islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الاثنين، 1 أكتوبر 2012

روسيا اليوم: مغنية الجاز الأمريكية جين مونهايت تحيي حفلة في موسكو

روسيا اليوم: مغنية الجاز الأمريكية جين مونهايت تحيي حفلة في موسكو

Link to روسيا اليوم

مغنية الجاز الأمريكية جين مونهايت تحيي حفلة في موسكو

Posted: 01 Oct 2012 03:52 AM PDT

أحييت مغنية الجاز الأمريكية جين مونهايت في موسكو حفلة موسيقية مع فرقة الجاز بقيادة المايسترو الروسي إيغور بوتمان. وأصبحت هذه الأمسية افتتاحا رمزيا لموسم الجاز الجديد في العاصمة الروسية.

يذكر ان المغنية مونهايت ولدت في مدينة أمريكية صغيرة في أسرة موسيقية وكانت تغني منذ نعومة أظفارها كما شاركت في العروض المسرحية في المدرسة. وهكذا تمتزج الآن في هذه المطربة القدرة على التمثيل مع الموهبة الموسيقية الفريدة، وذلك من دون شك يلفت انتباه الجمهور.

وتعد فرقة الجاز بقيادة إيغور بوتمان من أشهر فرق الجاز في روسيا. ومنذ زمن أصبح تقليدا طيبا لكل موسيقيي الجاز الأجانب القادمين إلى روسيا العزف على خشبة واحدة مع هذه الفرقة.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"دائرة الضوء".. مهرجان دولي في قلب العاصمة الروسية

Posted: 01 Oct 2012 03:45 AM PDT

تتواصل في موسكو فعاليات المهرجان الدولي الثاني "دائرة الضوء"، الذي يقام هذا العام تحت شعار "طاقة الحياة" والذي جعل لعدة أيام ليالي العاصمة الروسية تتلألأ بكل ألوان الطيف.

وتنظم  السلطات المحلية المهرجان بالتعاون مع مصممي إضاءة من خمسة وعشرين بلدا. ولم يمنع سوء الأحوال الجوية يوم افتتاح المهرجان من استمتاع الضيوف بالهالة الضوئية الجديدة التي غطت "الساحة الحمراء."

وأزداد في هذا العام عدد أماكن العروض لتشمل أبرز وأجمل مناطق العاصمة الروسية، منها ساحتا "الحمراء" و"مانيجنايا" وكورنيش "كريمسكايا" وحديقة "غوركي". وبلغ عدد زوارها نحو 3 ملايين شخص من موسكو ومدن روسية وأجنبية، وهو رقم أكبر بعشر مرات من العام الماضي.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"مرثية راداميس".. الحب محور للحياة وللمسرح

Posted: 01 Oct 2012 03:38 AM PDT

قدم مسرح "ساتيرا" في موسكو عرضه الاول في هذا الموسم وهو "مرثية راداميس"، المأخوذة عن عمل للكاتب المسرحي الإيطالي آلدو نيقولاي تحت إشراف المخرج رومان فيكتيوك.

وكان فيكتيوك يحلم بإخراج هذا العمل منذ سنوات. فلقد سبق له وعرّف المغنية الاوبرالية الروسية يلينا أوبرازتسوفا والممثلتين فيرا فاسيليفا وأولغا آروسيفا بالكاتب آلدو نيقولاي شخصيا. هذا اللقاء ترك لدى آلدو انطباعا قويا ما جعله يكتب "مرثية راداميس".

وتدور أحداث المسرحية في دار للعجزة تقيم فيها مغنيتا أوبرا هرمتان وعجوز ثالثة مولعة بالموسيقى. والأحداث تتوالى على مرأى من الجمهور الذي يتابع أحاديث هذا الثلاثي ويكتشف شفافية ارواحهن المرهفة.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اليونسكو تدعو اطراف النزاع في سورية الى المحافظة على معالم التراث الانساني

Posted: 01 Oct 2012 03:02 AM PDT

عبرت ايرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة اليونسكو عن قلقها بسبب المعلومات التي تفيد بتدمير سوق المدينة الواقع في الجزء التاريخي لمدينة حلب السورية، ودعت اطراف النزاع الى المحافظة على مواقع التراث الانساني العالمي في سورية.

وقالت بوكوفا "اتوجه بالدعوة الى المجموعات المسلحة والى القوات المسلحة، لكي يعملوا كل ما وسعهم من اجل المحافظة على معالم التاريخ الانساني، التي ساعدت على نمو وازدهار سورية".

وكانت وسائل الاعلام قد نشرت في نهاية الاسبوع الماضي، ما يفيد بان الجزء الاكبر من سوق المدينة في حلب قد دمر بسبب العمليات الحربية بين القوات الحكومية والمجموعات المسلحة المعارضة.

وكان سوق المدينة قد بني في القرن الرابع عشر لتوريد الحرير من الصين ويعتبر اهم المعالم الاثرية في مدينة حلب. حيث دون الجزء التاريخي القديم للمدينة ضمن مواقع التراث الانساني العالمي لليونسكو.  

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

شهر سبتمبر/ أيلول الاكثر دموية في العراق منذ اكثر من عامين

Posted: 01 Oct 2012 02:34 AM PDT

بينت حصيلة الضحايا التي اعلنتها وزارات الداخلية والدفاع والصحة في العراق ان شهر سبتمبر/ أيلول الماضي كان الشهر الاكثر دموية منذ اكثر من عامين حيث بلغت 365 قتيلا.

واوضحت الحصيلة ان 182 مدنيا قتلوا في اعمال عنف متفرقة، بينما قتل 95 جنديا و88 شرطيا، ما يجعل هذا الشهر الاكثر دموية منذ أغسطس/ آب 2010 حين قتل 426 شخصا،  حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس" الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الأول.

كما أظهرت الحصيلة اصابة 683 شخصا بجروح هم 453 مدنيا و120 جنديا و110 عناصر في الشرطة، بينما قتل 64 "ارهابيا" واعتقل 242 شخصا.

ويمثل عدد ضحايا سبتمبر/ ايلول ارتفاعا كبيرا عن الشهر الذي سبقه حين قتل 164 شخصا وفقا لارقام الوزارات العراقية الثلاث.

المصدر: "فرانس برس"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الغارديان: قناة "الجزيرة " أداة قطرية للهيمنة السياسية على الخليج وتفتقد للحيادية

Posted: 01 Oct 2012 02:04 AM PDT

وصفت صحيفة "الغارديان" البريطانية الاحد 30 سبتمبر/ أيلول قناة "الجزيرة" بالأداة القطرية للهيمنة السياسية على منطقة الخليج. وانتقدت حيادية "الجزيرة" بعد تعديلات أدخلت لإبراز خطاب أمير قطر في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت الصحيفة ان محررين في قناة "الجزيرة" الناطقة بالانكليزية عبروا عن استيائهم من تدخل إدارة القناة في قطر لتحييد موضوعية الإخبار، عبر إعادة تحرير التقرير للتركيز على تصريحات أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حول سورية في الخطاب الذي ألقاه في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي.

وأشارت الى أن مدير الأخبار صلاح نجم أمر في اللحظة الأخيرة بإعادة تحرير التقرير لتتصدره تصريحات أمير قطر وجعل تصريحات الرئيس الأمريكي باراك اوباما في النهاية رغم احتجاج الصحفيين العاملين في "الجزيرة" الانكليزية، على الرغم من إن تصريحات أمير قطر هي "تكرار لدعوات سابقة بالتدخل عربيا في سورية ولم تكن أهم جانب من جوانب النقاش في الأمم المتحدة".

أن تدخل إدارة القناة لإبراز خطاب أمير قطر بشأن سورية في التغطية الإخبارية، عرض استقلالية القناة للمساءلة والحفاظ على صورتها كتلفزيون مستقل، وفق "الغارديان".

المصدر: صحيفة "ميدل ايست أونلاين"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"ديلي تلغراف": الأسد خان القذافي لإنقاذ نظامه

Posted: 01 Oct 2012 01:50 AM PDT

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أن الرئيس السوري بشار الأسد خان العقيد معمر القذافي "ليحافظ على نظامه".

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر يوم الاثنين 1 أكتوبر/تشرين الأول إلى أن "نظام الرئيس السوري بشار الأسد خان الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي وزود الأجهزة الاستخباراتية الفرنسية بمعلومة استخباراتية مهمة قادت إلى العملية التي أدت إلى مقتله".

وأضافت أن "الرئيس السوري زود هذه الأجهزة الاستخباراتية برقم الهاتف الخاص بالقذافي والذي يعمل عبر الأقمار الصناعية ".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الجواسيس الفرنسيين في سرت، استطاعوا تدبير فخ للقذافي بعدما حصلوا على رقم هاتف الساتيلات الخاص به من قبل الجانب السوري".

وأوضح رامي العبيدي المسؤول الليبي السابق في جهاز الاستخبارات  للصحيفة أن: "الأسد باع القذافي ليحمي نفسه ونظامه".

وأضاف العبيدي "عندما زود الأسد الفرنسيين بهذه المعلومة الاستخباراتية المهمة، أخذ وعدا منهم بعدم الضغط على نظامه سياسيا وهذا ما حصل".

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سانا: الجيش السوري يوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين بحلب وريف حمص

Posted: 01 Oct 2012 01:42 AM PDT

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان الجيش السوري اشتبك صباح الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الاول مع مجموعات مسلحة بمنطقة الحولة في ريف حمص ما أسفر عن سقوط عشرات المسلحين ما بين قتيل وجريح.

وأشارت الوكالة الى ان الجيش السوري نفذ في حلب عملية استهدفت تجمعا كبيرا للمسلحين في مدرسة بحي المرجة وتمكن من إيقاع قتلى في صفوفهم.

واضافت ان وحدات من الجيش قضت على أعداد من المسلحين بعمليات في دواري قاضي عسكر وباب الحديد وبالقرب من المركز الثقافي في هنانو ودار الشفاء بالشعار، فيما أوقعت قوات الجيش خسائر في صفوف المتمردين بعد ان استهدفت مقرا وتجمعا لهم في قرية الدانة بريف حلب، بحسب "سانا".

من جانبهم رصد معارضون سوريون اشتباكات عنيفة في حيي العامرية والجندول بحلب. وقالت مواقع المعارضة إن قصفا طال ضواحي الصاخور والزبدايا والسكري والشيخ علي بعد حديثها في وقت سابق عن عمليات في الفردوس وبستان القصر والكلاسة واشتباكات في أحياء الاذاعة والكرة الارضية وباب انطاكيا وجمعية الزهراء.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

البحرين.. محكمة التمييز ترفض الطعون المقدمة في قضية الاطباء البحرينيين

Posted: 01 Oct 2012 12:50 AM PDT

أفادت وكالة أنباء البحرين بإن  محكمة التمييز وهي أعلى محكمة بحرينية أصدرت الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الاول قرارا يوم الإثنين أيدت فيه الأحكام بالسجن الصادرة ضد تسعة أطباء لدورهم في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية العام الماضي.

ونقلت الوكالة عن عبد الرحمن السيد المحامي العام الأول قوله إن محكمة التمييز رفضت كل الطعون المقدمة من المتهمين وأيدت الأحكام السابقة بالسجن لفترات تتراوح مابين خمس سنوات  خمس عشرة سنة.

يذكر ان شرطة المنامة هاجمت العام الماضي مظاهرة للمعارضة الشيعية في مركز طبي في العاصمة البحرينية، واعتقل عناصر الشرطة الأطباء العاملين في هذا المركز بتهمة رفضهم معالجة المرضى السنة في مركزهم الطبي، مقدمين بذلك المساعدات الطبية للشيعة فقط.  وقضت المحكمة بعد ذلك بتبرئة تسعة من الأطباء المتهمين والحكم على تسعة آخرين بعقوبات مختلفة.

محكمة تخفض عقوبة رياضيين متهمين بإحراق مزرعة الأسرة الحاكمة

وخفضت محكمة بحرينية الاحد 30 سبتمبر/ ايلول عقوبة ثلاثة رياضيين في المنتخب البحريني لكرة اليد إلى عام واحد بعد أن حكمت عليهم محكمة عسكرية بالسجن 15 عاما، لاتهامهم بالمشاركة في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد وبالضلوع في إحراق مزرعة خاصة تقع بقرية كرزكان تعود ملكيتها لأحد أفراد أسرة آل خليفة الحاكمة.

وذكر المحامون ان اللاعبين الثلاثة وهم الشقيقان محمد وعلي ميرزا ومحمد علي جواد، حضروا جلسة المحكمة ، ومن المقرر ان تفرج عنهم السلطات الامنية بعد صدور الحكم القضائي بخفض مدة عقوبتهم، على اعتبار انهم امضوا في السجن أكثر من عام.

 وشارك الشقيقان ميرزا ضمن المنتخب البحريني في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في السويد، اما محمد علي جواد فيعتبر من أبرز لاعبي المنتخب البحريني لكرة اليد الشاطئية، وساهم في تتويج المنتخب بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الأولى.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مقتل 13 شخصا بينهم 3 من جنود حلف الناتو في افغانستان

Posted: 01 Oct 2012 12:08 AM PDT

قتل 13 شخصا على الاقل بينهم 3 من جنود حلف الناتو  و4 جنود افغان في عملية انتحارية استهدفت دورية راجلة مشتركة للحلف والقوات الافغانية صباح الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الأول شرق افغانستان.

كما قتل ستة مدنيين واصيب 37 مدنيا بجروح في الهجوم الذي وقع قرب سوق في مدينة خوست وفق ما افاد مكتب حاكم المحافظة في بيان له.

واكد متحدث باسم القوات الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي "ايساف" مقتل ثلاثة من عناصر القوة مشيرا الى ان تفاصيل العملية ما زالت غامضة.

المصدر: "فرانس برس"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

افتتاح أكاديمية مؤسسة ريال مدريد لكرة القدم في دبي

Posted: 30 Sep 2012 11:40 PM PDT

افتتحت في إمارة دبي أكاديمية ريال مدريد لكرة القدم بهدف نشر ثقافة الاحتراف الرياضي في دولة الإمارات.

حيث عقدت شركة "بني ياس" القابضة الذراع الاستثمارية لنادي "بني ياس" الرياضي في فبراير/ شباط الماضي اتفاقا مع مؤسسة "ريال مدريد" لإنشاء وإدارة أكاديميات رياضية في دولة الإمارات.

وتوجت هذه الإتفاقية بإفتتاح أكاديمية مؤسسة ريال مدريد لكرة القدم في إمارة أبوظبي في مارس/ آذار الماضي، لتتوسع بعد ذلك وتدشن مقرها الثاني في إمارة دبي.

ويؤكد مسؤولو الأكاديمية سعيهم الى تعزيز القيم الرياضية كأداة تعليمية بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة أعوام وسبعة عشر عاما وإعدادهم نحو الاحتراف الرياضي. وقد تضمن حفل الإفتتاح عروضا للطلاب والمدربين ركزت بشكل خاص على الجوانب التقنية والتكتيكية لكرة القدم.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

رئيس الوزراء الياباني يعلن عن تشكيلة وزارية جديدة

Posted: 30 Sep 2012 11:40 PM PDT

اعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا الاثنين 1 أكتوبر/تشرين الأول عن تشكيلة جديدة لحكومته قبل الانتخابات التشريعية المبكرة وفي خضم النزاع الدبلوماسي مع الصين.

وطبقا للأعراف في اليابان، قدمت الحكومة استقالتها قبل ان يعلن نودا بعد ذلك بقليل عن تشكيلته الحكومية الجديدة التي تضم ثمانية وزراء من الحكومة المستقيلة وعشرة وزراء جدد.

واحتفظ وزيرا الخارجية كويشيرو غيمبا والدفاع ساتوشي موريموتو وزير الصناعة يوكيو أدانو بمناصبهم في هذه الفترة التي تشهد نزاعا دبلوماسيا مع بكين بشان السيادة على جزر في بحر الصين الشرقي.

ووفقا لما كان متوقعا عين نودا في حكومته الجديدة ماكيكو تاناكا، الشخصية المقربة من الصين وذلك، حسب الصحف السبابانية، بهدف توجيه رسالة حسن نية تجاه بكين. وستحصل  تاناكا على منصب وزيرة التربية بعدما تولت وزارة الخارجية لفترة وجيزة في عهد رئيس الوزراء اليميني جونيشيرو كويزومي.

وبعد استقالة وزير المالية جون ازومي انتقلت الحقيبة الى النائب كوريكي جوجيما. ويشكل تعيينه مفاجأة بعدما اوردت الصحف الاسبوع الماضي اسم كاتسويا اوكادا نائب رئيس الوزراء والشخصية المحنكة لمنصب وزير المالية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

صحيفة الديار: رياض الأسعد محاصر في حلب وعلى وشك القبض عليه من قبل الجيش السوري

Posted: 30 Sep 2012 11:20 PM PDT

أفادت مصادر عسكرية تركية بأن العقيد رياض الأسعد، قائد "الجيش السوري الحر" محاصر في أحدى مناطق مدينة حلب، وأنه على وشك أن يقع في قبضة الجيش السوري النظامي .

ونقلت صحيفة "الديار" اللبنانية يوم 30 سبتمبر/ ايلول عن مصدر عسكري قوله إن القيادة العسكرية التركية منشغلة بهذه المسألة جداً وتحضر لإرسال مروحيات فجر الأثنين لأطراف حلب لإجلاء العقيد رياض الأسعد، وذلك بعدما تدخلت دول خليجية لدى تركيا بهدف إنقاذ رياض الأسعد كرمز تعاون لأقصى حد مع دول الخليج .وقد حضر ضباط من الخليج إلى تركيا لمتابعة إحتمال إرسال مروحيات تركية إلى حلب لإنقاذ رياض الأسعد.

التلفزيون السوري: الأسعد في اسرائيل مع قياديين من الجيش الحر

في سياق متصل نقل التلفزيون السوري الرسمي يوم 30 سبتمبر أيلول على موقعه الالكتروني عن مصادر مقربة من العقيد الاسعد قولها لصحف فرنسية أن الأسعد لم يعد إلى سورية بعكس ما أشيع في الأيام القليلة الماضية، إلا أن اتصالات عديدة جرت بين الأسعد وبين دول عربية وغربية رفضت استقبال الأسعد ولم تتم إعادة الاتصال به.

وكشفت المصادر تفاصيل وجهة الأسعد التي أكدت وجوده في إسرائيل برفقة 18 قيادياً من "الجيش الحر" تم نقلهم من مطار تركي إلى مطار تل أبيب بسرية تامة على أن ينقلوا فيما بعد إلى أمريكا لضمان عدم وقوعهم بأيدي السلطات السورية.

وفي سؤال عن مدى صلة الأسعد بالحكومة الإسرائيلية صرح المصدر، أنه لم يكن هناك أي اتصال بين الأسعد والحكومة الإسرائيلية سوى بعد عملية تصفية طالت قيادة فلسطينية في سورية على أيدي "الجيش الحر".

المصدر: صحيفة الديار+التلفزيون السوري

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السلطات الإسرائيلية تصادر مئات الدونمات قرب نابلس

Posted: 30 Sep 2012 11:15 PM PDT

أصدرت السلطات الإسرائيلية قرارات بوضع اليد على مئات الدونمات الزراعية غربي مدينة نابلس وجنوبها في الضفة الغربية وتحويلها إلى مناطق أمنية. وقد أثارت هذه القرارات مخاوف أهالي المنطقة خاصة وأنها أتت قبيل موسم قطاف الزيتون.

فخلال أقل من 24 ساعة أصدرت السلطات الإسرائيلية قرارين متتاليين الأول إستهدف أراض زراعية غربي مدينة نابلس تبلغ مساحتها ثمانمائة دونم، أما القرار الثاني فيقضي بمصادرة أكثر من ستمائة وسبعين دونما جنوبي المدينة تقع بين قريتي عورتا وبورين.

إلى جانب سياسة مصادرة الأراضي، تعد إعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على سكان المنطقة معضلة أخرى تكدر حياة السكان، فهذه الأراضي باتت مناطق خطر من الدرجة الأولى.

التفاصيل في التقرير المصور

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الشركات العسكرية الخاصة.. داء أم دواء؟

Posted: 30 Sep 2012 11:13 PM PDT

كثيرا ما لا يجد الضباط ذوو الخبرة الكبيرة  مجالا لإستثمار خبرتهم في الحياة المدنية ولا يستطيعون العثور على عمل يلائمهم.

واحد هؤلاء أوليغ كرينيتسين الذي قرر عام 2005 تأسيس شركة حراسة وحماية تحولت لاحقا إلى جيش خاص.

ويقول كرينيتسين: "نحن لسنا مؤسسة حراسة، بل شركة عسكرية خاصة ولدينا كل العناصر المميزة للوحدات العسكرية، من الاستطلاع إلى الأركان والحقوقيين الذين يدرسون المهمة ويوجهوننا للتنفيذ مع الالتزام بالقوانين الدولية والروسية".

إنهم يعملون في السوق العالمية، وينفذون في بلدان كثيرة مهمات لعل أكثرها صعوبة مرافقة السفن وحمايتها من القراصنة.

يشترط للعمل في هذه الشركة أن يكون الشخص رب أسرة، لأن الزوج والأب قادر على تحمل المسؤولية أمام الشركة وبالدرجة الأولى أمام أسرته، فلا يغامر بنفسه ورفاقه وبالمدنيين.

المزيد في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توقف عملها في روسيا

Posted: 30 Sep 2012 10:41 PM PDT

توقف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو أس ايد ) يوم الاثنين 1 أكتوبر/تشرين الأول عملها في روسيا، وتم هذا استجابة لمطلب السلطات الروسية التي اعتبرت أن الوكالة كانت تحاول التأثير في العمليات السياسية في البلاد.

ويقول النشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الانسان أن طرد الوكالة التي كانت أكبر ممول أجنبي للمنظمات غير الربحية، من روسيا، سيلحق ضررا بالحركات والمنظمات غير الحكومية ولاسيما المعارضة للنظام الروسي الحالي.

وبالإضافة الى دعم المجتمع المدني والديمقراطية وحقوق الانسان، كانت الوكالة الأمريكية تولي اهتماما لقضايا  الرعاية الصحية في روسيا، وبالدرجة الأولى مكافحة السل والأيدز، كما مولت برامج دعم اليتامى والمعوقين وبرامج في مجال حماية البيئة.

وحسب المعلومات التي قدمتها وزارة الخارجية الأمريكية، فإن الوكالة أنفقت خلال عملها في روسيا على مدى السنوات العشرين الأخيرة نحو 2.7 مليار دولار، خصص ثلث هذه الأموال لدعم تنمية الديمقراطية في البلاد.

وكانت موسكو قد رفضت طلب واشنطن السماح للوكالة بمواصل عملها حتى مايو/ايار القادم. وأكدت الخارجية الروسية ان طابع عمل الوكالة في روسيا لم يكن يتطابق مع أهدافها المعلنة. وأوضحت أن الحديث يدور عن محاولات الوكالة التأثير في العمليات السياسية بما فيها الانتخابات بمختلف مستوياتها وتطوير مؤسسات المجتمع المدني، وهذا عبر تقديم منح لباحثين ومنظمات غير حكومية لتنفيذ دراسات أو برامج معينة.

تجدر الإشارة الى أن الرئيس الأمريكي الأسبق جون كنيدي أسس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (هي وكالة تابعة للحكومة الأمريكية) في عام 1961. وتتولى الوكالة دعم التنمية الاقتصادية والرعاية الصحية وتقديم المساعدات العاجلة والمساهمة في الحيلولة دون نشوب نزاعات ودعم تنمية الديمقراطية في أكثر من 100 بلد.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + «روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أطفال اليمن.. ثالث أعلى معدل لسوء التغذية عالميا

Posted: 30 Sep 2012 10:34 PM PDT

أعلن برنامج التغذية العالمي ان نصف الشعب اليمني تقريبا يعاني من الجوع، مشيرا الى ان اطفال اليمن يعانون من ثالث أعلى معدل لسوء التغذية بين الاطفال في العالم.

ونقلت وكالة "رويترز" الاحد 30 سبتمبر/ أيلول عن باري كيم المتحدث باسم "برنامج التغذية العالمي"، إن اليمن الذي يضطر إلى استيراد معظم احتياجاته الغذائية بسبب ندرة الاراضي الصالحة للزراعة يعاني ايضا من ارتفاع اسعار الغذاء والوقود في العالم.

وأضاف "لا يستطيع 5 ملايين شخص أو 22 في المئة من السكان توفير الطعام لأنفسهم أو شراء ما يكفي لإطعام انفسهم، ومعظم هؤلاء من العمال الذين لا يملكون الأراضي ولذلك لا ينتجون طعامهم  عن طريق الزراعة ولا يستطيعون شراءه ايضا بسبب ارتفاع اسعار المواد الغذائية".

وتابع كيم قوله"علاوة على ذلك هناك 5 ملايين آخرين يتضررون بشدة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وهم على حافة انعدام الأمن الغذائي. ولهذا فإن 10 ملايين شخص يذهبون للنوم وهم جياع كل ليلة".

وأضاف قائلا"هؤلاء متضررون في واقع الامر من ارتفاع اسعار الوقود والغذاء،  ولكن هناك ايضا حالة عدم الاستقرار السياسي والصراع والانشطة الارهابية والنزوح الكبير للسكان." وأكد"لن نستطيع حل المشكلة بدون توفير الامن السياسي والاستقرار."

يذكر ان المانحين الذين من بينهم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن قد تعهدوا بتقديم مبلغ 6,4 مليار دولار شريطة ادخال المزيد من الاصلاحات السياسية والأمنية في البلاد.

المصدر: "رويترز"

 

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

انطلاق الانتخابات البرلمانية في جورجيا في أجواء متوترة

Posted: 30 Sep 2012 09:40 PM PDT

يتوجه الناخبون في جورجيا يوم الاثنين 1 أكتوبر/تشرين الأول الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي من المتوقع أن تشهد منافسة شرسة بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة.

وتأتي الانتخابات بعد موجة احتجاجات جديدة في جورجيا اندلعت بعد الكشف عن فضيحة تعذيب في أحد السجون بالعاصمة تبليسي. واتهمت المعارضة نظام الرئيس ميخائيل سآكاشفيلي بتعذيب معارضيه في السجون، بينما اعتبر  سآكاشفيلي وأنصاره أن الفضيحة مدبرة عمدا بتمويل من بعض المعارضين البارزين.

وبدأت مراكز الاقتراع في جورجيا عملها في الساعة الثامنة صباحا وستظل مفتوحة أمام الناخبين حتى الساعة الثامنة مساء.

ويتنافس أكثر من 2800 مرشح ينتمون الى 14 حزبا وائتلافين اثنين، في الانتخابات للفوز ب 150 مقعدا في البرلمان. ويتم انتخاب 77 نائبا وفق القوائم الحزبية و73 آخرين وفق النظام الفردي. ويتعين على الحزب لدخول البرلمان، الحصول على ما لا يقل عن 5% من أصوات الناخبين. أما المرشح الذي يشارك في الانتخابات على أساس النظام الفردي، فيحتاج للفوز على الحصول على 50% من الأصوات + صوت واحد.

ووفق القوانين الجورجية تعتبر الانتخابات ناجحة في حال جاء ثلث الناخبين على الأقل الى المراكز الانتخابية. وتشير المعلومات الأخيرة للجنة الانتخابات المركزية، الى أن عدد الناخبين المسجلين في جورجيا يبلغ نحو 3 ملايين و614 ألف ناخب.

كما يشارك في الاقتراع أيضا الناخبون الجورجيون المقيمون في دول أخرى. وافتتحت مراكز اقتراع في 37 دولة فيها جالية جورجية كبيرة باستثناء روسيا التي قطعت معها تبليسي العلاقات الدبلوماسية. وعلى الرغم من أن عدد المواطنين الجورجيين في روسيا يبلغ، وفق معلومات وزارة الخارجية الجورجية، نحو 400 ألف شخص اي نحو 10% من مجمل الناخبين، الا أنه لن يتسنى لهم الإدلاء باصواتهم في هذه الانتخابات.

ويعد المنافسان الرئيسيان في الانتخابات هما ائتلاف "الحلم الجورجي" المعارض بقيادة الملياردير بيدزينا إيفانيشفيلي والحزب الحاكم "الحركة الوطنية الموحدة" بقيادة الرئيس ميخائيل سآكاشفيلي.

وتجدر الإشارة الى أن سآكاشفيلي وصل الى السلطة عام 2003 نتيجة ما عرف بـ"ثورة الورود" وهي إحدى الثورات الملونة التي حدثت في دول الفضاء السوفيتي السابق بدعم من الولايات المتحدة ضد الأنظمة التي نشأت في هذه الدول بعد تفكك الاتحاد السوفيتي واعتبرتها واشنطن موالية لموسكو. لكن بعد بضع سنوات انشق عدد من أنصار سآكاشفيلي البارزين عن نظامه واتهموه بالفساد وقمع الديمقراطية ونشبت حركة احتجاجية مناهضة للنظام، لا سيما بعد الحرب القصيرة بين روسيا وجورجيا في أغسطس/أب عام 2008 التي منيت فيها القوات الجورجية بالهزيمة التامة.

محلل سياسي: النظام الجورجي يبقى ديكتاتوريا والمعارضة لن تحقق نجاحا كبيرا في الانتخابات

وقال دميتري بابيتش المحلل السياسي في إذاعة "صوت روسيا" لقناة "روسيا اليوم" إن المعارضة الجورجية لن تحقق نجاحا كبيرا في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أن النظام الجورجي على الرغم من توجهه القوي نحو الغرب يبقى نظاما مستبدا لا يختلف في ذلك كثيرا عن غيره من النظم التي ظهرت في أراضي الاتحاد السوفيتي السابق بعد عام 1991.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مصرع 6 نمساويين في حادث تحطم طائرة

Posted: 30 Sep 2012 09:24 PM PDT

أعلنت وكالة الانباء النمساوية ان 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 2 آخران في تحطم طائرة في النمسا مساء الاحد 30 سبتمبر/ أيلول.

وأوضحت، ان طائرة ذات محركين من طراز "سيسنا" كان على متنها 8 أشخاص تحطمت بعد 20 دقيقة من إقلاعها إثر اصطدامها بجبال على ارتفاع 1600 متر غرب النمسا مما تسبب في إندلاع حريق فيها على الفور.

وذكرت الوكالة ان الطائرة كانت متجهة من مدينة إنسبروك عاصمة ولاية تيرول النمساوية إلى فالنسيا في جنوب أسبانيا، وان كافة الركاب كانوا مواطنين نمساويين، مضيفة ان تحقيقا يجري لتحديد أسباب الحادث.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

جماعة متطرفة في سورية تعلن عن احتجاز 5 ضباط يمنيين

Posted: 30 Sep 2012 08:42 PM PDT

أعلنت جماعة "جبهة النصرة" المتطرفة ، التي سبق أن تبنت عددا من التفجيرات الإرهابية في سورية، في شريط مصور إنها "تحتجز خمسة ضباط يمنيين ارسلوا للمساعدة على قمع الانتفاضة في سورية".

ويظهر الشريط ومدته اربع دقائق، خمسة رجال يرتدون ملابس مدنية ويبدو خلفهم علم أسود كتب عليه عبارة "جبهة النصرة" ويطلبون من الحكومة اليمنية التوقف عن دعم الرئيس السوري بشار الاسد، كما يعرض الشريط الذي بثته العديد من المواقع الجهادية يوم الأحد 31 سبتمبر/أيلول، البطاقات العسكرية لليمنيين الخمسة الى جانب صور لهم بالزي العسكري.

كما يتضمن الشريط المصور مقابلة مع احد الرجال الخمسة الذي عرف عن نفسه بأنه محمد عبده حزام المليكي. وقال المليكي:"أطالب الحكومة اليمنية بوقف جميع العلاقات اللوجستية والعسكرية مع النظام السوري لأن نظام بشار الاسد يقتل شعبه وهذا ما رأيناه بأعيننا".

ونقلت وكالة "رويترز" عن  الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق و الحريات في اليمن "هود" ان الرجال الخمسة ضباط في الجيش اليمني يدرسون في أكاديمية عسكرية في حلب وفقدوا في آب /أغسطس الماضي في المدينة.

وأوضحت الهيئة أن الضباط اليمنيين اختفوا وهم في الطريق من حلب الى دمشق استعداداً للعودة الى بلدهم بعد انتهاء دراستهم.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" عن مصدر في مكتب وزير الدفاع اليمني إن "الضباط الخمسة مبتعثون بشكل رسمي منذ عامين لدراسة الماجستير في أكاديمية الأسد العسكرية في مدينة حلب ضمن بروتوكول تعاون عسكري قديم بين البلدين".

وأشار المصدر إلى أن الضباط الخمسة ومعهم يمنيون آخرون اختطفوا ٤ سبتمبر/آيلول اثناء سفرهم من حلب الى دمشق استعدادا للعودة الى اليمن.

وكان أهالي الضباط المعتقلين قد شكلوا لجنة في 16 سبتمبر/أيلول سعيا لإطلاق سراحهم. ويؤكد الأهالي أن الضباط لا علاقة لهم بالقتال الدائر في سورية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه