islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الخميس، 27 سبتمبر 2012

روسيا اليوم: بيتروفا تصعد لنصف نهائي طوكيو وشارابوفا تحزم حقائبها

روسيا اليوم: بيتروفا تصعد لنصف نهائي طوكيو وشارابوفا تحزم حقائبها

Link to روسيا اليوم

بيتروفا تصعد لنصف نهائي طوكيو وشارابوفا تحزم حقائبها

Posted: 27 Sep 2012 03:13 AM PDT

بلغت الروسية ناديا بيتروفا الدور نصف النهائي من بطولة طوكيو الدولية للتنس، البالغة جوائزها 2 مليون و168 الف دولار، بفوزها على الإيطالية سارة إيراني في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الخميس 27 سبتمبر/ أيلول.

وحسمت بيتروفا نتيجة المباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 3-6 و7-5 و6-3.

في حين كانت الروسية الأخرى ماريا شارابوفا المصنفة ثانية على العالم أقل حظا من مواطنتها بيتروفا وودعت البطولة إثر خسارتها مع الأسترالية سامانثا ستوسور بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما 4-6 و6-7.

كما خرجت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا من دائرة المنافسة، بعد انسحابها من اللقاء الذي كان سيجمعها أمام غريمتها الألمانية انجليكه كيربر بسبب الإصابة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الجيش التركي يجري عملية واسعة النطاق لمحاربة الإرهاب على الحدود مع العراق

Posted: 27 Sep 2012 02:59 AM PDT

أعلنت وسائل إعلام تركية يوم الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول أن الجيش التركي يجري عملية خاصة واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب في مناطق قريبة من الحدود مع العراق في إقليم هكاري شرق البلاد.

وذكر التلفزيون التركي أن وحدات من القوات البرية تشارك في العملية بدعم من سلاح الجو والمدرعات بما فيها العربات المحصنة ضد الألغام.

وكشفت وسائل الإعلام أن العملية التي أطلق عليها "عملية الخريف" بدأت يوم الأربعاء في مناطق محاذية للحدود مع العراق بين وادي قازان ومنطقة كافوشات. وقد جرت في هذه المنطقة الليلة السابقة اشتباكات بين قوات الأمن ومجموعة من المقاتلين قتل فيها جندي تركي بينما تم القضاء على عدد كبير من المتمردين. وتواصل القوات التركية العملية لملاحقة وتصفية المتمردين في المنطقة.

وأعادت وسائل الإعلام الى الأذهان أن القوات التركية قد أجرت في مطلع سبتمبر/أيلول عملية ناجحة ضد المتمردين في ‎منطقة شمدينلي التابعة لإقليم هكاري أسفرت، حسب معلومات صحيفة "حرية"، عن مقتل 137 مسلحا.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وكالة الأنباء الإسبانية: برشلونة يؤكد دعوة شاليط لحضور الكلاسيكو

Posted: 27 Sep 2012 02:41 AM PDT

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية يوم الخميس 27 سبتمبر/ أيلول، أن كارليس فيلاروبي نائب رئيس نادي برشلونة لكرة القدم قد قطع الشك باليقين وأكد حضور الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مباراة الكلاسيكو المقبلة مع ريال مدريد في السابع من الشهر المقبل في معقل البارشا "كامب نو".

وأفاد التقرير أن فيلاروبي أشرف شخصيا على المفاوضات مع شاليط الذي كان أسيرا في قطاع غزة بين عامي 2006 و2011، بعد أن طلب الأخير مشاهدة المباراة، مبرراً موقف فريقه بأن برشلونة يشكل نقطة للتقارب بين الشعوب وليس العكس.

وكشف فيلاروبي في تصريحات صحفية أن برشلونة عرض على شاليط مقعداً في المقصورة الرئيسية، لكن الجندي الإسرائيلي طلب مقعداً قريباً من أرضية الملعب.

و"في حال " أن ثبتت تصريحات المسؤول الكاتالوني يكون النادي قد أزال الغموض الذي اكتنف الموضوع الأهم بالنسبة للملايين من عشاق البلوغرانا، وضرب بعرض الحائط بمشاعرهم واحتجاجاتهم المناصرة للقضية الفلسطينية رفضاً لدعوة الجندي الإسرائيلي.

وكما ذكرنا في موضوع سابق يوم أمس الأربعاء، أن الصورة ستتضح تماما في مباراة الكلاسيكو التي ستكون الحكم الفاصل بين برشلونة وأنصاره من العرب والمسلمين.

وتجدر الإشارة الى أنه في الوقت الذي يترقب به أنصار برشلونة مباراة الكلاسيكو للتأكد من صحة تلك الأنباء، دشن  قطب الكلاسيكو الأخر ريال مدريد أول مدرسة كروية في الأراضي الفلسطينية، تجسيداً للاتفاقية المبرمة بين الفريق الملكي ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أنروا)، بهدف تعزيز البرامج الرياضية في مدارس الوكالة.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح 11 مدرسة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بحيث تستوعب كل منها 100 طالب وطالبة ليبلغ إجمالي عدد الطلاب فيها 1100 من الراغبين في الحصول على تأهيل كروي ويمكنهم من تأسيس فرق كروية في مدارسهم.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وزير العدل الروسي : افتتاح مساجد في السجون بمعونة الهيئات الاسلامية

Posted: 27 Sep 2012 02:30 AM PDT

أكد الكسندر كونوفالوف وزير العدل في روسيا الاتحادية ان الهيئات الدينية الاسلامية يمكن ان تمارس دورها في اصلاح السجناء المسلمين في السجون الروسية. وقال في اجتماع عقد في مدينة ستافروبل ضم عددا من المسؤولين والشيخ محمد رحيموف مفتي اقليم ستافروبل لمناقشة عدة قضايا منها نشاط المنظمات غير التجارية وتحسين الاوضاع في سجون الاقليم. 

وقد أيد كونوفالوف مبادرة الادارة الدينية لمسملي ستافروبل بشأن السماح الى ائمة المساجد بزيارة السجناء المسلمين وإلقاء المواعظ عليهم وتزويدهم بالمطبوعات والكتب الدينية بغية تعريفهم بإصول دينهم وابعادهم عن طريق الضلال الذي قادهم الى عالم الجريمة.

وأمر الوزير بأن يلتقي ممثلي الادارة الدينية بادارت جميع السجون في الاقليم ومنها سجون النساء والتي يوجد فيها مسلمون ومسلمات بغية الاتفاق حول هذا الأمر.

وذكر المفتي رحيموف ان الادارة الدينية وقعت اتفاقية مع مصلحة السجون في الاقليم بصدد بناء مساجد في داخل السجون. ويجري العمل الآن في بناء مسجد في الاصلاحية رقم 4 في بلدة الكسندرييسكايا. وبالرغم من وجود مصليات حاليا في بعض السجون لكن لا تتوفر فيها اماكن الصلاة والوضوء. ويبحث هذا الموضوع مع المسؤولين من اجل معالجة هذه المشكلة. علما ان ادارات السجون لا تمتلك الموارد اللازمة لبناء المساجد وستقدم الهيئات الاسلامية المساعدة في توفيرها. وحسب قول رحيموف يوجد في الوقت الحاضر إمام مسجد ملحق بكل سجن ، وأعرب عن الأمل في ان تحل قريبا جميع القضايا المتعلقة بمساعدة السجناء المسلمين في اداء فروض دينهم.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

دول مجموعة البريكس تدعو أطراف النزاع في سورية الى وقف إطلاق النار بشكل متزامن

Posted: 27 Sep 2012 02:28 AM PDT

دعا وزراء الخارجية لدول مجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا) جميع أطراف النزاع في سورية الى وقف إطلاق النار بشكل متزامن.

وجاء في بيان صدر عن اجتماع الوزراء يوم الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول على هامش عمل الجمعية العامة للأمم المتحدة: "انهم (الوزراء) يقفون الى جانب وقف إطلاق النار فورا وبشكل متزامن وبدء عملية مصالحة سياسية بمشاركة جميع قطاعات المجتمع عبر الحوار وبدعم من المجتمع الدولي".

من جانبها، أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن اجتماع مجموعة البريكس الذي شارك فيها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تركز على الوضع في سورية وحولها.

وجاء في بيان للخارجية الروسية: "أعرب شركاء روسيا في مجموعة البريكس عن قلقهم من تصاعد العنف المسلح وتردي الوضع الانساني في البلاد. وشدد المشاركون على أن تسوية النزاع يجب أن تتم دون تدخل خارجي أو فرض موقف ما على أحد الأطراف".

وتابع البيان أن دول البريكس أكدت خلال اللقاء على ضرورة تعزيز الوجود الأممي في سورية وأعربت عن تأييدها لمهمة الأخضر الابراهيمي المبعوث الأممي العربي المشترك الى سورية. وأضافت الخارجية أن الوزراء أقروا في ختام اجتماعهم بيانا مشتركا.

وشددت الوزارة مرة أخرى أن تسوية الأزمة السورية يمكن أن تتحقق عبر وقف العنف وإطلاق حوار سياسي واسع يولي اهتماما بمصالح جميع السوريين ويعتمد على احترام استقلال وسيادة ووحدة أراضي البلاد.

وأضاف البيان أن وزراء دول البريكس بحثوا أيضا موقفهم من مفهوم "المسؤولية عن الحماية".‏

‎تجدر الاشارة الى ان مفهوم "مسؤولية الحماية"، التي تم الاتفاق عليها خلال قمة زعماء العالم عام 2005، يفرض على الدول مسؤولية حماية سكانها من الابادة الجماعية وجرائم الحرب والتطهير العرقي وما يتصل بها من الجرائم ضد الانسانية، ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل اذا لم يتم الوفاء بهذا الالتزام.

وذكرت الخارجية الروسية أن الوزير لافروف شدد خلال الاجتماع أن المسؤولية الرئيسية عن حماية السكان تقع، وفق قرارات القمة العالمية في عام 2005، على عاتق الدول نفسها، أما مساهمة المجتمع الدولي فيجب أن يكون طابعها، قبل كل شيء، سلميا، وتعتمد على الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة. أما استخدام القوة، فلا يمكن أن يكون مبررا الا في حالات استثنائية وبتفويض من مجلس الأمن الدولي. وأكد المشاركون في اجتماع البريكس على أن أحد الأهداف المشتركة لبلدانها يتمثل في جعل مفهوم "مسؤولية الحماية" يخدم أهدافا سلمية وانسانية بحتة.

المصدر: وكالتا "نوفوستي" + "انترفاكس"

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

خدمة مونتاج مقاطع فيديو بخطوات سهلة وسريعة

Posted: 27 Sep 2012 02:28 AM PDT

يقدم موقع (animoto) أدوات سهلة الإستخدام لإنشاء مقاطع فيديو تذكارية عن طريق دمج صور ومقاطع فيديو وموسيقى وإمكانية إضافة نص وتعليقات ضمن قوالب جاهزة قابلة للتعديل بسهولة.

يمكن إنشاء حساب مجاني أو الدخول باستخدام حساب الفيسبوك مباشرة لبدء إنشاء مقطع فيديو. كل ما يتطلبه ذلك هو اختيار عناصر الفيديو من صور وموسيقى ومقاطع فيديو صغيرة أخرى يمكن وضعها في إطار داخل الفيديو المنشأ. ثم اختيار أحد القوالب الجاهزة وتضمين العناصر المختارة داخل النموذج مع إمكانية إضافة نص داخل الفيديو على شكل ملاحظات أو تعليقات بمؤثرات مرئية جميلة ويصبح مقطع الفيديو جاهزاً للمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي أو تحميله إلى القرص الصلب المحلي. ويمكن اختيار عناصر الفيديو من القرص الصلب الشخصي أو من حساب الفيسبوك مباشرة.
كما يعطي الموقع خياراً للمستخدم بإنشاء فيديو بشكل تلقائي من خلال السماح للموقع بالوصول إلى محتويات حساب المستخدم من صور وفيديو. فيقوم الموقع بإختيار مجموعة عشوائية من الصور ويضعها في أحد القوالب الجاهزة مع اختيار موسيقى وتضمين نصوص يتم اختيارها بشكل عشوائي إما من عناوين الصور على الفيسبوك أو من تعليقات الأصدقاء على الصورة في الفيسبوك.
ويبقى أن نذكر أن الموقع يقدم تطبيق شامل لأدوات الموقع للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS 4.3 أو أحدث.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

معارض بارز: استبعد حدوث تدخل اجنبي في سورية

Posted: 27 Sep 2012 02:22 AM PDT

استبعد منسق العلاقات الخارجية في المجلس الوطني السوري المعارض في أوروبا منذر ماخوس في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من باريس حدوث تدخل اجنبي في سورية في المستقبل المنظور، مشيرا الى أن الحديث الذي يدور في الفترات السابقة عن التدخل الأجنبي لا يعني بأي حال من الاحوال تدخلا على شكل السيناريو الليبي.

واضاف ان هناك حاجة ملحة لتدخل يسمح بحماية المدنيين وخلق ممرات انسانية تعمل على مساعدة الذين تتعرض منازلهم للقصف.

واوضح المعارض أن ما يعرف بـ"الكتائب الجهادية" عددها اقل بكثير مما يروج له اعلام النظام السوري، وفي هذا الشأن اكد ماخوس ان ما قاله الرئيس بشار الاسد للمبعوث الاخضر الابراهيمي بان هناك 5000 جهادي قدموا من البلدان المجاورة، كلام كاذب تماما، والعدد اقل بكثير وهم لا يملكون السلطة والنفوذ داخل قيادة الجيش السوري الحر، ناهيك عن عدم قدرتهم على اعتراض فكرة تشكيل قيادة عسكرية موحدة للمعارضة.

واعتبر ماخوس ان عدم مساعدة القوى الدولية للشعب السوري الاعزل الذي يواجه نظاما اجراميا، بحسب تعبيره، تسببت بدخول هؤلاء الجهاديين، لأن الشعب والسكين على رقبته مستعد لقبول اي شخص.

المزيد من التفاصيل في تسجيل المقابلة

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

غوغل تضيء شمعتها الـ14

Posted: 27 Sep 2012 02:06 AM PDT

تحتفل اليوم شركة غوغل بعيد ميلادها الـ14 بقالب حلوى على الصفحة الرئيسية مغطى بالشوكولا مع أربع عشرة شمعة بألوان غوغل المميزة. وسيبقى قالب الحلوى طيلة اليوم والمصادف 27 سبتمبر/ أيلول.

ومن المثير للإهتمام هو اختيار شركة غوغل تاريخ 27 سبتمبر/ أيلول ليكون عيد ميلادها بدلاً عن التاريخ الفعلي لتأسيس الشركة في السابع من شهر سبتمبر/ أيلول والذي كانت تحتفل به غوغل حتى عام 2005. وقد تم تغيير التاريخ ليتوافق مع ذكرى تحقيق رقم قياسي بعدد صفحات الإنترنيت المفهرسة في محرك البحث غوغل.
إذاً نحتفل اليوم بمرور أربعة عشر عاماً على اجتماع اثنين من طلاب جامعة ستانفورد لاري بيج وسيرجي برين لينشئا شركة غوغل التي أحدثت ثورة في عالم الإنترنت واحتلت المركز الأول عالمياً بمحرك البحث ومتصفح الإنترنت كروم وغيرهما الكثير من المنتجات التي أعطت دفعة كبيرة لسوق التكنولوجيا.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

رئيس الكنيسة القبطية يؤكد ان العقاب الكنسي سيطال المشاركين في فيلم "براءة المسلمين"

Posted: 27 Sep 2012 01:45 AM PDT

أعلن الانبا باخوميوس رئيس الكنيسة القبطية المصرية ان الكنيسة ستعاقب الاقباط الذين شاركوا في انتاج او تمويل فيلم "براءة المسلمين" المسئ الى الرسول الاكرم (ص). وقال سماحته في حديث مع وكالة الاناضول عقب اجتماعه مع الشيخ عمر مزهر شاهين امام وخطيب مسجد عمر مكرم في القاهرة ان الكنيسة القبطية اصدرت بيانا رسميا أدانت فيه هذا الفيلم وتجري تحقيقا لتبيان من من الاقباط شارك في انتاج واخراج الفيلم بغية معاقبتهم.

وحسب قوله فأن عقوبات الكنيسة  يمكن ان تشمل تحريم  المشاركة بأداء الشعائر الدينية.

 علما ان سبعة اقباط قد احيلوا الى المحاكم المصرية بتهمة التورط في انتاج الفيلم المسئ الى الاسلام.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

فنانة أرمنية تحول بريشتها الواقع إلى عالم سحري

Posted: 27 Sep 2012 01:45 AM PDT

افتتح في صالات متحف الفن الحديث في موسكو معرض ضخم لأعمال الفنانة التشكيلية الأرمنية الراحلة غايانيه خاتشاتوريان التي حولت بريشتها الواقع المحيط والظواهر العادية والمألوفة إلى عالم سحري. وقد أقيم المعرض الذي يسلط الضوء على المشوار الإبداعي للرسامة، بمناسبة الذكرى السبعين لميلادها.

اسم هذه الفنانة الأرمنية الراحلة لا تعرفه الجماهير الغفيرة في روسيا وخارجها إلا قليلا، بيد أن أعمالها التشكيلية أثارت إعجابا كبيرا لدى نخبة من الفنانين العالميين ومنهم مارك شاغال وأندريه تاركوفسكي وفيديريكو فيليني وفرانسواز ساغان. ورغم أنها لم تتلقَّ التعليم العالي في مجال الرسم، اصبحت فنانة بارزة بكل معاني هذه الكلمة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

لبنان.. عودة ثاني مختطف محرر من اللبنانيين الأحد عشر

Posted: 27 Sep 2012 01:34 AM PDT

وصل المخطوف المحرر عوض إبراهيم وهو أحد المخطوفين اللبنانيين 11 في مدينة أعْزاز السورية وذلك بعد أن أطلق سراحه من قبلِ الجهة الخاطفة. وقد أكد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل أن التواصلَ مع السلطاتِ التركية مستمر بهدف الإفراج عن بقية المخطوفين التسعة.

وقال وزير الداخلية اللبناني مروان شربل: "أنا تكلمت مع السلطات التركية ثلاث مرات وأستطيع أن أقول أنهم يقومون بأكثر من واجبهم.. لا تعتقد أنه بهذه السهولة ميسرة الأمور معهم ولو بهذه السهولة لكنا أتينا بهم منذ شهرين".

وفي وقت إستُقبل فيه عوض إبراهيم إستقبال الأبطال في منطقته في ضاحية بيروت الجنوبية، لا تزال هناك وفي المنطقة عينها عيون تدمع وقلوب تبكي على طول إنتظار أحبة لهم ما زالوا مختطفين في محافظة حلب السورية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

شطائر بلحم الخنزير على متن الخطوط السعودية

Posted: 27 Sep 2012 01:24 AM PDT

كتب كابتن أحد الطائرات على الخطوط السعودية مطلع سبتمبر/أيلول الحالي، تقريرا لادارة الشركة بعد اكتشافه وعن طريق الصدفة، أن تموين الخطوط السعودية بمحطة الإقلاع يحتوي على شطائر تحتوي على لحم الخنزير.

ووفقا لموقع "سبق" الإلكتروني، فان الأمريكي غلين والكر كابتن الرحلة المتجهة من فرانكفورت (ألمانيا) إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، قال في تقرير طاقم الرحلة "بعد الإقلاع ذهبت إلى مطبخ الطائرة واخترت شطيرة وعندما بدأت بأكلها اتضح بأنها مصنوعة من لحم الخنزير، انا امريكي وأعرف طعم لحم الخنزير جيدا".

وتابع في التقرير "ذهبت بعدها مرة أخرى للمطبخ للبحث عن المزيد من هذه الشطائر فوجدت 3 شطائر أخرى تحتوي على لحم الخنزير".

وقام الكابتن بتقديم التقرير مرفقا بإحدى شطائر لحم الخنزير كونه يعرف أن هذا النوع من اللحوم ممنوع على متن طائرات الخطوط السعودية.

يشار إلى أن جميع المأكولات على كل رحلات شركات الطيران حتى الأجنبية منها المتوجهة من وإلى المملكة العربية السعودية يشترط أن تكون حلالا.

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أسانج: أوباما ذهب أبعد من أي رئيس أمريكي آخر لقمع حرية التعبير

Posted: 27 Sep 2012 01:19 AM PDT

انتقد جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" في كلمة ألقاها ‎باستخدام تقنية التواصل عبر الفيديو أمام الجمعية العام للأمم المتحدة، الرئيس الأمريكي باراك أوباما وسخر من دفاعه عن حرية التعبير في العالم العربي خلال مابات يعرف بـ "الربيع العربي".

وتجدر الإشارة الى أن أسانج موجود حاليا في سفارة الاكوادور في بريطانيا، حيث حصل على حق اللجوء لتفادي ترحيله الى السويد التي تتهمه باغتصاب وتحرش جنسي خلال زيارته الأخيرة لها. ويقول أسانج أن الاتهامات الموجهة اليه مفبركة، وأن الهدف منها اعتقاله وتسليمه الى الولايات المتحدة التي تضطهد موقعه "ويكيليكس" الذي سرب الآلاف من الوثائق الحكومية السرية.

وقال أسانج يوم الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول: "تشير تجربتي الشخصية الى أن أوباما ذهب أبعد من أي رئيس أمريكي آخر لتجريم حرية التعبير".

وتابع قائلا: أظن أن الشباب المصريين استغربوا كثيرا عندما علموا، وهم يحاولون التعافي من آثار الغاز المثير للدموع (الذي أطلقت عليهم الشرطة المصرية) أن الولايات المتحدة تدعم التغيرات الديمقراطية في الشرق الأوسط"، وهذا في إشارة الى نشاط ‎شركة "كومبايند سيستمز" الامريكية التي تزود مصر بوسائل لتفريق المظاهرات.

وتابع أسانج قائلا: "حان الوقت ليبدأ أوباما الوفاء بكلمته. حان الوقت لوقف إضطهاد موقع ويكيليكس".

ومن المتوقع أن يبحث وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينيو يوم الخميس "قضية أسانج" مع نظيره البريطاني وليام هيغ على هامش عمل الجمعية العامة، وذلك لبحث اقتراح الاكوادور ‎نقل أسانج الى السويد لاستجوابه هناك تحت حمايتها الدبلوماسية.

المصدر:إيتار-تاس

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

المقدسي: القيادة السورية لم تغلق باب الحوار امام المعارضة.. وحامل السلاح ليس معارضا

Posted: 27 Sep 2012 01:19 AM PDT

أشار الناطق الرسمي باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي إلى أن القيادة السورية تدعو دوما الى الحوار مع المعارضة، موضحا انه "هناك استجابة سورية لكلّ المطالب، والدعوات السورية للحوار هي دائماً غير مشروطة ولم تتوقف".

وأكد المقدسي في حديث صحفي ادلاه يوم 27 سبتمبر/أيلول أنه "منذ بدء الأزمة لم تغلق الدولة السورية باب الحوار، والحكومة السورية تجس نبض المعارضين بمعدل مرة كل شهرين، فتدعوهم الى الحوار وهم يرفضون، ثم تعاود الكرة".

وأضاف المسؤول السوري "أما بالنسبة الى المجموعات المسلّحة، فنحن لا نعتبرهم معارضة، وكلّ من يحمل سلاحا ليس معارضا، بل هو متورط في تقويض الأمن السوري واستهداف سورية، خصوصاً عندما يكون هذا الاستهداف لمنشآت حيوية خاصة وعامة تؤثر في حياة المواطن السوري ويوميّاته".

المقدسي: نعتب على اللبنانيين.. ونريد من لبنان نأيا بالنفس ايجابيا

وفي الشأن اللبناني قال الناطق الرسمي إن "لبنان هو الخاصرة الرخوة لسورية التي تمر حاليا بأوضاع صعبة، ونحن نعتب على أشقائنا اللبنانيين على قدر محبتنا، فما يربط سورية بلبنان الكثير، لذلك نحن نطلب منه دائماً دوراً أكبر من أي دولة أخرى".

وأشار إلى أن "القنوات الرسمية مع لبنان مفتوحة"، لافتا إلى ان "هناك قوى في الداخل ليس لها مصلحة باستقرار سورية"، مبدياً تفهم بلاده لسياسة النأي بالنفس، وقال:"نريد من لبنان نأيا بالنفس إيجابيا".

ولفت مقدسي إلى انه "إذا قرأنا التطورات السياسية حول سورية نرى أنّ بلادنا كانت تعاني من أزمة داخلية وأخرى خارجية، والأخيرة هي نتاج تحالف دولي ـ خليجي ضد سورية بنى مواقفه وخياراته على قواعد خاطئة". وأضاف: "أمّا اليوم فنستطيع القول إنّ الأزمة في جزء كبير منها باتت داخلية ووضع المسلّحين أسوأ من السابق".

وأكد مقدسي أن "المؤشر الثاني الى تحسّن الوضع هو أنّ البيئة الحاضنة في بعض المناطق السورية، بدأت تعيد النظر في تصرّفاتها وأولوياتها، ولسنا نحن من يقول هذا إنّما التقارير الأجنبية".

ورأى المقدسي أنّ "الخليج ليس لاعباً بل منفّذاً لسياسات، وإذا نظرنا الى قطر في بداية الأزمة نرى أنّها كانت تعطي انطباعاً بأنّها الدولة العظمى، ولكنّها الآن عادت الى حجمها دولة طبيعية وغنيّة".

وفيما يتعلق بايران قال "إيران صديق مهمّ لسورية ونثق بالنيّات الإيرانية الى أبعد حدود، هي تريد مساعدة سورية في تثبيت استقرارها، والدور الإيراني هو جزء من الحلّ، ونحن نعرف أنّ مساعيها حميدة ونيّاتها صادقة".

المصدر: النشرة

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

صفحة تخطط لاغتيال الرئيس مرسي تثير نقاشا حادا على "الفيسبوك"

Posted: 27 Sep 2012 01:02 AM PDT

احتدم النقاش على صفحة "آسف يا ريس" في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بعد أن أعلن أحد القائمين على الصفحة أنه يخطط لاغتيال الرئيس المصري محمد مرسي. كما تناقلت بعض الصحف والمواقع هذا الاعلان.

وتطرقت صحيفة "المصريون" الى الموضوع مشيرة الى أن أدمن الصفحة سأل بأسلوب متهكم: "سيدي مرسى العياط هل تسمح لي باغتيالك!!؟."

وقال أدمن الصفحة أن العنوان الصادم يجب ألا يربك القارئ وأكد أنه يريد ان يغتال محمد مرسي "أعلنها صريحة أمامكم دون خوف أو خجل". وتابع قائلا :"فقد أعقد اجتماعا أنا وجميع (ميلشيات) صفحة "أنا أسف ياريس " في أحد خنادق جبال طورا بورا في أفغانستان بعدما يتم تدريبنا في غزة على يد قوات "حماس" وتمويلنا بالمال والسلاح من أمريكا ، لتنفيذ مخطط اغتيالك ، فقد نغتالك وأنت في أحد المؤتمرات أو اللقاءات أو القمم الإفريقية أو الأوربية أو حتى وأنت تصلي!!"

وتساءل أدمن الصفحة "هل ستقبل سيادتك أنت أو أسرتك أنى تعطيني براءة وأخلاء سبيل بعد محاولتي اغتيال فخامتك مثلما تفعل مع من حاولوا قتل الرئيس مبارك؟ في الوقت الذي يخرج فيه القاتل براءة والضحية في السجن هو وأولاده بدون دليل أو إدانة لمجرد أنه رجل كبير مسن مريض ليس له جماعة محظورة تحميه أو تتظاهر له أو تعتصم من أجله أو تقتحم الأقسام والسجون من أجل خروجه مثلما فعلت معك جماعتك سيدي العياط!!"

واختتم الأدمن بالقول "وأخيراً سيدي العياط أريد أن أعلم فخامتكم أن الله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرماً وأفعل ما شئت فكما تدين تدان واعلم أن الكأس الذي تتفاخر بشربه الان أنت واهلك وعشيرتك من الارهابين والمتطرفين سوف تشربوه غداً جميعاً أضعاف مضاعفة من الشعب المصري".

هذا وأثار نشر الاعلان على الصفحة ردود فعل متباينة، اذ أعجب الكثيرون به، وأطلق البعض ملاحظات معادية للرئيس مرسي وجماعة الاخوان المسلمين، فيما انتقد آخرون الاعلان والقائمين على الصفحة كلها ودافعوا عن الرئيس والاخوان.

وكتب أحد زوار الصفحة "اولا مرسى ليس ناجحا ولا مؤثرا حتى يتم اغتياله ثانيا لن يقوم بهذا العمل غير الارهابي الاخواني المتطرف ونحن لسنا متطرفين". فيما اعتبر مدون آخر أن "اصل اللي عمل الصفحه دي انسان جبان ومش قادر يظهر نفسه لانه شبه الفئران". وأطلق أحد زوار الصفحة على أدمنها "مجرم" قائلا "ان شاء الله سوف تسجن على هذا التطاول". بينما كتب آخر "كنت انتظر نهضة واستقرار وبلد نظيفة وامنة لكن ما لقيتش غير النفاق للاخوان والاستحواذ منهم على كل الدولة وعلى مدى سنتين لا جديد فى البلد سواء الفوضى وغلاء الاسعار وزحمة عيش وبنزين وكائنها دعوة علينا".

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أمسية خيرية للأطفال: هدية افتتاح الموسم المسرحي

Posted: 27 Sep 2012 12:56 AM PDT

اقيم مسرح روبين سيمونوف في موسكو فعاليات ثقافية خيرة للاطفال من الأسر الكبيرة وللصغار من دور الأيتام.

وشاهد الأطفال ثلاث مسرحيات إحداها مقتبسة من رواية الكاتب البلغاري المعروف بانتشو بانتشيف عن مغامرات أربعة توائم وقعوا في حب فتاة واحدة.

إلى جانب العرض المسرحي ذاته كانت بانتظار المشاهدين الصغار مفاجآت مرحة ومنها امكانية رسم المكياج السحري على وجوه الأطفال كي يشعروا وكأنهم الأبطال الحقيقيين لقصصهم المفضلة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور  

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مسؤولون امريكيون ولبنانيون يقولون ان "حزب الله" زاد من دعمه للسلطة السورية

Posted: 27 Sep 2012 12:40 AM PDT

اتهم مسؤولون أمريكيون ولبنانيون "حزب الله" بزيادة دعمه للحكومة السورية عبر إرسال مستشارين عسكريين للمساعدة في النزاع الدائر في سورية.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في عددها الصادر يوم 27 سبتمبر/أيلول عن مسؤولين لبنانيين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم قولهم انه بات من الصعب إخفاء دعم حزب الله للنظام السوري، بالرغم من ان الحزب ينفي هذا الأمر.

وأضافوا ان دعم الحزب للحكومة السورية ازداد منذ 18 يوليو/تموز الماضي عندما وقع انفجار في دمشق أسفر عن مقتل مسؤولين سوريين كبار بينهم آصف شوكت صهر الرئيس السوري بشار الأسد. وذكر مسؤولون ومحللون لبنانيون ان مقاتلي حزب الله يقاتلون في سورية ويموتون، بالرغم من ان المسؤولين الأمريكيين لم يؤكدوا أي دور قتالي للحزب.

وتحدث المسؤولون اللبنانيون عن حالات دفن سرية في مناطق يسيطر عليها حزب الله في لبنان، فيما حذرت عائلات "الشهداء" من مناقشة ظروف وفاة أبنائها. وقال مسؤول حكومي لبناني ينتمي إلى مجموعة سياسية تعارض "حزب الله" رفض كشف هويته ان "حزب الله ينشط في دعم النظام السوري بميليشياه الخاصة، وهم متورطون بدور قتالي ويشاركون في القتال". وذكر مسؤولون لبنانيون ان بعض المخلصين لحزب الله يجندون في جنوب لبنان والبقاع شباناً للقتال في سورية.

وسئل مسؤول استخباراتي أمريكي كبير عن دور حزب الله والحرس الثوري الإيراني في النزاع السوري، فقال انهما زادا من وجودهما في سوريا في الأشهر الماضية، لكنه قال انهما لم ينفذا أية عمليات أو هجمات.

المصدر: القدس العربي

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

افتتاح مكتبة لتاريخ مصر القديم في موسكو

Posted: 27 Sep 2012 12:34 AM PDT

افتتحت في مركز فالوشين الثقافي بموسكو مكتبة فريدة من نوعها تضم مؤلفات مكرسة لتراث الشرق وفي مقدمتها الحضارة المصرية القديمة.

ما يقارب من الفي كتاب ومخطوطات ومذكرات متخصصة في حضارة مصر القديمة للعلامة الروسي اوليغ بيرليف وزوجته عالمة القبطيات المشهورة الا يلانسكايا والمتخصص بعالم المصريات فلاديمير لارجينكو. هذه الكتب باتت سهلة المنال لدائرة واسعة من القراء في روسيا بمكتبة المركز الثقافي فالوشين بموسكو.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مارغيلوف: لا يجوز استخدام القوة في مالي الا على أساس ميثاق الأمم المتحدة

Posted: 27 Sep 2012 12:31 AM PDT

قال ميخائيل مارغيلوف ممثل الرئيس الروسي للتعاون مع الدول الافريقية أنه لا يمكن دراسة امكانية استخدام القوة لتسوية الوضع في منطقة الساحل في مالي الا بمراعاة ميثاق الأمم المتحدة.

وخلال مشاركته في لقاء رفيع المستوى حول الوضع في الساحل انعقد على هامش عمل الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء 26 سبتمبر/أيلول، أعرب مارغيلوف عن تأييده لجهود ‎المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" لتسوية الوضع في مالي. وشدد المسؤول الروسي على ان دراسة امكانية موافقة مجلس الأمن الدولي على عملية تديرها هذه المنظمة الأقليمية في مالي يجب أن يتم بمراعاة الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة. وتابع أنه يجب أن يكون هناك وضوح تام حول تفويض مثل هذه العملية وعدد القوات المشاركة فيها ومواعيدها ونطاق انتشار القوات.

وأضاف مارغيلوف أن موسكو قلقة جدا مثل شركائها من أن قوى متطرفة لا تخفي علاقاتها مع القاعدة تلعب دورا رئيسيا في شمال مالي.

وأضاف أن الإرهاب أصبح أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر في الأمن العام في المنطقة. وأضاف أن موسكو ترى أن إستعادة النظام الدستوري في مالي وإطلاق حوار وطني بمراعاة مبادئ السيادة ووحدة أراضي البلاد يجب يكون قاعدة لتسوية الأزمة في مناطقها الشمالية. وأضاف أن تحقيق هذا الهدف يتطلب أيضا جهودا منسقة من قبل دول المنطقة والمنظمات الإقليمية مع تقديم المجتمع الدولي دعما مناسبا لهذه الجهود.

هذا وشارك في اللقاء الذي بحث بالإضافة الى الوضع في مالي، تداعيات الأزمة الليبية في المنطقة، كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزيرة الخاريجة الأمريكية هيلاري كلينتون والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ونحو 30 شخصية من رؤساء ورؤساء حكومات بلدان أوروبا وأفريقيا والعالم العربي.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

عراقيات يرفعن الأثقال في وجه مجتمع يميل نحو الذكورية

Posted: 27 Sep 2012 12:02 AM PDT

مدينة الصدر بالعراق تعد بمثابة قاعدة لأول فريق نسائي في العراق لرفع الاثقال. فريق من 4 فتيات يتدربن في ناد بالمدينة التي شهدت في السابق أكثر المعارك ضراوة بين الجنود الأمريكيين ورجال ميليشيا رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

هؤلاء الفتيات يشكلن أول فريق نسائي في العراق لرفع الاثقال، ويستعدن للمنافسة في بطولة العرب لهذه الرياضة التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط. ويمثل وجها من اوجه التحدي لعادات وتقاليد تحكم مجتمعا يميل نحو الذكورية، خاصة في ظل تصاعد نفوذ الاحزاب المحافظة منذ سقوط النظام السابق العام 2003.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه