islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الجمعة، 28 سبتمبر 2012

روسيا اليوم: بيتروفا تثأر من ستوسور وتصعد لنهائي دورة طوكيو

روسيا اليوم: بيتروفا تثأر من ستوسور وتصعد لنهائي دورة طوكيو

Link to روسيا اليوم

بيتروفا تثأر من ستوسور وتصعد لنهائي دورة طوكيو

Posted: 28 Sep 2012 03:05 AM PDT

بلغت الروسية ناديا بيتروفا المباراة النهائية من دورة طوكيو الدولية للتنس، البالغة جوائزها 2 مليون و168 الف دولار، وذلك إثر فوزها على الأسترالية سامانثا ستوسور في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الجمعة 28 سبتمبر/ أيلول.

وحسمت بيتروفا نتيجة المباراة لصالحها بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-2.

وثأرت بيتروفا لنفسها من ستوسور التي أخرجت الروسية هذا الموسم من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس، وحققت فوزها السادس عليها من أصل 9 مواجهات بينهما، كما ثأرت لمواطنتها ماريا شارابوفا التي خرجت من دائرة المنافسة يوم أمس الخميس بعد خسارتها أمام اللاعبة الأسترالية.

وتلتقي بيتروفا في النهائي مع البولندية آنييسكا رادفانسكا حاملة اللقب، الفائزة بسهولة على الألمانية أنجيليك كيربر 6-1 و6-1.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

صامويل إيتو لاعب آنجي الروسي ينهي التمرد على المنتخب الكاميروني

Posted: 28 Sep 2012 02:53 AM PDT

ذكر موقع (France Football) يوم الجمعة 28 سبتمبر/ أيلول، أن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب آنجي محج قلعة الروسي (داغستان)، وافق على ارتداء قميص بلاده من جديد بعد انقطاع استمر لمدة عام تقريبا.

وأشار التقرير الى أن إيتو اتخذ قراره بعدما التقى رئيس الوزراء الكاميروني فيليمون يانغ.

وأفاد اللاعب في حديث صحفي "لقد أعدت النظر بموقفي ووضعت نفسي الآن تحت تصرف المنتخب الوطني، وأتمنى أن أخدم بلادي بنفس الحماس والإيمان والعزم كما كان الحال طوال السنين الـ15 الماضية".

وكان المدير الفني الجديد للمنتخب الكاميروني جان بول أكونو قد التقى في وقت سابق لاعب خط الوسط جام ماكون والمدافع بينوا أنغبوف لإقناعهما بالعودة الى صفوف المنتخب، بعدما أعلنا عن دعمهما لقرار إيتو وأتخذا نفس الموقف.

يشار الى أن إيتو رفض الدعوة التي تلقاها للإلتحاق بمنتخب بلاده تحضيرا لمباراة الرأس الأخضر في تصفيات كأس افريقيا 2013، حيث برر نجم نادي آنجي قراره بأن ناجم عن قناعته بأن تسيير الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تتحكم فيه الكثير من الشبهات وسوء التسيير.

وبالعودة قليلا للوراء يتضح أن خطوة إيتو الذي خاض 109 مباراة مع فريق بلاده وسجل من خلالها 54 هدفا، رفض الدفاع عن ألوان بلاده بسبب العقوبة التي تعرض لها من قبل الاتحاد على خلفية تحريضه زملائه بعدم لعب مباراة ودية أمام المنتخب الوطني الجزائري، والتي كلفته فيما بعد استبعاده لمدة ثمانية أشهر بالإضافة لغرامة مالية، ويبدو أن إيتو أراد بذلك رد الإعتبار لنفسه من خلال هذا الرفض.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

لافروف يلتقي نظيره الليبي ويصرعلى مراعاة حقوق السجناء الروس في ليبيا

Posted: 28 Sep 2012 02:43 AM PDT

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي خلال لقائه نظيره الليبي أشور سعد بن خيال الجمعة 28 سبتمبر/أيلول على هامش الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة. أكد المطلب الروسي بمراعاة حقوق السجناء من مواطني روسيا وبيلاروس وأوكرانيا في هذا البلد.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية إن لافروف طرح مسألة مواطني روسيا وبيلاروس وأوكرانيا المعتقلين والمدانين بالسجن لمدة طويلة. وأكد لدى ذلك المطلب بمراعاة حقوق هؤلاء المواطنين وفقا للمقاييس الدولية وضمان عودتهم إلى الوطن بأسرع وقت.

وأبرز المصدر أن الوزير الروسي  قيّم لدى بحث التطورات الأخيرة في ليبيا إيجابيا الانتخابات البرلمانية الحرة التي جرت لأول مرة بتاريخ البلاد وتسليم السلطة إلى المؤتمر الوطني العام والخطوات الملموسة التي اتخذت في مجال تطوير العملية السياسية.

وأكد الجانب الروسي مجددا استعداده لمساندة السلطة الليبية في حل المهام الواسعة النطاق المطروحة أمامها في تنظيم الحياة السلمية وقيام دولة ديمقراطية.

وقد جرى تبادل وجهات النظر حول آفاق استئناف وتعزيز التعاون الروسي الليبي في شتى المجالات. وأكد كل من لافروف وخيال اهتمام بلديهما بتوسيع التعامل الثنائي في المجالات المختلفة.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

المرحلة الـ10 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

Posted: 28 Sep 2012 02:13 AM PDT

تنطلق مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم بلقاء قمة يجمع حامل اللقب "زينيت" مع ضيفه "لوكوموتيف". كما يستضيف "سبارتاك" موسكو فريق "أمكار" في حين يحل "تيريك" ضيفا على "كوبان".

ويحتل "زينيت" المركز الخامس بـ 17 نقطة وهو مطالب بالفوز للاقتراب من الصدارة.

اما "لوكوموتيف" الذي يحتل المركز الثالث على سلم الترتيب بـ19 نقطة، يسير بخطى ثابتة في الدوري المحلي، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، آخرها كان على حساب "تيريك" في غروزني بثلاثية بيضاء.  

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

فنانة في غزة.. تبتكر خلطة روسية فلسطينية في أعمال فنية

Posted: 28 Sep 2012 01:49 AM PDT

المواطنون الروس في غزة أصبحوا جزءا من المشهد الغزي، وهم يشكلون بصمة جمالية للمكان عبر دمجهم الثقافة الروسية بالفلسطينية. تاتيانا فنانة روسية تعيش في غزة وتساهم في تعزيز القيم الجمالية المشتركة.

تاتيانا هي فنانة روسية تعيش في غزة منذ 14 عاما بعد ارتباطها بمهندس من غزة، شاهدت مأساة المكان فقررت إعادة إنتاج ما دمرته الجرافات الإسرائيلية ولكن عبر استخدام الفن.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

توافق امريكي اسرائيلي للحيلولة دون وقوع السلاح النووي في أيدي إيران

Posted: 28 Sep 2012 01:41 AM PDT

اتفقت الولايات المتحدة وإسرائيل على التعاون للحيلولة دون وقوع السلاح النووي في أيدي إيران. صرح بذلك للصحفيين ناطق باسم الإدارة الأمريكية بعد لقاء عقد يوم 27 سبتمبر/أيلول  بين هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش أعمال الدورة السابعة والستين للجمعة العامة لهيئة الأمم المتحدة.

وقال الناطق إنهما بحثا الموضوع الإيراني وأكدا أن الولايات المتحدة وإسرائيل لديهما هدف مشترك، وهو الحيلولة دون وقوع السلاح النووي في أيدي إيران. واتفق الجانبان على مواصلة المشاورات الوثيقة والتعاون لبلوغ هذا الهدف.

وبحسب قول الناطق فإن الحديث بين كلينتون ونتنياهو دار في جو بناء حيث بحث الجانبان الوضع في الشرق الأوسط ومستقبل التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأمل نتنياهو بأن يلتقي خلال إقامته في الولايات المتحدة باراك أوباما. إلا ان البيت الأبيض أعلن أن جدول الأعمال المكثف للرئيس الذي يقوم بجولات انتخابية  كثيرة  في البلاد لا يسمح له بعقد لقاء كهذا. وحلت كلينتون في نهاية المطاف محل أوباما.

يذكر أن نتنياهو  يصر على أن تضع واشنطن لطهران "خطا أحمر" يعني تخطيه توجيه ضربة لا مفر منها إلى الأهداف النووية. والمقصود بالأمر في الواقع هو إنذار أخير. إلا ان المسؤولين الأمريكيين يقولون إنهم لا يعتزمون تحديد أية مواعيد نهائية لحل القضية الإيرانية ويعتمدون كما في الماضي على الطرق دبلوماسية والعقوبات.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بان كي مون يرد على مكالمة هاتفية من رئيس وزراء مزيف

Posted: 28 Sep 2012 01:22 AM PDT

فشل ممثلان كوميديان كنديان في خداع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عندما اتصلا به هاتفيا وتقمصا شخصية رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر للتحدث هاتفيا معه على سبيل المزاح.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فان بان كي مون الذي يحفل جدول أعماله باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة كان بين اجتماعين يوم الاربعاء عندما تلقى الاتصال الهاتفي من نجمي الكوميديا الإذاعية في كندا اللذين اشتهرا بخداع المشاهير، وهما سباستيان تروديل ومارك-انتوني أوديت.

وقال الممثلان إن رئيس الوزراء اعتذر للأمين العام للامم المتحدة عن الحضور في اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك لانشغاله بتصفيف شعره بغراء من نوع فاخر، تلميحا الى تسريحة شعر ستيفن هاربر.

الا أن بان فطن أن المكالمة ليست الا مزحة عندما طلب الممثلان منه أن يتحدث إلى جاري بيتمان رئيس الرابطة الوطنية لهوكي الجليد للضغط من أجل تشكيل فريق للهوكي في مدينة كيبيك.

ودار الحديث في المكالمة التي استغرقت خمس دقائق باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

هذا وقال المتحدث باسم بان كي مون ان الأخير "فطن سريعا إلى أن المكالمة كانت مزحة واستمر في المكالمة على النحو الذي تقصده وهو المزاح." كما وصف المكالمة المزاحية بأنها ليست "الاستغلال الأمثل لوقته" نظرا لجدول أعماله الحافل اثناء الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع.

ومن بين ضحايا الممثلين الكوميديين دونالد ترامب رجل الأعمال الأمريكي وبيل غيتس مؤسس "مايكرسوفت" ونجما موسيقى الروك بونو ومايك جاجر وسارة بايلن المرشحة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2008 وغيرهم. 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

العراق.. قتلى في هجوم على سجن بتكريت وفرار عشرات السجناء

Posted: 28 Sep 2012 01:11 AM PDT

سيطرت القوات الامنية العراقية على سجن تكريت المركزي وسط المدينة الذي تعرض مساء الخميس 27 سبتمبر/أيلول لهجوم مسلح أسفر عن سقوط قتلى وفرار عشرات السجناء.

وتتضارب الأنباء حول عدد الضحايا والسجناء الهاربين، حيث ذكرت وكالة "أصوات العراق" للأنباء الجمعة ان الهجوم أودى بحياة 22 شخصا، بينما تشير تقارير أخرى الى 12 قتيلا جميعهم من عناصر الأمن. ونقلت "فرانس برس" عن شهود عيان ان أكثر من 100 سجين تمكنوا من الفرار، بينما قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ان عدد الهاربين حوالي 40 شخصا، مضيفا انه تم القاء القبض على معظمهم.

وكانت سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مساء الخميس عند بوابة سجن تسفيرات تكريت قرب مبنى المحافظة، فيما اشتبك مسلحون مجهولون مع حراس السجن وتمكنوا من الاستيلاء على سيارتين للشرطة وتهريب عدد من المعتقلين. 

وانتشرت قوات كبيرة من الجيش والشرطة في منطقة الحادث، وفرضت حظرا للتجوال في المنطقة. وتواصل القوات الأمنية عمليات البحث عن السجناء الفارين المتبقين.

يذكر ان سجن تسفيرات تكريت يضم أكثر من 350 نزيلا بينهم محكومون بالإعدام، ويشتبه في أن الكثير من السجناء على صلة بتنظيم القاعدة. وشهد السجن في أبريل/نيسان الماضي إحباط محاولة هروب جماعي لنزلاء السجن من خلال نفق.

المصر: أصوات العراق + وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بيت ومسرح وطفل.. وسيلة جديدة للتواصل بين الشعوب

Posted: 28 Sep 2012 12:55 AM PDT

في إطار فعاليات عام ألمانيا في روسيا شهدت العاصمة الروسية عرض المسرحية الألمانية لليافعين بعنوان "الصف" وذلك في ختام مهرجان "غافروش2012 العالمي لمسرح الطفل" والذي استضافته مدينة موسكو مؤخرا.

مسرحية "الصف" عمل من إنتاج مسرح شترال وإخراج الألماني ميخائيل فوغيل، قصة عن حال الطلاب في المدرسة. وهذه المسرحية غير عادية فلا تصاحبها الحوارات المسرحية ويتحدث ابطالها بصوت واحد ولكن بإيقاعات مختلفة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

لافروف بحث حلول الأزمة السورية مع وزراء خارجية الدول الأعضاء بمجلسي الأمن والتعاون الخليجي

Posted: 28 Sep 2012 12:54 AM PDT

أفاد مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم 28 سبتمبر/أيلول بأن سيرغي لافروف وزير الخارجية بحث طرق حل الأزمة السورية مع وزراء الخارجية  للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي ومجلس التعاون الخليجي.

وقال المصدر إن اللقاء التقليدي الذي عقد ليلة يوم 28 سبتمبر/أيلول في نيويورك بين وزراء الخارجية  للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون شهد تبادل وجهات النظر في بعض المسائل الهامة للأجندة الدولية، بما فيها الوضع في سورية  والتسوية في الشرق الأوسط والوضع في أفغانستان. وأضاف قائلا:" كما تم التركيز على مهام  إحلال الاستقرار في منطقة الصحراء والساحل أخذا بالحسبان زعزعة الوضع في شمال مالي. كما بحثت آفاق حل مشاكل العلاقات بين السودان وجنوب السودان والاستقرار في الصومال".

وتناول لقاء لافروف وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن ومجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والكويت وعمان والأمارات العربية وقطر) بمشاركة الأمين العامن لهذه المنظمة تناول المسائل الملحة للأجندة الإقليمية مع التركيز على ضرورة بلوغ تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت.

وقال المصدر إن لافروف عقد ايضا لقاءات بكل من ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني وغيدو فسترفيلي وزير الخارجية الألماني حيث كانت في صدارة الاهتمام مسائل تسوية الوضع حول البرنامج النووي الإيراني وطرق التسوية السلمية للأزمة السورية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الترفيه والتعليم في آن معا..مرصد فلكي في حديقة بموسكو

Posted: 28 Sep 2012 12:26 AM PDT

أعيد في متنزه غوركي افتتاح مرصد فلكي. هذا المرصد كان مشهورا للغاية ولقي اهتماما لدى الزوار في زمن الإتحاد السوفيتي لكنه توقف عن العمل منذ 20 عاما. أما اليوم فقد فتح أبوابه مجددا بعد عمليات ترميم واسعة النطاق، حاول في إطارها منظمو المشروع الحفاظ على مظهر المرصد الأصلي.

وما يميز المشروع الحديث هو تزويده بمعدات عالية التقنية. إذ يفخر المرصد اليوم بوجود تلسكوب متطور للغاية. ويذكر أن إنشاء مراصد فلكية في الحدائق والمتنزهات كان أمرا منتشرا في حقبة الإتحاد السوفيتي تحت شعار الترفيه والتعليم في آن واحد. واليوم قررت إدارة متنزه غوركي الاستمرار في هذا التقليد وإعادة هذا المرصد الشعبي وجعله متاحا أمام جميع الراغبين.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مصادر: الحكومة السورية تعمل على تشكيل فرقة نخبوية من 60 الف "شبيح"

Posted: 28 Sep 2012 12:25 AM PDT

كشفت مصادر مطلعة ان القوات المسلحة السورية تتجه الى تشكيل فرقة نخبوية جديدة قوامها 60 ألف مقاتل.

ونقلت وكالة "ايتار ـ تاس" عن خبير في المعهد الدولي للابحاث الاستراتيجية ومقره لندن يوم 28 سبتمبر/أيلول "ان الاستخبارات الغربية حصلت على معلومات مفادها ان كتائب الامن المسلحة "الشبيحة"، التي تتألف من الطائفة العلوية، سيتم ضمها في فرقة شبيهة بالحرس الثوري الايراني".

واشار الخبير الى ان تحضير وتدريب هذه الفرقة النخبوية يتم على يد الخبراء الايرانيين المتواجدين في سورية، الذي يصل عددهم الى ألفي شخص. واضاف قائلا "نحن نتوقع ان يزداد عدد القوات الحكومية في غضون الاشهر القادمة، الامر الذي ينذر باطالة النزاع في سورية واعطاء نظام الاسد آفاق جديدة".

وبحسب استنتاجات المحللين البريطانيين فان هذه الفرقة التي سيتم تشكيلها ستؤمن في حال الضرورة حماية المناطق العلوية الواقعة على ساحل المتوسط.

في هذا الشأن اكدت الخبيرة السياسية البروفيسورة يلينا ميلكوميان في حوار لقناة "روسيا اليوم" أن نية الحكومة السورية تشكيل فيلق من عشرات الالاف من المسلحين تحت رعاية مختصين إيرانيين خطوة من شأنها تأجيج الازمة. واشارت الى ان الوضع الحالي يشهد مزيدا من التصعيد والتوتر وأن الأزمة تتحول تدريجيا الى حرب أهلية. واكدت ان المراهنة على استعمال القوة المسلحة سيؤدي الى مزيد من تدهور الوضع وصعوبة ايجاد حل.

 

يلينا ميلكوميان

 

 

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مسرح "روسيا" الجديد.. أكبر مسارح موسكو يفتح أبوابه

Posted: 28 Sep 2012 12:07 AM PDT

افتتح مسرح جديد في موسكو. اسم هذا المسرح "روسيا" وهو من الأكبر في العاصمة، حيث ستستضيف خشبته نشاطات مسرحيات دولية كبيرة. ومبنى هذا المسرح معروف لأهالي المدينة جيدا.. ففي السابق كان المكان يضم دار سينما "بوشكينسكي" وبعد أعمال ترميم تم افتتاح المبنى بحلته الجديدة.

شيدت هنا دار سينما عام 1961 لتصبح أكبر دار سينما في أوروبا وقتها. وشهدت هذه الجدران على مدى سنين فعاليات مهرجان موسكو السينمائي الدولي. لكن الآن حان الوقت لافتتاح صفحة جديدة في تاريخ هذا المكان حسب تعبير المنظمين. ففي داخل المبنى سيجد المخرجون كل ما يحتاجون إليه لتحقيق مشروعاتهم المسرحية الجريئة... ميوزكل "حورية البحر الصغيرة" أول مسرحية تعرض على الخشبة الجديدة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السداسية تؤكد ضرورة حل القضية النووية الايرانية عن طريق المفاوضات وعبر مراحل

Posted: 27 Sep 2012 11:52 PM PDT

أكدت سداسية الوسطاء الدوليين على ضرورة إيجاد حل للقضية النووية الايرانية عن طريق المفاوضات وفق خطة للتسوية تنفذ على مراحل.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها الجمعة 28 سبتمبر/أيلول ان السداسية عقدت لقاءً في نيويورك الخميس أكدت خلاله ان هدفها الوحيد هو "تحقيق التسوية المستدامة والشاملة للوضع حول البرنامج النووي الايراني عبر مفاوضات وعلى اساس مراحل وخطوات متبادلة". وقالت الوزارة ان الوسطاء " بحثوا خطواتهم اللاحقة من أجل تقدم الحوار مع ايران".

وشدد الجانب الروسي أثناء اللقاء على "أهمية الحفاظ على الديناميكية في المفاوضات بين ايران والسداسية، وتكثيف الاتصالات بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية بغية التوصل الى قرارات ملموسة منسقة من شأنها تبديد قلق المجتمع الدولي من البرنامج النووي الايراني".

هذا وكان وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أكد امام الصحفيين عشية المشاورات ان اجتماع السداسية (‎بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والصين والمانيا) لا يهدف الى إقرار أية وثائق جديدة، بل لتبادل الآراء حول طرق تشجيع إيران وأمانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تكثيف العمل على حل جميع المسائل العالقة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

من جانبه أوضح الكاتب والمحلل السياسي مصدق مصدق بور في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن ايران تطالب بحوار بدون شروط مسبقة ليكون حوارا غير مسيس. واشار الى ان الحوار يجي ان يكون موضوعيا وعليما، خاصة وان الحديث يدور عن الملف النووي وهو مسألة تقنية بالدرجة الاولى. واكد انه من المفترض ان يعالج هذه المسالة خبراء من الوكالة الدولية، لكن التسيس الامريكي والاسرائيلي يسيطر عليها. واشار ايضا الى ان ايران على تواصل مع الوكالة وقد اجابت على جميع اسئلتها، حتى ان تقارير استخباراتية غربية قالت انها لم تجد اي دليل يثبت بان البرنامج الايراني خرج عن مساره السلمي.

مصدق مصدق بور

المصدر: وكالات   

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

إسبانيا واليونان .. تلتزمان بالسياسات التقشفية

Posted: 27 Sep 2012 11:45 PM PDT

صادقت الحكومة الإسبانية على ميزانية العام المقبل حيث أعلنت مدريد أن سنة 2013 ستكون سنة تقليص النفقات.

تأتي حزمة الإصلاحات الهيكلية في اطار خطط مدريد لتوفير اكثر من 150 مليار يورو بحلول 2015. ترى الاسواق في هذه الخطوة استعداد مدريد للتوجه رسميا الى الجهات الدائنة الدولية لطلب عون مالي.. حيث يرجح مراقبون ان يمهد ذلك الطريق امام المركزي الاوروبي للتدخل اثر شراء سندات البلاد وبالتالي خفض التكلفة الباهظة التي تستدين بها مدريد من الأسواق المالية الخارجية.

اما في اليونان المعتمدة على اموال الانقاذ منذ 2010 توصل رؤساء الاحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم، وبعد اسابيع من التفاوض الساخن والعقيم، الى

اتفاق حول اطار حزمة التقشف التي من شأنها توفير 11.5 مليار يورو.. كما تلتزم اثينا امام مقرضيها الدوليين برفع ايرادات ميزانيتها بملياري يورو في غضون العامين المقبلين اثر اصلاح النظام الضريبي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بانيتا: التدخل العسكري الأمريكي الأحادي في سورية سيكون "خطأ فادحا"

Posted: 27 Sep 2012 10:45 PM PDT

أكد وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ان التدخل العسكري الأمريكي الأحادي في سورية سيكون "خطأ فادحاً"، وذلك في سياق تعليقه على دعوة قطر للقيام بتدخل عسكري في سورية.

وقال بانيتا في حديث إلى الصحافيين يوم 27 سبتمبر/أيلول ان دعوة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتدخل العسكري في سورية لا يغير قناعته بأن المقاربة الأفضل هي "الضغط الدبلوماسي والاقتصادي الدولي على (الرئيس السوري بشار) الأسد حتى يتنحى".

وأضاف انه إذا قرر المجتمع الدولي التحرك عسكرياً إذا استلزم الأمر "فسنكون جزءاً منه"، لكن التدخل العسكري الأمريكي الأحادي الجانب سيكون "خطأ فادحاً". وأشار بانيتا إلى ان أمريكا تعمل مع دول أخرى لمساعدة المعارضة السورية وتوفير المساعدة الإنسانية للمتضررين من العنف بسورية. وأكد ان المسؤولين الأمريكيين يراقبون عن كثب مواقع الأسلحة الكيميائية والبيولوجية في سورية.

المصدر: يو بي آي

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بان كي مون يحث اسرائيل على تخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة

Posted: 27 Sep 2012 10:43 PM PDT

أكد الامين العام للأمم المحدة بان كي مون ان على اسرائيل تخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحث القيادة الاسرائيلية على تكثيف دعمها للسلطة الوطنية الفلسطينية. جاء ذلك في لقاء جمع بين بان ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك الخميس 27 سبتمبر/أيلول، وذلك على هامش الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة.  

وذكر المكتب الصحفي للأمم المتحدة الجمعة ان "الامين العام أعرب (لنتانياهو) عن قلقه الشديد ازاء حالة الركود التي وصلت عليها مسيرة السلام في الشرق الاوسط، داعيا اسرائيل الى تكثيف دعمها الى السلطة الوطنية الفلسطينية وتخفيف القيود المفروضة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك في قطاع غزة".  

وكان نتانياهو تجاهل بشكل واضح ومقصود القضية الفلسطينية في كلمة القاها الخميس امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفضل التركز على الملف النووي الايران، مجددا دعوته الى وضع "خط أحمر واضح" لبرنامج تخصيب اليورانيوم الايراني.

وانتقد نتانياهو خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام الجمعية العامة، واصفا اياه بأنه "افتراء"، بعدما اعتبر عباس ان الاستيطان الاسرائيلي "عنصري وكارثي" واضاف ان "اسرائيل تريد للشرق الاوسط ان يحقق تقدما ويعيش السلام وان تتعايش اليهودية والمسيحية مع الاسلام، الا ان القوى الراديكالية الاسلامية التي رأيناها تقتحم السفارات لا تريد ذلك، وتريد ان تمحو اسرائيل وتريد ان تسيطر على جميع المسلمين".

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

نيبال... مصرع 19 شخصا بينهم 12 أجنبيا في تحطم طائرة ركاب

Posted: 27 Sep 2012 09:55 PM PDT

لقى 19 شخصا حتفهم في حادث تحطم طائرة للركاب قرب العاصمة النيبالية كاتمندو.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول بشركة طيران محلية ان الطائرة تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من كاتمندو الجمعة 28 سبتمبر/أيلول، مما أودى بحياة جميع الركاب وأفراد الطاقم الـ 19 ، بينهم 7 ركاب بريطانيين و5 صينيين.

وكرت مصادر في الشرطة ان الطائرة التابعة لشركة سيتا إير الخاصة أقلعت من كاتمندو متجهة إلي لوكلا في منطقة جبل ايفرست عندما تحطمت في حقل قرب مطار كاتمندو.

ولم يعرف على الفور سبب الحادث.

المصدر: رويترز

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سورية.. المعارضة المسلحة تعلن عن "معركة حاسمة" في حلب.. والجيش يعلن حي جوبر بدمشق منطقة آمنة

Posted: 27 Sep 2012 09:53 PM PDT

أعلنت المعارضة المسلحة في سورية عن "معركة حاسمة" في مدينة حلب، مشيرة الى أنها نفذت هجوما كبيرا يوم 27 سبتمبر/أيلول كبداية لانطلاق المعركة.

وأكد مسلحون في حلب أن "ساعة الصفر" أعلنت بنداءات التكبير من المساجد. وقال شخص يدعى أبو فراس وهو متحدث باسم لواء "التوحيد"، أكبر قوة لدى المعارضة المسلحة في المدينة، أن ساعة الصفر بدأت على كل الجبهات في مدينة حلب وان كل المعارضين والألوية تشارك في القتال.

وقال مقاتلون من المعارضة، أن اشتباكات تجري في عدة جبهات بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الأطراف الشمالية والجنوبية من المدينة. وأظهر فيديو وضعه معارضون على موقع يوتيوب قائد لواء التوحيد وهو يمسك بجهاز اتصال نقال يعلن بداية القتال ويصدر أوامر الى 50 مقاتلا على الأقل يحملون بنادق كالاشنيكوف. وقال للمقاتلين أن الهجوم على قوات الاسد بدأ الآن على جميع الجبهات وان اليوم سيكون حاسما في حلب. لكنه طالبهم بالصمود والإخلاص لله. وتابع قائلا انهم لن يقتلوا الذين سيستسلمون.

كما أكد مقاتل آخر من المدينة قائلا "حلب ستشتعل اليوم". وأشار ناشطون معارضون من ألوية مختلفة إلى أن قتالا ضاريا دار في نحو 14 منطقة.

سانا: الجيش يقضي على عشرات المسلحين في حلب

من جهتها أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) ان القوات المسلحة والجهات المختصة كبدت المسلحين والمرتزقة في عدد من المناطق السورية خسائر فادحة وقضت على عدد كبير منهم وألقت القبض على آخرين.

واكدت سانا ان الجيش نفذ عملية يوم 27 سبتمبر/أيلول أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين في عدة أحياء من مدينة حلب، منها الكلاسة والحيدرية والمرجة وبالقرب من اسواق الهال والفستق والخابية وجامع القسطل ومنطقة باب انطاكية. أما في ريف حلب فقد دمرت القوات المسلحة 21 سيارة مزودة برشاشات دوشكا بمن فيها من الإرهابيين.

واشارت (سانا) الى ان ارهابيين مسلحين أطلقوا قذيفة هاون على منزل عائلة في منطقة المعري في السليمانية بحلب ما أدى الى مقتل شخصين وإصابة 4 بينهم طفلان.

جوبر منطقة خالية من الارهابيين

واضافت الوكالة ان الجيش السوري انتهى من عملياته في حي جوبر في دمشق وتم تطهيره من فلول المسلحين.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

للرجال فقط.. 65 مليون دولار لمن يفوز بقلب ابنة ملياردير مثلية

Posted: 27 Sep 2012 09:48 PM PDT

عرض ملياردير في هونغ كونغ 65 مليون دولار للرجل الذي سيصبح مالك قلب ابنته المثلية جنسيا ويتزوجها. وكانت الابنة البالغة من العمر 33 عاما أعلنت في ابريل من العام الجاري أنها تزوجت شريكتها التي تعيش معها على مدى سبع سنوات مضت.

وقد أثار اعلان جيجي تشاو عن زواجها من صديقتها في فرنسا استياء والدها سيسيل تشاو شيدزون (76 عاما) وهو مطوّر العقارات المعروف وصاحب شركات في مجالات الشحن والاستثمارات والبناء، فأعلن الملياردير عن تنظيم مسابقة للرجال الذين يريدون الزواج من ابنته واعدا الفائز بمنح 65 مليون دولار وحق مشاركته في أعماله.

والملفت أن سيسيل تشاو تزوّج ثلاث نساء واشتهر بعلاقاته المتعددة كما انه يعد "البلاي بوي" في بلاده وسبق أن تباهى بأنه فاز بقلوب "عشرات الآلاف من أجمل نساء المعمورة".

وأشار الملياردير الى أن الأهم أن يكون المرشح للفوز بقلب ابنته "كريماً وصاحب قلب كبير".

يذكر أن زواج المثليين محظور في هونغ كونغ.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه