري، وذلك حتى 4 ديسمبر/كانون الأول للاستماع للشهود. وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برأت الخواجة من التهمة ، غير أن النيابة العامة استأنفت الحكم.

وخلال جلسة الثلاثاء، حضر المحامي محمد الوسطي، وذكر أنه "لا يوجد دليل في القضية غير كلام الشهود"، مطالبا باستبعاد شهادتهم من ملف الدعوى، لعدم حضورهم أمام المحكمة.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية قالت في أسباب حكم البراءة، إن المحكمة لا تطمئن لصحة ارتكاب المتهمة للواقعة، مع التناقض الوارد بأقوال المبلغ وزميله مع ما ورد بمذكرة الضابط، ومع ما تعرضت له من قبل المبلغ وتابعيه.

واضافت المحكمة انه لم يؤيد اقوال المبلغ إحد من الممرضات أو الموظفين أو المرضى الذين قال المبلغ وزميله إنهم تجمعوا حول المتهمة لحظة الواقعة وسمعوا وشاهدوا ما حدث.

المصدر: صحيفة "الوسط" البحرينية

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

إصابة 60 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية شرق أفغانستان

Posted: 17 Oct 2012 12:00 AM PDT

ذكرت وسائل إعلام أفغانية أن 60 شخصا على الأقل إصيبوا بجروح عندما هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة صباح يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول قاعدة عسكرية أفغانية-أمريكية في ولاية بكتيا شرق أفغانستان.

وأعلن عبد الرحمن مانغال نائب محافظ بكتيا أن الهجوم وقع بعد الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي في منطقة زورمات. وتابع أن السيارة التي كان يقودها الاتحاري اصطدمت ببوابة القاعدة، مشيرا الى أن 45 جنديا أفغانيا أصيبوا نتيجة الانفجار.

من جانب آخر، قال أغا غول أحمدزاي رئيس بلدية زورمات إن 8 مدنيين بينهم أطفال من القرى القريبة من القاعدة العسكرية، أصيبوا في الهجوم.

ونقلت وكالة "باجواك" الأفغانية للأنباء عن شهود عيان أن الانفجار كان قويا جدا لدرجة أن سكان القرى القريبة فكروا أن زلزالا ضرب المنطقة وخرجوا من منازلهم.

من جانبها، أكدت الدائرة الصحفية التابعة لقوات المساعدة الدولية العاملة في أفغانستان، وقوع الهجوم، مشيرة الى أن أحدا من الجنود الأمركيين في القاعدة لم يصب بأذى.

وأعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري.

لمصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

نفقات الدفاع في روسيا ستصل إلى 3,7% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2015

Posted: 16 Oct 2012 11:38 PM PDT

تسعى روسيا إلى زيادة نفقات الدفاع لتصل إلى 3,7% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2015.

وقال فلاديمير كومويدوف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول إن "حصة النفقات على الدفاع بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي ستبلغ 3,2% في عام 2013 (نحو 67,9 مليار دولار) و3,4% - في عام 2014 (أكثر من 80 مليار) و3,7% - في عام 2015 (نحو 97 مليار دولار)"، وذلك استنادا إلى تقييم اللجنة لمشروع الميزانية للأعوام 2013-2015.

وأعاد كومويدوف إلى الأذهان أن نسبة النفقات على الدفاع في عام 2012 الحالي بلغت في روسيا 3% من الناتج المحلي الإجمالي أو ما يزيد على 61 مليار دولار.

يذكر أن مجلس الدوما الروسي سينظر في جلسته يوم الجمعة 19 أكتوبر/تشرين الأول بمشروع قانون حول الميزانية الفيدرالية الروسية للأعوام 2013 – 2015 في القراءة الأولى.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الشرطة اليابانية تعتقل جنديين أمريكيين لاغتصابهما امرأة

Posted: 16 Oct 2012 11:32 PM PDT

أعلنت الشرطة اليابانية الاربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول اعتقال جنديين أمريكيين في جزيرة أوكيناوا جنوب اليابان للاشتباه في اغتصابهما امرأة يابانية.

وقال متحدث باسم شرطة اوكيناوا إن الجنديين الأمريكيين يشتبه في انهما اغتصبا امرأة في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في وسط أوكيناوا. وأضاف إن أحدهما اعترف بالاغتصاب لكن الآخر نفى تورطه. وتابع قائلا أن القضية من المرجح أن تعالج في إطار النظام القضائي في اليابان.

وصرح رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا للصحفيين وهو في طريقه إلى مكتبه :"ما كان ينبغي أن يحدث ذلك."

من جانبه قال السفير الأمريكي في اليابان جون روس في بيان إن حكومته تشعر بقلق بالغ من جراء الحادث وانها ملتزمة بالتعاون الكامل مع السلطات اليابانية في التحقيق الذي تجريه.

وأضاف روس في بيانه: "أنا أيضا على اتصال وثيق مع قائد القوات الأمريكية في اليابان. وستستمر هذه الادعاءات نظرا لخطورتها في الاستحواذ على اهتمامي الشخصي الكامل".

يذكر ان جزيرة أوكيناوا تتمركز القواعد الأمريكية في اليابان. وتأتي هذه القضية في وقت يختلف فيه الرأي العام في أوكيناوا مع طوكيو لسماحها بنشر طائرات أمريكية من طراز اوسبري في الجزيرة على الرغم من استمرار المخاوف بشأن السلامة.

وكان الخلاف اشتد بشأن القواعد الأمريكية في أوكيناوا بعد اغتصاب جماعي لتلميذة يابانية من قبل جنود أمريكيين في عام 1995.

المصدر: "رويترز"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه