islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

روسيا اليوم: بلاتيني يدعو لمونديال شتوي في العام 2022

روسيا اليوم: بلاتيني يدعو لمونديال شتوي في العام 2022

Link to روسيا اليوم

بلاتيني يدعو لمونديال شتوي في العام 2022

Posted: 26 Sep 2012 03:47 AM PDT

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ميشيل بلاتيني يوم الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول، دعمه لإقامة بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر في فصل الشتاء لتفادي درجات الحرارة المرتفعة جداً في فصل الصيف.

وأفاد بلاتيني في حديث صحفي أنه يأمل أن يقام مونديال 2022 في فصل الشتاء، لكي يستمتع الجميع بمشاهدة منافسات المستديرة.

وأوضح مسؤول الـ"يويفا" أن السنوات الـ10 القادمة تعتبر وقت كاف للتفكير بكيفية وقف نشاط البطولات الأوروبية على مدى شهر بالكامل في الشتاء لإقامة المونديال في نوفمبر/ تشرين الثاني  أو ديسمبر/ كانون الأول فهذا لن يؤثر على برامج دوريات وبطولات القارة العجوز.

وأشار بلاتيني أنه يأمل تقبل المسؤولين القطريين هذه الفكرة بدل إقامة المونديال في الفترة الكلاسيكية لأن ذلك أفضل تجاه أنصار اللعبة.

وتلاقي فكرة إقامة مونديال 2022 في قطر بفصل الشتاء استحسانا لدى العديد من مسؤولي كرة القدم، حيث سبق وأن كشف الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الـ"فيفا" عن القارة الآسيوية عن تأييده لمقترح المونديال الشتوي، مشيرا الى أن ذلك القرار النهائي يرجع بالنهاية الى أصحاب الضيافة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

شارابوفا وبيتروفا الى ربع نهائي دورة طوكيو

Posted: 26 Sep 2012 03:29 AM PDT

قطعت الروسية ماريا شارابوفا بطاقة عبور الى الدور ربع النهائي من بطولة طوكيو الدولية للتنس، البالغ رصيد جوائزها 2 مليون و168 الف دولار، بعد تغلبها على التشيكية لوسي سافاروفا في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول.

وأنهت اللاعبة الروسية المصنفة ثانية على العالم المباراة بالفوز بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 6-2 و7-6.

كما صعدت الروسية الأخرى ناديا بيتروفا الى دور الثمانية، بعد أن هزمت غريمتها الكرواتية بيترا مارتيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 7-6 و6-7 و6-4.

وواصلت البولندية انيسكا رادفانسكا حاملة اللقب تقدمها، بفوزها على الأمريكية جيمي هامبتون بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3.

وتأهلت الأسترالية سامانثا ستوسور الى الدور ذاته، بعد أن اطاحت بنظيرتها السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-4 و7-5.

وفي مباريات أخرى من الدور الثالث، فازت الإيطالية ساره إيراني على الفرنسية ماريون بارتولي 3-6 و6-2 و6-2، وودعت البولندية ارسولا رادفانسكا البطولة إثر خسارتها أمام الألمانية انجليكه كيربر 1-6 و1-6.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

المكتبة الوطنية العراقية تعكف على ترميم الوثائق المتعلقة بفترة حكم صدام حسين

Posted: 26 Sep 2012 02:57 AM PDT

أدى الغزو الامريكي للعراق وظروف الحرب الى تضرر الكثير من الوثائق والمستندات التاريخية. خاصة تلك المتعلقة بفترة حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. ويحاول القائمون على المكتبة الوطنية العراقية اصلاح هذه المستندات التي تضم  تقارير لا حصر لها من حزب البعث والشرطة السرية والمخابرات في المرحلة السابقة.

وبعد سقوط بغداد في عام 2003 وجدت عشرات الآلاف من الوثائق طريقها إلى أيدي وزارة الدفاع الامريكية ووكالة المخابرات المركزية والأحزاب السياسية العراقية والصحفيين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"الفكر بالفكر والرأي بالرأي والرسوم قصاص".. صحيفة مصرية ترد على الاساءة للرسول الكريم

Posted: 26 Sep 2012 02:50 AM PDT

أثارت مبادرة جريدة "الوطن" المصرية للرد على الإساءات للنبى محمد (ص) والدين الإسلامي ردود فعل واسعة سواء داخل البلاد وخارجها، اذ تفاعل سياسيون ورجال دين وأدباء ومفكرون مع المبادرة معتبرين اياها "أفضل رد إعلامي" على الإساءات. فيما سلطت وكالات أنباء عالمية الضوء على الملف.

وقد كرست جريدة "الوطن" المصرية ملفا خاصا في عددها الصادر يوم الاثنين الماضي للرد على الاساءة للرسول الكريم ودحض ادعاءات الغرب بخصوص الإسلام والمسلمين على خلفية الفيلم المسيئ للنبي محمد (ص) والرسوم الكاريكاتيرية التي نشرت مؤخرا.

ورفعت الصحيفة شعار "الفكر بالفكر والرأي بالرأي والرسوم قصاص".

وأفردت الصحيفة صفحتين فى الملف للرسوم الكاريكاتورية التى تسخر من فكرة وصم المسلمين بالإرهابيين. وهدفت الرسوم الى اظهار ضيق رؤية الغرب للعالم الإسلامي، وابراز التناقض بين مواقفه المعلنة من حقوق الإنسان من جهة والمشاركة فى انتهاك الحقوق فى بلدان إسلامية من جهة أخرى. ويظهر رسم من هذه الكاريكاتير نظارة يُرى من خلالها برجا التجارة العالميان المحترقان، وتحت الرسم عنوان "نظارة غربية للعالم الإسلامي".

كما أوردت الصحيفة آراء علماء في الأزهر ونشرت مقالات كتاب حول النبي وحرية الفكر والتعبير. وفي اطار هذا الملف نشرت "الوطن" مقالات أيضا لكتاب مصريين ينتمون للتيار الليبرالي ومنهم عمرو حمزاوي وخالد منتصر. ويتضمن الملف أيضا مقالات للشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية والمفكر الإسلامي محمد عمارة وحوارا مع الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري. كما نشرت مقالا للشيخ عبد الخالق الشريف مسؤول الدعوة بجماعة الاخوان المسلمين عن الرسول.

وعرضت "الوطن" كذلك تحذير أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، من حرب عالمية ثالثة إذا استمرت الإساءة للإسلام، ومطالبته لـ"العقلاء" فى العالم باتخاذ موقف جاد.

كما تناولت الصحيفة بالتحليل فكرة رهاب الاسلام (الإسلاموفوبيا) في الغرب وادعاءات انتشار الإسلام بحد السيف.

هذا ووصف أدباء ومفكرون الرسوم الكاريكاتيرية التى نشرتها "الوطن" بأنها الرد الأقوى من جانب مصر، وأطلق عدد منهم مبادرة لترجمة ملف الجريدة إلى عدة لغات أجنبية وتوزيعه بالخارج لاطلاع معظم دول العالم عليه.

وأشاد قراء جريدة "االوطن" بملفها هذا واصفين رد فعل الجريدة بالـ"متحضر"، كما اعتبر ممثلو التيارات السياسية المختلفة والمؤسسات الدينية والأوساط الأدبية هذا الملف "أفضل رد إعلامى وسياسى" على الإساءات، وفقا للصحيفة.

وكان فيلم مسيء للرسول الكريم أنتج في الولايات المتحدة أثار موجة غضب ضد أمريكا في العالم الاسلامي، ما أسفر عن احتجاجات حاشدة في دول اسلامية ومقتل السفير الامريكي وثلاثة من موظفي السفارة في ليبيا. كما صبت مجلة "شارلي ابدو" الفرنسية الزيت على النار بنشرها رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم.

المصدر: "رويترز"+"الوطن"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الملف السوري يهيمن على مشاورات لافروف في نيويورك

Posted: 26 Sep 2012 02:49 AM PDT

هيمن الملف السوري على سلسلة مشاورات أجراها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع أصحاب القرار والدبلوماسيين العرب والغربيين في نيويورك على هامش الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية الاربعاء 26 سبتمبر/ايلول بأن لافروف التقى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لبحث "الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وخصوصا الوضع في سورية ومحيطها".

وتطرق الطرفان أيضا الى "الجوانب الجوهرية لتعزيز العلاقات الاردنية-الروسية، وضمنا مسألة تشكيل لجنة حكومية مشتركة خاصة بالتجارة والتعاون العلمي-التقني".

وأجرى لافروف مباحثات مع الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية، حيث ناقش الطرفان الخطوات اللاحقة المحتملة التي من شأنها إيجاد حل للأزمة السورية. وشدد لافروف على انه "لو التزمت أطراف النزاع في سورية واللاعبون الدوليون الرئيسيون بالتفاهمات المتفق عليها بموجب المذكرة الختامية الصادرة عن اجتماع "مجموعة العمل" في جنيف بحذافيرها، لكان بالامكان نبذ كل أشكال العنف في سورية وإقامة المسيرة السياسية" من أجل حل الأزمة.

وأكد الوزير الروسي "دعم موسكو الكامل لمهمة الابراهيمي وشدد على استعداد الجانب الروسي للتعاون الوثيق معه بغية تسوية الأزمة عن طريق إيجاد حل توافقي عبر الحوار السوري الواسع".

هذا واجرى لافروف مشاورات مع كل من نظيريه الصيني يانغ جيه تشي والهولندي اوري روزنتال تناولت تبادل الآراء بشأن القضايا الدولية والاقليمية الملحة ومسائل التعاون الثنائي.

المصدر: ايتار - تاس        

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مقتل مراسلة قناة "برس تي في" بنيران قناصة واصابة مدير مكتب قناة العالم بدمشق

Posted: 26 Sep 2012 02:44 AM PDT

أفادت قناة "برس تي في" الايرانية يوم الاربعاء 26 سبتمبر/ أيلول عن مقتل مراسلتها مايا نصر في دمشق، فيما أصيب مدير مكتب قناة "العالم" الايرانية بالعاصمة السورية حسين مرتضى ومصور القناة خلال تغطية التفجير الذي وقع في ساحة الأمويين.

وقالت قناة "برس تي في" في بيان إن مراسلتها قتلت بنيران قناصة في دمشق، فيما أشارت قناة "العالم" الى أن مدير مكتب القناة والمصور أصيبا برصاص مسلحين أثناء تغطيتهما للتفجير في ساحة الأمويين بالعاصمة السورية.

وأضافت القناة ان مدير مكتب العالم بدمشق تلقى عدة مرات تهديدات من قبل الارهابيين في سورية وكان قد أصيب بجروح قبل نحو عشرة أيام في كمين نصبه مسلحون في العاصمة دمشق، فيما كان مع أربعة أشخاص من طاقم القناة متوجهين برفقة عناصر من الجيش السوري إلى منطقة مخيم اليرموك بدمشق لتغطية الأحداث هناك.

المصدر: يونايتد برس انترناشنال + قناة العالم

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

معرض فني يدعو إلى جولة في بلاد الشام خلال القرن الـ19

Posted: 26 Sep 2012 02:32 AM PDT

افتتح في متحف الشارقة للفنون بدولة الامارات العربية المتحدة ، "معرض بلاد الشام" الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في الإمارة بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة. وسيستمر لغاية 23أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يقدم "معرض بلاد الشام" توثيقاً دقيقاً للقرن التاسع عشر عبر أكثر من 170 لوحة منفذة بالطباعةِ الحجرية والأعمال الطباعية البارزة التي أبدعها أكثر من 30 رساما من بلدان أوروبية عدة.

 وتم تقسيم المعرض إلى أربعة أقسام رئيسية، شملت كافة دول بلاد الشام وهي لبنان وسوريا وفلسطين والأردن.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

خبير روسي: فكرة اقامة حظر جوي في سورية مشابهة للسيناريو الليبي

Posted: 26 Sep 2012 02:16 AM PDT

اوضح الخبير السياسي ونائب رئيس لجنة التضامن مع الشعبين الليبي والسوري مراد موسِن في حوار لقناة "روسيا اليوم" ان فكرة اقامة حظر جوي في سورية مشابهة للسيناريو الليبي، وتتناقض مع الاعراف الدولية.

واشار الى ان هذه الفكرة طرحتها مؤخرا قطر التي اضحت مركزا للارهاب العالمي ومركزا لتدريب السلفيين. واعتبر ان التصاعد في المطالبات العربية والغربية بهذا الشأن، يعني أن الأطراف الدولية الداعمة للمعارضة المسلحة اعترفت بتراجع المعارضة أمام قوات النظام. واضاف ان الجيش يقوم بحماية المناطق والدفاع عن السكان وهذا هو انهيار المخطط الامريكي.

المزيد من التفاصيل في المقابلة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

المدرسة الموسكوفية الجديدة للسينما.. بداية مميزة

Posted: 26 Sep 2012 02:14 AM PDT

في 25 سبتمبر/ايلول فتحت المدرسة الموسكوفية للسينما الجديدة أبوابها وباشرت بقبول الطلاب تحت اشراف الدولة.

من الواضح أن السينما الحديثة تحتاج الى قوى ابداعية جديدة من المختصين الذين من شأنهم ان يسعوا ليس فقط الى تقليد معايير الهوليود، بل يعملون على ترسيخ كلاسيكيات السينما الروسية والاجنبية.

هذه هي بعض الاسباب التي ادت إلى انشاء مدرسة جديدة سيتم التركيز فيها على نماذج المدارس الغربية كمثيلاتها الفرنسية.

الفكرة الرئيسية للمدرسة تتمحور في جذب أكبر عدد من صانعي السينما، ومخرجين من الجيل الجديد بالاضافة إلى محترفي المهن المرتبطة بعالم السينما.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اليمين الفرنسي يطالب بالتحقيق في نشاط قطر المالي في فرنسا

Posted: 26 Sep 2012 01:49 AM PDT

دعا نائب فرنسي يميني الى تشكيل لجنة تحقق بنشاطات قطر المالية في فرنسا، وذلك بعد موافقة باريس على مبادرة الدوحة لإنشاء صندوق مالي لتطوير أفقر الأحياء السكنية في كبرى مدن البلاد والمساكن العشوائية المحيطة بها، مما أثار استياء اليمين الفرنسي.

وأفادت "فرانس برس" بأن النائب ليونيل لوكا (اليمين الشعبي) بعث الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول برسالة الى رئيس الجمعية الوطنية جاء فيها ان الاعلان عن إنشاء الصندوق القطري "ما كان ليثير أي قلق لو كانت قطر دولة ديمقراطية علمانية". وأضاف النائب انه "يتبين أن هذه الدولة تعتنق إسلاما أصوليا وتروج له في كل مكان من العالم، الأمر الذي لا يمكن ألا يدفع الى بعض القلق ازاء الطبيعة الفعلية لهذه الاستثمارات في بلادنا".

وأشار لوكا الى ان "تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بات يفرض نفسه لتبديد الشكوك التي يمكن ان تنتاب الرأي العام ازاء مصلحة قطر في فرنسا".

وكانت مارين لوبن زعيمة اليمين المتطرف وصفت موافقة حكومة الرئيس فرانسوا هولاند على انشاء الصندوق بـ"الخطأ السياسي الجسيم"، معتبرة هذا المشروع "حصان طروادة للاسلاميين" في فرنسا، حيث يهدد هذا النشاط الاستقلال الوطني، على حد تعبيرها.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت الاثنين 24 سبتمبر/أيلول ان باريس ستساهم بهذا الصندوق القطري، كما ان القطاع الخاص سيشارك فيه، دون الكشف عن حجم الاستثمارات الفرنسية ، في حين تحدثت صحيفة "ليبراسيون" اليسارية عن 100 مليون يورو. وأفادت تقارير صحفية فرنسية أخرى بأن الدوحة مستعدة لرصد مبلغ 50 ملون يورو لهذا المشروع الهادف الى "دفع التنمية الاقتصادية" في أفقر الأحياء السكنية التي تبلغ نسبة البطالة في بعضها 40 %.   

يذكر ان قطر بادرت الى إنشاء صندوق مالي لدعم المناطق الفقيرة في فرنسا لأول مرة في عام 2011، لكن حكومة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أجلت النظر في هذا الاقتراح الى الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الجاري.

المصدر: فرانس برس

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الراقصة المكسيكية سونيا تتألق في موسكو

Posted: 26 Sep 2012 01:47 AM PDT

قدمت الراقصة والعازفة المكسيكية سونيا إميليو حفلا في دار الموسيقى بالعاصمة الروسية، وذلك ضمن جولتها الفنية، التي تشمل عددا من المدن الروسية.

وتألقت سونيا على الخشبة الموسكوفية رغم تجاوزها السبعين عاما.

وقد استطاعت خلال طريقها الفني الطويل حصد العديد من الجوائز كممثلة وراقصة وعازفة الكاستنييت العالمية الاولى.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مسؤول ليبي: الهجوم على القنصلية الامريكية لا علاقة له بفيلم "براءة المسلمين"

Posted: 26 Sep 2012 01:16 AM PDT

أكد محمد يوسف المقريف، رئيس المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان) ان الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي لا علاقة له ولا بأي شكل من الأشكال بالفيلم المسيء للاسلام "براءة المسلمين".

وقال المقريف في مقابلة مع قناة NBC اذيعت يوم 26 سبتمبر/أيلول ان الفيلم تم نشره في الانترنت قبل الهجوم على القنصلية بكثير مضيفا "ردة الفعل على الفيلم كانت يجب ان تحدث منذ اكثر من نصف عام.. وهم (المسلحون) اجلوا الهجوم الى تاريخ 11 سبتمبر.. يريدون بذلك ايصال رسالة معينة".

واشار المقريف الى ان هذا العمل الارهابي كان مخططا له، موضحا ان منظمي الهجوم لا يمثلون الشعب الليبي وليسوا ليبيين، قائلا "نحن نعتبر الولايات المتحدة صديقا وصديقا قويا كان الى جانبنا في اللحظة الحرجة".

يذكر ان هجوما استهدف القنصلية الامريكية في بنغازي بتاريخ 11 سبتمبر/ايلول الجاري راح ضحيته السفير الامريكي كريس ستيفينز واربعة مواطنين امريكيين.

المصدر: انترفاكس

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مؤتمر صحفي و100 عام على تأسيس متحف غلينكا

Posted: 26 Sep 2012 12:53 AM PDT

عقد في موسكو في 25 سبتمبر/أيلول مؤتمر صحفي مكرس للذكرى المئة لتأسيس متحف غلينكا للثقافة الموسيقية وذلك في قاعة وزارة الثقافة الروسية.

يعتبر متحف غلينكا اليوم من اكبر المتاحف الموسيقية في العالم، اذ تجاوزت مقتنياته المليون تحفة.

ويتضمن متحف غلينكا عددا من الاعمال والتواقيع الاصلية وغيرها من الاشياء الخاصة لموسيقيين كبار امثال بروكوفييف وتشايكوفسكي وغيرهما من الاسماء اللامعة في عالم الموسيقى.

وقد شهد المتحف خلال تاريخه الطويل الكثير من المعارض والمشاريع. فلعالم الموسيقى الوان تتبدل مع تغير الفترة الزمنية وتتنوع ما بين الكلاسيكيات الى الجاز والفلكلور والروك والبوب.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

تنكر في زي "منقبة" للقاء حبيبته.. وحذاؤه الرجالي كشف سره

Posted: 26 Sep 2012 12:15 AM PDT

لم يستطع شاب مصري تمالك نفسه والتغلب على مشاعره الحميمة تجاه صديقته التي ألغت أسرتها الخطبة فقرر التنكر في زي منقبة لمقابلتها. الا أن فضح نفسه عندما نسي خلع حذائه الرجالي.

وأراد الشاب البالغ البالغ من العمر 23 عاما أن يثبت لحبيبته جرأته وحقيقة مشاعره حيالها، فتنكر في زي منقبة وانتظر بفارغ الصبر أمام مدرستها الثانوية بنات وسط مدينة المنيا، وفقا لموقع "أخبارك نت".

ورغم كافة تجهيزاته وتصميمه وجسارته، الا أن "روميو" المنقب لم ينجح في الاقتراب من حبيبته عندما خرجت من المدرسة، حيث فوجئ بصياح الأهالي الذين أحاطوا به بعد أن لاحظ أحد الأهالي أن "المنقبة" المرتبكة ترتدي "كوتشي رجالي"، فتمكنوا من القبض عليه وتسليمه لشرطة النجدة، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل لنيابة المنيا محبوساً.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

المعماري الفرنسي البارز لو كوربوزييه في متحف بوشكين للفنون التشكيلية

Posted: 26 Sep 2012 12:13 AM PDT

افتتح في متحف بوشكين للفنون التشكيلية معرض مكرس بالكامل لإبداع المهندس المعماري الفنان الفرنسي المعروف لو كوربوزييه. وما يلفت الاهتمام هو أن جزءا كبيرا من عمل هذا الفنان متعلق بروسيا.

اسم لو كوربوزييه معروف في مختلف بلدان العالم لأن الكثير من المدن شهدت تحقيق مشروعاته المعمارية الجريئة، ومن بين هذه البلدان سويسرا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان وروسيا.. ولكن المعرض الجديد في متحف بوشكين يمثل شخصيته ليس كمعماري فقط بل ويظهر أعماله الفنية الأخرى كاللوحات والمنحوتات وحتى الكتب والمجلات التي نشرها.  

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

منظمة التعاون الاسلامي تطالب بسن قوانين ضد "كراهية الاسلام"

Posted: 26 Sep 2012 12:00 AM PDT

طالبت منظمة التعاون الاسلامي بسن قوانين تمنع أشكال التعبير عن "كراهية الاسلام" وذلك على خلفية بث الفيلم المسيء للاسلام وما أثاره من غضب في أنحاء العالم الاسلامي.

وأعلن زامير أكرم سفير باكستان لدى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة نيابة عن أعضاء المنظمة الـ56 ان "مثل هذه الأحداث توضح الحاجة الملحة لأن توفر الدول حماية كافية من الجرائم القائمة على الكراهية وحديث الكراهية والتمييز والترهيب...  والتحريض على الكراهية الدينية".

وأكد أكرم في كلمة أمام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول ان بث الفيلم الذي أنتج في الولايات المتحدة وكذلك إحراق المصحف ونشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة تعد "محاولات متعمدة للتمييز ضد المسلمين ومعتقداتهم والتشهير بهم وإهانتهم وتحقيرهم."

وأضاف السفير الباكستاني ان مثل هذه الافعال تمثل "تحريضا سافرا على العنف" ولا تحميها حرية التعبير. وتابع انه ينبغي الاقرار بان كراهية الاسلام شكل معاصر من العنصرية ويجب التعامل معها على أنها كذلك.

وبهذا الصدد أفادت "رويترز" أن الولايات المتحدة كانت قد أبلغت المجلس بأنها تعتبر ان الحرية الدينية لا تنفصل عن حرية التعبير، معارضة بذلك دعوة كثير من الدول الاسلامية الى ابرام معاهدة تجرم الاساءة الى الاديان. من جهتها، أعلنت منظمة التعاون الاسلامي الاسبوع الماضي انها ستستأنف محاولاتها لجعل إهانة الاديان جريمة جنائية دولية.

المصدر: رويترز

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أزمة اليورو.. ومستجداتها على ساحات مدريد وقاعات برلين..

Posted: 25 Sep 2012 11:53 PM PDT

يشغل مصير اليورو من جديد عناوين الاخبار الاوروبية.. في الوقت الذي يحاول فيه محافظ المركزي الاوروبي تبديد شكوك برلين في شرعية خطته الرامية لانقاذ الدول المثقلة بالديون اثر شراء سنداتها طويلة الاجل.

وفي غضون ذلك شهدت مدريد يوم غضب شعبي اخر وسط تظاهرات ضمت الاف المواطنين احتشدوا حول البرلمان تحت شعار احتلوا الكونغرس. احتجاجا على تدابير التقشف التي تسعى الحكومة لاتخاذها من اجل توفير ما يزيد 100 مليار يورو بحلول عام  2014.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

نتانياهو يكرس خطابه في الجمعية العامة للحديث عن خطر الملف الايراني النووي

Posted: 25 Sep 2012 11:09 PM PDT

ينوي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو القاء خطاب أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك يوم 27 سبتمبر/أيلول يتحدث من خلاله عن خطر الملف النووي الايراني.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن نتانياهو سيكشف للمرة الأولى في خطابه تفاصيل "الخطوط الحمراء" التي يجب على المجتمع الدولي وضعها أمام إيران لمنعها من التحول إلى دولة نووية. وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن نتانياهو سيأكد أنه بدون تلك الخطوط فإن إيران لن توقف برنامجها النووي. وأضافت معاريف أن المستشار السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي رون دريمر، والسفير الإسرائيلي فى الولايات المتحدة الأمريكية مايكل أوران، شاركا في كتابة الخطاب الذي سيلقيه نتانياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 67.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن نتانياهو أعرب عن رضاه ازاء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام، مشيرا إلى أنه يوجد تقدم كبير فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، مقارنة بالعام الماضى التى سيطر عليها الملف الفلسطيني والاعتراف بها كدولة عضو بالأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الدستور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الشرطة الاسبانية تستخدم الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين في مدريد

Posted: 25 Sep 2012 10:42 PM PDT

استخدمت الشرطة الاسبانية الرصاص المطاطي والعصي الكهربائية لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول الى شوارع العاصمة مدريد في تظاهرة جديدة تحت شعار "احتلوا البرلمان" احتجاجا على التقشف الاقتصادي.

وافادت هيئة الاذاعة البريطانية بأن مواجهات اندلعت بين المتظاهرين والشرطة عندما حاول المحتجون اختراق الحواجز التي تمنع الوصول الى مبنى البرلمان، مما اسفر عن اصابة العشرات بجروح. واعتقلت الشرطة زهاء 20 من المحتجين.

وتأتي المظاهرات عشية اعلان الحكومة الخميس المقبل عن اجراءات تقشف جديدة لخفض عجز الميزانية.

المصدر: بي بي سي

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

فيديو - الدخان المتصاعد نتيجة الأنفجار الذي هز دمشق بالقرب من هيئة الأركان وقيادة القوى الجوية

Posted: 25 Sep 2012 10:39 PM PDT

مقطع الفيديو هذا ارسله مواطن سوري ضمن مشروع "كن محررا". وجاء في رسالة المواطن:

"الدخان المتصاعد نتيجة الأنفجار الذي هز دمشق 26-9-2012"

 

نلفت انتباه القراء إلى ان قناة "روسيا اليوم" لا تستطيع التأكد من صحة المعلومات التي قدمها صاحب التسجيل.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه