islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

السبت، 22 سبتمبر 2012

{قروب حواء النسائي} آلام و اوجاع الظهر : اسبابها و تشخيصها



كاتبة الرسالة :تبارك العاني

زيارة الرسالة على الموقع واضافة ردود









آلام الظهر هي شكوى شائعة. لدرجة ان أربعة من كل خمسة أشخاص (في الولايات المتحدة)عانوا من آلام أسفل الظهر مرة واحدة على الأقل خلال حياتهم. بل انها واحدة من أكثر الأسباب شيوعا لذهاب الناس إلى الطبيب أو الغياب عن العمل. 
على الجانب المشرق ، يمكنك منع معظم آلام الظهر. و حتى إذا فشلت طرق الوقاية ،فانه ببعض العلاج المنزلي البسيط غالبا ستشفى آلام ظهرك في غضون أسابيع قليلة . نادرا ما تكون هناك حاجة لعملية جراحية لعلاج آلام الظهر




اسباب آلام الظهر

ظهرك هو هيكل معقد يتكون من العظام والعضلات والأربطة والأوتار والأقراص الغضروفية المعروفة بالديسك (الغضروف يعمل كوسائد بين فقرات عمودك الفقري). آلام الظهر يمكن أن تنشأ بسبب مشكلة فى أي من هذه الأجزاء المكونة لظهرك.و لكن في بعض الاشخاص ، لن تجد أي سبب محدد لآلام الظهر. 


الاجهاد و الاستخدام الزائد
آلام الظهر غالبا ما تحدث بسبب اجهاد العضلات والأربطة ، من رفع بشكل غير صحيح أو رفع اشياء ثقيلة ، أو بعد حركة مفاجئة. أحيانا تشنج العضلات يسبب آلام الظهر 


المشاكل الهيكلية
في بعض الحالات ، قد تنشأ آلام الظهر من المشاكل الهيكلية ، مثل : 

*انزلاق الغضاريف(الديسك) او تحطمها :

في بعض الأحيان ، المادة اللينة داخل الديسك تنزلق الى خارق الغضروف ، فتضغط على العصب. لكن الكثير من الناس لديهم انزلاق غضروفى دون آلام . 

* عرق النسا :
إذا ضغط العضروف المنزلق على العصب الرئيسي الذي يمر خلال رجلك ، فإنه يمكن أن يسبب عرق النسا (آلام حادة فى الارداف والساق من الخلف). 

* التهاب المفاصل : 
المفاصل الأكثر اصابة بالتهاب المفاصل هي الورك واليدين والركبتين وأسفل الظهر. بعض حالات التهاب المفاصل في العمود الفقري يمكن أن تؤدي إلى تضييق المساحة حول النخاع الشوكي مسببة ضغط على الاعصاب. 

*تشوهات الهيكل العظمي :

آلام الظهر يمكن أن تحدث لو كانت منحنيات العمود الفقري غير طبيعية.

* هشاشة العظام : 

كسور في فقرات العمود الفقري يمكن أن تحدث فى حالة هشاشة العظام

اسباب نادرة لكنها خطيرة 

في حالات نادرة ، قد تكون آلام الظهر بسبب متلازمة تعرف ب Cauda equina syndrome و هى مشكلة خطيرة تؤثر على حزمة الجذور العصبية التي تخدم أسفل الظهر والساقين. و يمكن أن تسبب ضعف في الساقين ، وتنميل في منطقة الفخذ ، وفقدان السيطرة على المثانة أو الأمعاء 

سرطان في العمود الفقري :
اورام العمود الفقري يمكن أن تضغط على العصب ، مسببة آلام الظهر

التهاب في العمود الفقري :
إذا صاحب آلام الظهر حمى و منطقة دافئة مؤلمة على الظهر فانه يمكن أن يكون السبب هو التهاب فى العمود الفقرى





العوامل التي تزيد من مخاطر الاصابة بآلام أسفل الظهر تشمل :

* التدخين
السمنة
* الكبر فى السن
* الإناث 
* العمل المجهد بدنيا
* العمل المتسم بقلة الحركة
* العمل المرهق
* القلق
الاكتئاب



اختبارات تشخيص سبب  آلام الظهر

عادة ليست ضرورية للتأكد من سبب ألم الظهر. ومع ذلك ، فان طبيك قد يفحص ظهرك و يقوم بتقييم قدرتك على الجلوس والوقوف والمشي ورفع الساقين. وسيختبر ردود الافعال الاارادية الخاصة بك . تساعد هذه التقييمات على تحديد مكان الألم ، وإذا كان لديك تشنجات عضلية. كما أنها ستساعد على استبعاد أسباب أكثر خطورة لألم الظهر. 
إذا كان هناك سبب للشك في أن يكون لديك ورم ، او كسور ، او عدوى أو غيرها فان طبيبك قد يطلب واحد أو أكثر من الاختبارات : 

* الأشعة السينية : 

وتظهر هذه الاشعة نظام عظامك وإذا كان لديك التهاب فى المفاصل أو عظام مكسورة. صور الأشعة السينية لن تظهر مباشرة مشاكل الحبل الشوكي اوالعضلات او الأعصاب ، أو الغضاريف. 

* التصوير بالرنين المغناطيسي أو التصوير المقطعي المحوسب :

و يمكنها ان تكشف عن انفتاق الأقراص أو مشاكل العظام والعضلات والأنسجة والأوتار والأعصاب والأربطة والأوعية الدموية. 

* مسح للعظام :

في حالات نادرة ، قد يطلب طبيبك اختبارمسح العظام للبحث عن اورام العظام أو الكسور الناجمة عن هشاشة العظام. في هذا الإختبار ، سوف تتلقى حقنة صغيرة من مادة مشعة في وريدك. و ستتجمع في عظامك و يمكن لطبيب اكتشاف اصابات العظام باستخدام كاميرا خاصة. 

* دراسات الأعصاب (الرسم العضلى الكهربائي ) :

هذا الاختبار يقيس النبضات الكهربائية الناشئة من الأعصاب ، وردود عضلاتك. لتاكد من حدوث او عدم حدوث ضغط لأعصاب بسبب الأقراص المنزلقة أو ضيق قناة العمود الفقري

بعد ان اطلعنا على اسبابآلام الظهر و كيفية تشخيصها ننتقل الىكيفية تجنبها و علاجها




تابعوني


 



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدمي هذا الرابط: 
آلام و اوجاع الظهر : اسبابها و تشخيصها 
http://forum.hawahome.com/t427717.html

  انشري علي twitter




فيس بوك بيت حواء

اخر رسائل قروب حواء اخر رسائل العضو

حتى تصبحي عضوا في قروب حواء
ابعثي برسالة إلكترونية فارغة إلى
hawahome+subscribe@googlegroups.com
نتشرف بزيارتك :
http://group.hawahome.com/

قروب حواء | شبكة بيت حواء | منتديات بيت حواء | مطبخ حواء | بوابتي | اريد حلاً

*إخلاء مسؤولية :
هذه الرسالة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن وجهة نظر شبكة بيت حواء ولا تقع علينا أدنى مسؤولية جراء أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك ودون تحديد الضرر المباشر أو غير المباشر، أو أي ضرر أو خسارة من أي نوع تنشأ عنه هذه الرسالة أو محتواها من حيث الاستخدام أو الإرسال أو الاستقبال أو التعديل على المحتوى بالحذف أو التغيير أو الإضافة أو الاعتماد على محتواها. ووجود شعار شبكة بيت حواء على المواد التي تحويها الرسائل يعني تحميلها على خوادم الشبكة فقط، ولا تعني بالضرورة أن شبكة بيت حواء تملك هذه المواد بشكل كامل.
كما أن جميع خدمات شبكة بيت حواء بدون استثناء لا تتحمل مسؤولية أي استخدام غير قانوني بواسطتها. وعلى الرغم من أن الرسائل الإلكترونية يتم فحصها مسبقا من قبل الشبكة للتأكد من سلامتها من أي فيروسات او ملفات تجسس؛ إلا أنه من مسؤولية المتلقي التأكد من خلو البريد والمرفقات منها، و تخلي مسؤوليتها تماماً عن أي أضرار أو خسائر قد تنتج من الاستخدام الخاطئ أو وجود الفيروسات أو ملفات التجسس المرسلة من خلال رسائل أو خدمات الشبكة الإلكترونية.
Disclaimer:
This E-mail represents the views of its author only and does not necessarily reflect the opinions of hawahome.com. We do not assume responsibility for any loss, damage (including direct, indirect, punitive, special, or consequential loss or damage), which you may directly or indirectly suffer from this email or its contents or through the ways of handling this email which includes sending, receiving, replying, forwarding, deleting, saving or changing and adjusting its content in any way.
The existence of hawahome.com logo on any material you receive means that it has been uploaded on the network servers, and does not necessarily mean that hawahome.com owns these materials either partially or fully. In addition, any service that is provided by and/or through hawahome.com, without exception, does not take any responsibility for any illegal use through them either by negligence, misconduct, misuse and/or abuse. And even though our network checks and scans all e-mails to make sure it is safe and does not contain any viruses,Trojans or Spywares , it is also the responsibility of the recipient to ensure that the e-mails and attachments therein are free of any danger, and hawahome.com  will take no responsibility for any damages or losses that may arise as a result from the misuse or the presence of viruses or spyware sent through messages or web services.*
 

 

 


عدد الاعضاء 94172 عدد الملفات 575 عدد الزوار 5345279 عدد الرسائل 1403

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشتركة في "مجموعة بيت
حواء النسائية".
 
إذا عندك رسالة أرسليها على هذا العنوان
hawahome@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
hawahome-unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/hawahome?hl=ar
ولا تنسي ان تكسبي محبة أخواتك بدعوتك لهن بالإشتراك في مجموعتك البريدية بتمرير هذه الرسالة
حتى تصبحي عضوا في قروب حواء
ابعثي برسالة إلكترونية فارغة إلى
hawahome+subscribe@googlegroups.com
نتشرف بزيارتك :
http://group.hawahome.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه