islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

السبت، 6 أكتوبر 2012

روسيا اليوم: موسكو ترحب برد مجلس الأمن الدولي على الأعمال الإرهابية في سورية

روسيا اليوم: موسكو ترحب برد مجلس الأمن الدولي على الأعمال الإرهابية في سورية

Link to روسيا اليوم

موسكو ترحب برد مجلس الأمن الدولي على الأعمال الإرهابية في سورية

Posted: 06 Oct 2012 03:11 AM PDT

عبّر غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي عن ترحيب بلاده برد مجلس الأمن الدولي على الأعمال الإرهابية في سورية.

وذكر الدبلوماسي الروسي في صفحته على موقع "توتير" يوم السبت 6 أكتوبر/تشرين الأول أن "مجلس الأمن الدولي رد بمبادرة من روسيا على الأعمال الإرهابية في سورية"، مشيرا إلى أن الوضع الصعب في هذا البلد يتطلب "تقييما موضوعيا".

هذا وقد أصدر مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول بيانا يدين بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة حلب السورية في 3 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأدت الى مقتل العشرات وإصابة أكثر من مئة آخرين.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

دبي تحتضن معرض "سيتي سكيب غلوبال - 2012" العقاري

Posted: 06 Oct 2012 02:38 AM PDT

انطلقت في دبي فعاليات "معرض سيتي سكيب غلوبال – 2012"  بمشاركة 172  عارضا من 31 دولة، من بينها روسيا.

وكانت المشاركة الروسية متميزة عبر شركة "منتجعات شمال القوقاز" التي تسعى لاستقطاب المستثمرين إلى مشروعها السياحي الضخم، ومشاركة مقاطعة سفيردلوفسك الروسية، التي عرضت هي الأخرى فرص الإستثمار المتوافرة فيها.

ويعتبر "سيتي سكيب غلوبال" في نسخته الحالية منصة رسمية لعودة النشاط العقاري في دبي.

ويتزامن انعقاد المعرض مع وجود مؤشرات على تعافي القطاع العَقاري، وعودة طرح المشاريع العَقارية الجديدة، هذا بالإضافة إلى تطور البيئة القانونية والتشريعية، التي تركز على حماية حقوق المستثمرين، وتقليل فرص المضاربة، إضافة إلى إيمان عدد كبير من المستثمرين بأن الأسعار وصلت إلى القاع.

وذكر خبراء العقار أن المرحلة المقبلة ستركز على استعادة ثقة المستثمرين الحاليين والمتوقعين من خلال اتباع منهج الشفافية، في ما يتعلق بتسليم واكتمال المشاريع العقارية لتعزيز الثقة بين المطورين والمتعاملين.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

شركة فوكوسون تنفي شائعات إضراب عمال مصنعها بالصين

Posted: 06 Oct 2012 02:29 AM PDT

فندت شركة فوكوسون المختصة بتجميع منتجات آبل في الصين يوم السبت 6 اكتوبر/تشرين الأول، فندت الشائعات التي أطلقتها صحف غربية حول توقف الإنتاج نتيجة لإضراب آلاف العمال في مصنعها، حسبما ذكرت وكالة "رويتر".  

وكانت وسائل إعلام غربية قد ذكرت نقلا عن جماعة تشاينا ليبور ووتش الحقوقية أن آلاف العمال أضربوا عن العمل في مصنع للشركة بالصين يقوم بتجميع تليفونات آي فون 5 التي تنتجها شركة آبل الأمريكية.

ويأتي الإضراب المزعوم في وقت حرج بالنسبة لشركة آبل بعد اسابيع من أكبر عرض عالمي تقوم به لهذا الهاتف الذكي، ومن جهة أخرى يقول محللون أن آبل تواجه صعوبة بالفعل بسبب ضغوط الإمدادات.

غير أن ممثلي شركة فوكسون كتبوا لوكالة "رويتر" عبر البريد الإلكتروني رسالة قالوا فيها أنه لم تحدث أية إضرابات كان من شأنها توقيف الإنتاج، لكن وقع في 1 و2  اكتوبر/تشرين الأول إحتكاكين منفصلين بين عمال تجميع المنتجات والمسؤولين عن قيود الجودة، إلا أن الرسالة أكدت أن هذين الخلافين تمت تسويتهما على الفور.

كما ذكرت الرسالة:"كافة الانباء التي تشير إلى حدوث إضراب غير صحيحة، فالإنتاج لم يتوقف في هذا المصنع أو في غيره من مصانع شركة فوكسون".

يذكر أن شركة فوكسون تعتبر المزود الرئيسي لمكونات منتجات مؤسسة آبل، حيث يجري في مصانعها ، على وجه الخصوص، إنتاج جهازي آي باد وآي فون.     

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

هنية يستعد لتزعم "حماس" خلفا لمشعل

Posted: 06 Oct 2012 02:00 AM PDT

نقلت صحيفة "القدس" الجمعة 6 أكتوبر/ تشرين الأول عن مصادر مطلعة في الحكومة المقالة بغزة، أن رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية كلف نائبه الجديد زياد الظاظا بكافة المهام الرسمية للحكومة، ما يشير الى  نيته للمنافسة للفوز بزعامة "حماس"  والتفرغ لمركزه القيادي الجديد.

وأوضحت المصادر، أن هنية أجرى كذلك حركة تنقلات واسعة في قيادات الهيئات الحكومية المختلفة من أجل التفرغ للعمل التنظيمي، وذلك عقب فوزه الساحق في تمثيل قيادة "حماس" في قطاع غزة وكذلك حصوله على نسبة عالية من الأصوات في الانتخابات الداخلية لمجلس الشورى والتي من المتوقع أن تنتهي في كافة الأقاليم منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وأكدت المصادر للـ "القدس" أن المؤشرات الاولية لنتائج الانتخابات تتيح لهنية التنافس على رئاسة المكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل، موضحة ان منح الظاظا مهام واسعة جدا بما في ذلك ترأس الاجتماعات الاسبوعية التي تعقدها الحكومة بمقر مجلس الوزراء، تشير الى إمكانية أن تضع الانتخابات هنية على قمة الهرم السياسي لحماس.

وكان المكتب السياسي لحركة "حماس" عقد اجتماعا منذ نحو أسبوعين في القاهرة لبحث العديد من الملفات أهمها الانتخابات الداخلية. وابلغ مشعل خلال الاجتماع قادة الحركة بنيته عدم الترشح مجددا لرئاسة المكتب السياسي.

من جانبه أكد القيادي في حماس عزت الرشق تلك الأنباء، مشيرا الى ان مشعل ابلغ قيادة الحركة برغبته في عدم الترشح لزعامة الحركة مجددا لأسباب شخصية، وهو ما نفته سابقاً العديد من المصادر داخل "حماس" وخارجها، مؤكدةً أن قرار مشعل بعدم الترشح يعود لخلافات مع بعض قيادات الحركة في غزة من بينها هنية ومحمود الزهار وخليل الحية.

المصدر: "القدس"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

هروب جندي كوري شمالي إلى كوريا الجنوبية

Posted: 06 Oct 2012 01:51 AM PDT

أفاد مصدر عسكري في كوريا الجنوبية بأن جنديا من كوريا الشمالية هرب يوم السبت إلى الجنوب.

وأوضح المصدر يوم السبت 6 أكتوبر/تشرين الأول أن الجندي الكوري الشمالي عبر الحدود بين الكوريتين في الجزء الغربي من المنطقة العازلة منزوعة السلاح في الساعة 12:10 بالتوقيت المحلي.

من جهتها ذكرت وكالة "أسوشيتد بريس" أن جندي القوات الحدودية الكورية الشمالية قتل قبل ان يتسنى الهروب إلى الجنوب اثنين من الضباط. 

يذكر في هذا السياق أن هروب جنود كوريين شماليين إلى الجنوب أمر نادر.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

متحف الثقافة الموسيقية في روسيا يحتفل ‎بيوبيله المئوي

Posted: 06 Oct 2012 01:42 AM PDT

يقدم متحف غلينكا للثقافة الموسقية في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية منذ تأسيسه بنامجا ثقافيا واسعا يضم حفلات موسيقية ومعارض ومؤتمرات.

وتجدر الإشارة الى ان المتحف الذي يحمل اسم الملحن الروسي العظيم ميخائيل غلينكا، عبارة عن 7 متاحف تم دمجهم في مجمع متحفي واحد يقدم لزواره فرصة لإلقاء نظرة عى مجمل تاريخ الموسيقى الروسية.

ومن أهم عناصر البرنامج الاحتفالي يعد معرض "إلهات الإلهام. الموسيقى. المتحف" الذي يضم أثمن التحف من جميع المتاحف السبعة الى جبلت الى قاعات المعرض. ويتكون المعرض من خمسة أقسام. الجزء الأول يحكي عن تاريخ المتحف، فيما يخصص الجزء الثاني للموسيقى الروحية ويقدم الجزء الرابع لمحة عن المدرسة الموسيقية الروسية للتأليف الموسيقي، وأخيرا  تقدم القاعة الخامسة الفرصة للتعرف على تاريخ المسرح الموسيقي وحياة الحفلات الموسيقية في روسيا في القرن الماضي.

وتجدر الإشارة الى أن الحكومة الروسية قررت العام الماضي دمج المتحف المركزي للثقافة الموسيقية في موسكو ومجموعة من المتاحف المكرسة لسير حياة وإبداع أبرز الموسيقيين الروس الى رابطة واحدة تعمل على إيصال الثقافة الموسيقية الروسية الى سكان وزوار مدينة موسكو.

المزيد من التافصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بان كي مون: العقوبات الدولية ضد إيران أدت إلى تدهور الوضع الإنساني بالبلاد

Posted: 06 Oct 2012 01:13 AM PDT

ذكر تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي نشر الجمعة 5 اكتوبر/تشرين الأول أن العقوبات الدولية المفروضة على إيران أدت إلى تدهور خطير للأوضاع في البلاد، بما في ذلك في المجالين الإقتصادي والإنساني.

يذكر أن هناك حزمة من العقوبات فرضها مجلس الأمن الدولي تسري تجاه إيران، إضافة لضغوط إقتصادية تجاه هذه الدولة فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشكل أحادي الجانب. إذ كان يفترض أن يدفع ذلك طهران لإبداء مزيد من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن تبرهن على الطابع السلمي لبرنامجها النووي.

ويقول بان في تقريره: "لقد أثرت العقوبات تأثيرا سلبيا في جميع طبقات السكان، وعلى وجه الخصوص أدت إلى زيادة نسبة التضخم وارتفاع اسعار المواد الخام والطاقة الكهربائية وكذلك إلى نقص السلع الأساسية، بما فيها الأدوية". وحسب كلامه، فإن ذلك يؤثر على العمليات الإنسانية في البلاد، ما يصعب شراء وتوزيع الشحنات. وأردف:"حتى تلك الشركات التي حصلت على التراخيص اللازمة لاستيراد المواد الغذائية والأدوية تواجه صعوبات، إذ تجد نفسها مضطرة للبحث عن بنوك في دولة ثالثة أخرى لتنفيذ المدفوعات".  

وقال أنه بسبب الصعوبات في إجراء التعاملات المالية، اتخذ عدد كبير من الشركات الدوائية قرارا برفض توريد الأدوية إلى إيران، ما نتج عنه نقص حاد في العقاقير الطبية التي تستخدم للوقاية من العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان والجلطات القلبية الخفيفة والمتوسطة ومرض التصلب المتعدد.

كما تجدر الإشارة إلى أن نقص الأدوية والسلع الأساسية كذلك الزيادة الحادة لمعدل التضخم (فقد الريال الإيراني أكثر من ثلث قيمته خلال الأعوام العشرة الماضية)، كل ذلك أدى إلى تزايد السخط وعدم الرضى بين السكان. إذ إجتاحت البلاد في الأيام الأخيرة موجة من الإحتجاجات التي صاحبتها مصادمات مع الشرطة وإعتقال عشرات الأشخاص.

في ذات الوقت، من غير الملاحظ بعد وجود أيه اشارات حول تحسن الوضع الإنساني في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. بل زد على ذلك توقع المراقبين إزدياد الوضع سوءا في ضوء إحتمال وقف الاتحاد الأوروبي في 15 اكتوبر/تشرين الأول استيراد الغاز الإيراني، حارما بذلك البلاد من حصة كبيرة من دخلها.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"    

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بلجيكا تسحب 150 عسكريا من قوتها المنتشرة في أفغانستان

Posted: 06 Oct 2012 12:50 AM PDT

أفادت وسائل إعلام بلجيكية بأن بروكسل تبدأ يوم السبت 6 أكتوبر/تشرين الأول سحب 150 عسكريا من القوة البلجيكية العاملة في أفغانستان.

ووأضحت وسائل الإعلام أن العسكريين الـ150 كانوا مكلفين بمهمة حراسة المطار الدولي في كابول، وتأتي عودتهم الى الوطن بعد إتمام المهمة البلجيكية في المطار وتسليمها مسؤولية أمنها الى قوة برتغالية-هنغارية مشتركة يوم 31 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقد عاد نصف افراد القوة البلجيكية التي كانت منتشرة في المطار الى بلجيكيا في وقت سابق. أما ما تبقى والذين يبلغ عددهم 150 شخصا، فسيعودون الى بلادهم في الفترة بين 6 و 16 أكتوبر/تشرين الأول.

وسيتم نقل الأسلحة والآليات العسكرية والمعدات التابعة للقوة البلجيكية في مطار كابول الى بلجيكا بوسائل نقل جوية وبحرية.

وبعد إتمام سحب هذه القوة، سيبقى في أفغانستان نحو 300 عسكري بلجيكي. وتجدر الإشارة الى أن هؤلاء يخدمون في صفوف قوات حلف الناتو العاملة في العاصمة الأفغانية وفي ولايتي قندوز وقندهار.

بالإضافة الى ذلك، ستعمل في أفغانستان 6 مقاتلات من طراز "F-16" تابعة لقوات الجو البلجيكية، حتى نهاية عام 2014 وهو الموعد المحدد لتسليم مسؤولية أمن البلاد بشكل كامل للقوات الأفغانية.

لكن وزير الدفاع البلجيكي بيتر دي كريم أعلن في وقت سابق أن عسكريين بلجيكيين سيعملون في أفغانستان على مدى 3 سنوات بعد تسليم مسؤولية الأمن للأفغان، موضحا أن مهمة البلجيكيين ستتمثل في مساعدة الافغان على بناء جيش وطني.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بيروت.. حكم غيابي بالسجن المؤبد على سوريين اثنين بتهمة التجسس لصالح بلدهما

Posted: 06 Oct 2012 12:41 AM PDT

أصدرت المحكمة العسكرية في بيروت حكما غيابيا بالسجن المؤبد على سوريين اثنين بتهمة التجسس لصالح بلدهما ، حسب قناة "ام تي في" اللبنانية.

وقضى الحكم الغيابي الذي نشر السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول في قضيتين منفصلتين بشأن المواطنين السوريين مفيد جورج بو حسون واحمد محمد العكلة في الاشغال الشاقة المؤبدة وبتجريدهما من الحقوق المدنية "لإقدامهما على العمل في لبنان لصالح جهاز استخبارات دولة اجنبية".

يذكر ان الحكم قابل للاعتراض من قبل بو حسون والعلكة في حال اعتقالهما او استسلامهما وبالتالي تعاد محاكمتهما امام القضاء العسكري.

المصدر: "ام . تي. في"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

طائرة روسية تنقل دفعة جديدة من المساعدات لسكان سورية

Posted: 06 Oct 2012 12:32 AM PDT

وصلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية يوم السبت 6 أكتوبر/تشرين الأول الى دمشق لنقل دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية التي تقدمها روسيا لسكان سورية في ظل تفاقم الأزمة الانسانية هناك.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن الطائرة وهي من طراز "إيل-76" أقلعت من مطار "رامينسوكيه" في الساعة السادسة بتوقيت موسكو، موضحة انه على متنها نحو 25 طنا من المساعدات الانسانية.

وكانت وزارة الطوارئ قد قامت خلال سبتمبر/أيلول الماضي بنقل نحو 80 طنا من المساعدات الانسانية بما فيها كميات كبيرة المواد الغذائية كالسكر واللحوم والأسماك المعلبة وأغذية للأطفال بالإضافة الى بطانيات وخيم.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

تصادم 45 سيارة في ولاية فلوريدا الأمريكية وإصابة 52 شخصا نتيجة الحادث

Posted: 06 Oct 2012 12:32 AM PDT

أصيب 52 شخصا الجمعة 5 اكتوبر/تشرين الأول على إثر حادث تصادم وقع في ولاية فلوريدا بمشاركة ما لايقل عن 45 سيارة.

وقد وقع الحادث بالقرب من مدينة ساراسوتا، وحسبما أفاد ممثلو جهاز الشرطة، فإنه بعدما فقد سائق الشاحنة السيطرة على مقود القيادة فبدأت السيارات التي كانت تسير خلفه تصطدم ببعضها البعض بشكل متسلسل، وعلى الأغلب يعود سبب الحادث إلى سوء الاحوال الجوية والعاصفة الرعدية القوية.

هذا، ومن المنتظر أن تتوقف الحركة على الطريق بشكل كامل خلال عدة ساعات أخرى، ومن جانبها قامت قوات الشرطة بعمل تحويلة للطريق لتسهيل حركة المرور، بينما تقوم مجموعات من الأجهزة المختصة بإزالة آثار الحادث.

ووفقا للسلطات المحلية تم نقل 29 شخصا إلى المستشفيات، ثلاثة بينهم حالتهم خطيرة للغاية. في حين امتنع الباقون عن تلقّي العلاج.

المصدر: "إيتار - تاس" + "روسيا اليوم"   

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الأسواق السعودية تشهد تراجعا في مبيعات الدجاج بسبب العزوف عن شراءه

Posted: 06 Oct 2012 12:24 AM PDT

شهدت الأسواق السعودية خلال الأيام الماضية تراجعا في مبيعات الدجاج المبرد بسبب العزوف عن شراء الدجاج، بسبب ارتفاع أسعار الدجاج بنسبة تصل إلى 30 في المائة، يأتي ذلك مع تزايد دعوات شعبية على المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة شراء الدجاج بالأسعار الحالية.

وأكد عامر أحمد وهو مدير مبيعات في أحد محال التوزيع بالرياض لـصحيفة "الوطن"، إن مبيعاتهم من الدجاج المبرد انخفضت إلى أكثر من 30 بالمئة منذ بدء العزوف عن الشراء، مشيرا إلى أنه منذ يومين منع موزع إحدى شركات الدجاج التي رفعت أسعارها من تنزيل حمولتها في المحل بعد الإحجام عن الشراء.

وأضاف انه ابلغ الموزع بعدم الرغبة في شراء كميات إضافية طالبا منه إعادة النظر في السعر الجديد الذي زاد بمعدل 75 هللة عن السعر السابق، لافتا إلى أن الكثير من الزبائن يتفحصون أنواع الدجاج المتوفرة في متجره ويشترون كميات قليلة من الأنواع الأقل سعرا.

المصدر: صحيفة "الوطن" السعودية

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

قصف تركي جديد لمواقع سورية ردا على إطلاق قذيفة من الجانب السوري

Posted: 06 Oct 2012 12:21 AM PDT

أفادت تقارير إعلامية بأن الجيش التركي قصف يوم السبت الأراضي السورية بالمدفعية ردا على إطلاق قذيفة جديدة من الجانب السوري سقطت قرب قرية في محافظة هاتاي.

وأوضحت قناة "NTV" التركية يوم السبت 6 أكتوبر/تشرين الأول أن سقوط القذيفة لم يسفر عن وقوع إصابات.

يذكر أن القصف التركي يأتي على أساس تفويض برلمان البلاد الذي يسمح للجيش بالقيام بعمليات عسكرية خارج حدود تركيا.

هذا وكان الجيش التركي قد وجه في 5 أكتوبر/تشرين الأول ضربة جديدة إلى مواقع سورية ردا على سقوط قذيفة مورتر أطلقت من سورية في محافظة هاتاي بجنوب تركيا. 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مارغيلوف: السودان يوافق على تقسيم منطقة أبيي المتنازع عليها مع الجنوب

Posted: 05 Oct 2012 11:50 PM PDT

قال ميخائيل مارغيلوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون مع دول أفريقيا بعد المحادثات التي أجراها يوم الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول في السودان، أن الخرطوم موافقة على تقسيم منطقة أبيي الغنية بالنفط مع جوبا.

وذكر مارغيلوف في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية أنه بحث موضوع منطقة أبيي المتنازع عليه بين البلدين مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي استقبله في الخرطوم مساء الجمعة.

وقال المسؤول الروسي أن البشير أبلغه بتفاصيل الاتفاقيات التي توصلت اليها الدولتان خلال محادثاتهما الأخيرة التي جرت في اثيوبيا. ونقل مارغيلوف عن الرئيس السوداني أنه يوافق على تقسيم أبيي بين قبيلتي دينكا نقوك والمسيرية.

وأكد الرئيس السوداني للمسؤول الروسي أنه يسعى لتعزيز السلام وعلاقات حسن الجوار مع جنوب السودان، مؤكدا أن الصلات الوثيقة التي تربط بين البلدين لا يمكن قطعها.

مساعد الرئيس السوداني يترأس وفدا رفيع المستوى يزور موسكو قريبا

وقال مارغيلوف لوكالة "نوفوستي" أن نافع علي نافع مساعد الرئيس السوداني سيترأس وفدا حكوميا رفيع المستوى سيصل الى موسكو في نهاية الشهر الجاري.

وقال مارغيلوف: "تفطّن السودان خلال السنوات الماضية لأهمية استثمارات الشركات الروسية في اقتصاده وهو الآن مستعد لفتح الأبواب أمامها في جميع المجالات تقريبا، ولذلك سيُمنح الوفد تفويضا واسعا جدا".

وتابع مارغيلوف أن الخرطوم قررت، بعد انفصال الجنوب الذي تقع فيه نحو 75 % من حقول النفط ونشوب المشاكل بين البلدين التي أدت الى وقف ترانزيت النفط عبر الأراضي السودانية، قررت التخلي عن الاعتماد على العائدات النفطية وهي الآن تولي اهتماما كبيرا باستخراج وتطوير حقول مواد معدنية أخرى مثل الذهب واليورانيوم والنحاس وخام الحديد والزنك والبوتاسيوم.

وأوضح مارغيلوف أن فريقا من العلماء الروس أجرى في سبعينات القرن الماضي دراسة جيولوجية شاملة للأراضي السودانية ووضع خريطة مفصلة للثروات المعدنية في السودان، مضيفا أن السودانيين اليوم يهتمون بالحصول على هذه المعلومات.

ونقل مارغيلوف عن وزير المعادن السوداني كمال عبر اللطيف عبد الرحين خلال لقائهما، أن الخرطوم اتخذت قرارا سياسيا باختيار روسيا كشريك استراتيجي للتعاون في مجال صناعة التعدين.

وأضاف مارغيلوف أنه بحث أيضا مع الرئيس السوداني مسائل التعاون بين موسكو والخرطوم في مجال الأمن. وأكد البشير لضيفه الروسي أن الوضع على طول الحدود السودانية مستقر في الوقت الراهن. وأشاد البشير بفاعلية الاجراءات التي يتخذها السودان وتشاد وليبيا لضبط حدودهما المشتركة. وعلى الرغم من ذلك، لم يستبعد الرئيس أن يكون هناك تهريب للأسلحة الليبية عبر الأراضي السودانية.

وذكر البشير خلال استقباله لمارغيلوف، أن السودان يعاني بطريقة أو بأخرى من جميع المشاكل التي تظهر في منطقة الصحراء الكبرى والساحل. وذكر أن جالية مالية كبيرة تسكن في السودان يبلغ عددها نحو مليون شخص، كما أن هناك قبائل جاءت الى السودان من النيجر وتشاد وموريتانيا. وقال البشير إن بعض القضايا العالقة في هذه البلدان تهدد في الوقت نفسه الأمن العسكري-السياسي والاقتصادي لبلاده.

ونقل مارغيلوف عن البشير تأكيده على أن السودان مستعد لدعم أية جهود رامية الى إحلال السلام في منطقة الساحل وفي جمهورية كونغو الديمقراطية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الخلع.. اجتهاد فلسطيني لمراعاة حقوق المرأة

Posted: 05 Oct 2012 11:37 PM PDT

بدأت المحاكم الشرعية الفلسطينية العمل بقانون الخلع القضائي والذي يعطي المرأة الحق في المطالبة بفسخ عقد الزواج قبل الخلوة الشرعية. وجاء إقرار القانون متجاوبا مع حالات كثيرة طالبت فيها النساء بالطلاق لكن لم يتم فسخ عقد الزواج بسبب رفض الرجل.

ومصطلح الخلع، قد يتناوله البعض من باب الفكاهة أحيانا أو من باب النقد والتشكيك أحيانا أخرى، إلا أن الخلع الآن بات قانونا معمولا به في الأراضي الفلسطينية منذ مطلع شهر أيلول.

وغصت المحاكم الشرعية المركزية منذ بدء العمل في قانون الخلع القضائي بعشرات القضايا لنساء يطالبن بخلع أزواجهن، كلها قضايا لنساء تم عقد قرانهن قبل الدخول وأردن فسخ العقد لكن الخاطب رفض الطلاق.

وان إقرار قانون الخلع في فلسطين لم يأت كفتوى شرعية جديدة بل هو قانون جاء من صلب الشريعة الإسلامية، ما يجعل من عملية إعادة التمعن في النص الشرعي وتفعيل كافة بنوده أمرا ضروريا لحماية حق المرأة والمجتمع ككل.

التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

محلل سياسي: نصر أكتوبر تحول بعد ذلك إلى هزيمة سياسية

Posted: 05 Oct 2012 11:02 PM PDT

تصادف اليوم الذكرى الـ 39 لحرب أكتوبر التي شنتها كل من مصر وسورية ضد إسرائيل عام 1973.. حين تمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس وإلحاق هزيمة بالجيش الإسرائيلي. واعتبر المحلل السياسي حسين عبد الغني في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن النصر العسكري الذي تحقق على الأرض تحول بعد ذلك إلى أكبر هزيمة سياسية.

المزيد في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

نتائج أستطلاع لآراء الناخبين الأمريكيين: رومني قلص الفارق مع أوباما

Posted: 05 Oct 2012 10:28 PM PDT

أظهرت نتائج استطلاع لآراء الناخبين الأمريكيين نشرت يوم الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول أن ميت رومني المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في الشهر القادم، قلص الفارق الذي كان يفصل بينه وبين المرشح الديمقراطي الرئيس الحالي باراك أوباما.

وتشير النتائج الى أن الهامش الذي يتقدم به أوباما على منافسه الجمهوري، تقلص إلى نقطتين مئويتين فقط.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "إبسوس" لصالح وكالة "رويترز" في الفترة بين الاثنين وحتى الجمعة، أن 46% من الناخبين المحتملين يدعمون أوباما مقابل 44% يؤيدون رومني.

ويشير المحللون الى أن الأداء القوي لرومني في أول مناظرة بين المرشحين جرت يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول، أدى الى هذا التغيير في آراء الناخبين الأمريكيين.

وقال خمس الناخبين في الاستطلاع إن أداء الرئيس الديمقراطي في المناظرة، عزز شعورهم السلبي تجاهه، بينما أكد نحو الثلث أن شعورهم بات أكثر إيجابية تجاه رومني.

هذا ويلتقي رومني وأوباما في مناظرتين آخرتين يومي 16 و22 أكتوبر/تشرين الأول قبيل انطلاق الانتخابات يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سانا: الجيش السوري قضى على غالبية المجموعات المسلحة في قدسيا بريف دمشق

Posted: 05 Oct 2012 10:09 PM PDT

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول ان الجيش السوري قضى على غالبية المجموعات المسلحة في مدينة قدسيا في ريف دمشق عبر سلسلة من العمليات على مدى 3 أيام فيها قضى على العديد من المسلحين وألقى القبض على عدد آخر وصادر كميات من أسلحتهم.

وأضافت الوكالة ان المسلحين قبل القضاء عليهم وفرار بعضهم اعتدوا على مبنى بلدية قدسيا ومركز الرعاية الصحية الأولية وقاموا بتكسير السيارات الخاصة التي ركنها أصحابها إلى جوار منازلهم وسرقة وتخريب بعض المحال التجارية واحرقوا الجامع العمري وسط المدينة.

وأكدت ان وحدات الجيش السوري حررت بعض المخطوفين الذين اتخذتهم المجموعات المسلحة دروعا بشرية بعد أن قامت باحتجازهم وتعذيبهم في أحد أقبية المنازل.

وأشارت "سانا"  الى ان قدسيا بدأت تستعيد حياتها اليومية وبدا اهلها بالعودة إلى حياتهم وأعمالهم.

لجان التنسيق: ارتفاع حصيلة ضحايا مواجهات الجمعة إلى أكثر من 127 قتيلا في سورية

من جانبها نقلت شبكة "سي أن أن" السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول عن لجان التنسيق المحلية، المعارضة في سورية ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات، في مختلف أنحاء سورية الجمعة، إلى أكثر من 127 قتيلا.

وقالت لجان التنسيق المحلية، في بيان، إنه مع انتهاء يوم الجمعة، استطاعت لجان التنسيق توثيق 127 قتيلا، بينهم 10 أطفال، و4 نساء، وأشارت إلى أنها تمكنت أيضا من توثيق نحو 464 مظاهرة مناهضة للنظام في مختلف أنحاء سورية.

وأضافت اللجان المحلية، أن الضحايا يتوزعون بواقع 36 قتيلا في حلب و28 في دمشق وريفها و19 في درعا و16 في حمص.

من جهة أخرى ذكرت وكالة "رويترز" أن مسلحي المعارضة سيطروا على قاعدة للدفاع الجوي في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق الجمعة.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

استبعاد اسم رجل اعمال سعودي من قائمة عقوبات القاعدة في الامم المتحدة

Posted: 05 Oct 2012 09:29 PM PDT

قررت لجنة "عقوبات القاعدة" بمجلس الامن الدولي الجمعة 5 أكتوبر/ تشرين الأول استبعاد اسم رجل اعمال سعودي من قائمة الامم المتحدة لعقوبات القاعدة.

وقال بيتر فيتيج سفير المانيا لدى الامم المتحدة الذي يرأس اللجنة في بيان ان "لجنة عقوبات القاعدة وافقت على اتباع توصية امين التظلمات وحذف اسم السيد (ياسين عبد الله عز الدين) قاضي من قائمة عقوبات القاعدة."

وكان قاضي اضيف الى القائمة السوداء للامم المتحدة في اكتوبر/ تشرين الاول عام 2001 للاشتباه بانه مساعد لزعيم القاعدة الراحل اسامة بن لادن . كما وضعته الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في قوائمهما السوداء.

وتتضمن قوائم الامم المتحدة تجميدا دوليا للاصول وحظرا للسفر. وفي يوليو/ تموز استبعدت اللجنة كذلك اسم المعارض السعودي سعد الفقيه وحركة "الاصلاح الاسلامي" التي يتزعمها من قائمة الامم المتحدة لعقوبات القاعدة.

المصدر: "رويترز"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مقتل ضابط من حرس الحدود ومجند غرب مصر

Posted: 05 Oct 2012 08:56 PM PDT

قالت الصحف المصرية إن ضابطا من حرس الحدود ومجندا بالمنطقة الغربية العسكرية بمحافظة مطروح قتلا في حادث إطلاق نيران الجمعة 5 أكتوبر/ تشرين الأول. ولم تفصح الجهات المعنية عن أسباب وملابسات الحادث.

الا ان صحيفة "الوفد" أشارت الى ورود معلومة بأن المجند لقى مصرعه أثناء قيامه بتنظيف سلاحه، عندما خرجت منه طلقة أصابته إصابة مباشرة وأودت بحياته. ثم خرجت طلقة أخرى لتصيب ضابط الجيش، ليلقى مصرعه هو الآخر فى الحال.

وكان مستشفي قرية رأس الحكمة بمحافظة مطروح استقبل مساء الجمعة جثة كل من الضابط والمجند مصابين بطلقات نارية. يذكر ان النيابة العسكرية انتقلت لمكان الحادث للمعاينة والتحقيق في الحادث.

المصدر: صحيفة "الوفد"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه