islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

روسيا اليوم: الافراج عن عوض ابراهيم احد المخطوفين اللبنانيين في سورية

روسيا اليوم: الافراج عن عوض ابراهيم احد المخطوفين اللبنانيين في سورية

Link to روسيا اليوم

الافراج عن عوض ابراهيم احد المخطوفين اللبنانيين في سورية

Posted: 25 Sep 2012 04:01 AM PDT

أفادت وسائل اعلام لبنانية اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر/ايلول بأنه تم الافراج عن عوض ابراهيم أحد المخطوفين اللبنانيين العشرة في سورية، على ان يصل الى لبنان.

وذكر موقع "نهارنت" ان عوض ابراهيم أعلن في أحاديث صحفية اثر اطلاق سراحه بعد ظهر الثلاثاء انه غادر يوم الاثنين المكان الذي يوجد فيه بقية المخطوفين اللبنانيين، مؤكدا انهم بصحة جيدة.

وتوجه ابراهيم بالشكر لهيئة العلماء المسلمين والرئيس التركي عبدالله غل والنائب عقاب صقر ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري على ما بذلوه من جهود من أجل الافراج عنه، وشدد على ان الخاطفين متمسكون بطلب اعتذار حسن نصرالله الامين العام لـ"حزب الله" من الشعب السوري لاطلاق المخطوفين الباقين.

يذكر ان الخاطفين كانوا أطلقوا سراح أحد المخطوفين الـ11 في سورية وهو حسين علي عمر، نهاية الشهر الماضي، وذلك بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على خطفه مع عشرة آخرين في سورية اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

المصدر: نهارنت

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

منظمة يمينية أمريكية تنشر في مترو نيويورك ملصقات مثيرة للجدل تدعو لنصرة اسرائيل

Posted: 25 Sep 2012 02:51 AM PDT

اقدمت مؤسسة تدعى "الدفاع عن الحرية الأمريكية" اليمينية على نشر ملصقات في مترو الانفاق في نيويورك تدعو لـ"محاربة الجهاد" ونصرة اسرائيل.

ونشرت المؤسسة المصلقات المثيرة للجدل يوم 25 سبتمبر/أيلول على جدران أكبر عشر محطات مترو في نيويورك التي يرتادها آلاف الأشخاص يوميا، وذلك بعد أن ربحت معركة قضائية ضد شركة النقل في نيويورك التي عارضت هذا العمل.

وتقول احدى الملصقات: "في أي حرب بين الرجل المتحضر والمتوحش، عليك بدعم الرجل المتحضر. ادعم إسرائيل، اهزم الجهاد".

وتقف خلف هذه الحملة المدونة باميلا جيلر المسؤولة في منظمة "المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحرية". وفي مقابلة مع قناة سي. ان. ان. حول الحملة، قالت جيلر "أن أي حرب ضد المدنيين الاسرائيليين الأبرياء هي وحشية".

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

لافروف : من الصعب المبالغة في أهمية الاستشراق على ضوء تحولات واسعة النطاق يشهدها العالم العربي

Posted: 25 Sep 2012 02:50 AM PDT

بعث سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي برسالة إلى المشاركين والضيوف في المؤتمر الثامن للمستشرقين الروس الذي يفتتح أعماله يوم 25 سبتمبر/أيلول في مدينة قازان الروسية.

وأبرز لافروف في رسالته التي تم نشرها في موقع وزارة الخارجية الروسية على شبكة الإنترنت أبرز أنه من الصعب في هذه المرحلة الانتقالية من تاريخ البشرية حيث يشهد العالم العربي وغيره من المناطق تحولات واسعة النطاق من الصعب اغفال أهمية البحوث العلمية والدراسات التحليلية. وقال:" يجب أن تهدف الاتصالات بين الدوائر الأكاديمية التي أقيمت على الساحة السوفيتية السابقة إلى الإسراع في عقد منتدى علمي لمستشرقي أوراسيا".

وأشار لافروف إلى أن مدرسة الاستشراق الوطنية تعتبر من أهم المدارس الاستشراقية في العالم. وقال :" ساعدت البحوث العلمية لأجيال كثيرة من العلماء الروس في تطوير ادراكنا حول البلدان الشرقية. وإنها استحقت اعترافا جديرا بين العلماء والخبراء في العالم. وإنكم  تواصلون اليوم بجدارة تقاليد علمية مجيدة لمن سبقكم من العلماء الروس".

وقال لافروف إن المبادئ الأساسية التي تتسم بها سياسة روسيا الخارجية  تعتمد على  التعددية في العلاقات و الاتجاهات والبراغماتية والشفافية والاستعداد لتطوير التعاون ذي المنفعة المتبادلة مع الشركاء. وأضاف قائلا "إن تطبيقها وتطويرها يعتبر  أساسا  لعلاقات الصداقة التقليدية مع دول الشرق سواء كانت ثنائية أو متعددة الجوانب في مصلحة تعزيز السلام والاستقرار والأمن على المستوى العالمي والإقليمي وخلق جو من الثقة والتفاهم المتبادل وتطوير الحوار بين الحضارات والأديان".

يذكر أن مؤتمر المستشرقين الروس تم عقده من قبل أكاديمية العلوم الروسية و جامعة قازان الفيدرالية حيث يوجد معهد الاستشراق بصفته من أقدم المعاهد في البلاد والذي  قد احتفل مؤخرا بيوبيله الـ 205.

ويتوقع أن يطرح على المؤتمر نحو 250 خطابا علميا في شتى المجالات، وبينها مواضيع الثقافة والديانات الشرقية والتعليم الاستشراقي و تطوير أنظمة حديثة للعلاقات الدولية. وسيختتم المؤتمر أعماله يوم 28 سبتمبر/أيلول.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ايران تعرض طائرة استطلاعية حديثة وتختبر بنجاح منظومتها الجديدة للدفاع الجوي

Posted: 25 Sep 2012 02:49 AM PDT

أعلن فيلق حرس الثورة الاسلامية الايراني عن تصميم وإنتاج طائرة جديدة بلا طيار قادرة على تنفيذ مهام قتالية واستطلاعية. وأفادت قناة "برس تي في" التلفزيونية الايرانية الاثنين 24 سبتمبر/ايلول بأن الطائرة "شهيد 129" قادرة على اصابة أهداف على بعد 1700 – 2000 كم والإفلات من شاشات الرادار، وهي تستطيع الطيران لمدة 24 ساعة بدون توقف، ولا تحتاج لمساحة كبيرة للهبوط على الأرض.

وذكرت القناة ان الطائرة مزودة بنظم اتصال ونظم الكترونية حديثة تشمل كاميرا يمكن باستخدامها لارسال صور حية إلى محطة المراقبة الأرضية.

هذا وأجرت ايران الاثنين اختبارا ناجحا لمنظومة "رعد" الصاروخية وهي أحدث منظومة ايرانية للدفاع الجوي عرضت في الاستعراض العسكري في طهران الاسبوع الماضي. وصممت منظومة "رعد" لمواجهة المقاتلات الأميركية المتطورة، وزودت بصواريخ "طائر 2" قادرة على إصابة الأهداف من مسافة تبعد 50 كيلومترا وعلى ارتفاع 75 الف قدم.

ويأتي الاعلان عن المزيد من انجازات ايران الدفاعية بالتزامن مع تحذيرها من احتمال توجيه ضربة وقائية ضد اسرائيل على خلفية تهديدات الاخيرة بمهاجمة مواقع نووية ايرانية. وصرح الجنرال أمير علي حجي زاده، عضو قيادة الحرس الوطني الإيراني المسؤول عن الأنظمة الصاروخية، الاحد الماضي بأن إيران ستوجه ضربة استباقية إلى إسرائيل في حال التأكد من أن الإسرائيليين يخططون لمهاجمة الجمهورية الإسلامية. وأعرب عن اعتقاده بأن  المواجهة العسكرية بين إيران وإسرائيل قد تصبح بداية للحرب العالمية الثالثة.

وفي تعليقه على هذه التطورات، قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق  لـ"روسيا اليوم" انه لا شك في ان التهديدات الاسرائيلية يجب ان تؤخذ على محمل الجد، شأنها شأن التهديدات الايرانية. مع ذلك، اشار هريدي الى ان على الساسة الايرانيين ان يدركوا انه اذا دخلت الولايات المتحدة في المواجهة العسكرية فالأمر محسوم من الناحية العسكرية الصرفة، حسب تعبيره.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

العمل في انتاج أول فيلم جزائري قصير يثأر للنبي محمد (ص)

Posted: 25 Sep 2012 02:47 AM PDT

يجري العمل على تصوير أول فيلم جزائري قصير يثأر للنبي محمد (ص) على خلفية نشر الفيلم المسيء للرسول الكريم، ما أثار موجة كبيرة من الاحتجاجات والانتقادات في البلدان الاسلامية والعربية منذ فترة.

وكتبت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن الفيلم يحمل عنوانا مؤقتا هو "النصر للنبي (ص)"، وتفيد المعلومات الأولية بأن وقت عرضه يستغرق نحو 20 دقيقة، وستشارك فيه مجموعة من الممثلين الجزائريين في مقدمتهم الممثل والناشط الإذاعي حسان شرشال المعروف بـ"جدو حسان"، والممثلة نوال زعتر، والإعلامية عفيفة معلم والممثلتان نسرين سرغيني وفوزية. ويقوم بإنتاج الفيلم  وإخراجه إسماعيل يزيد.

وأضافت الصحيفة أنه تولى كتابة السيناريو فريق من الأئمة والمتخصصين في الشريعة الإسلامية. كما سيترجم الفيلم إلى اللغتين الفرنسية والانجليزية إلى جانب العربية. ومن المقرر أن ينشر الفيلم عبر موقع "اليوتوب" الذي يعد الوسيلة الأسرع انتشارا الآن.

وفي اتصال مع الصحيفة قال الممثل جدو حسان ان "كل من عمل وبذل جهدا في هذا الفيلم فعل ذلك في سبيل الله وهذا أقل ما يمكننا فعله".

ويتوقع العاملون في انتاج الفيلم الجديد أن يصبح "أحسن وأبلغ رد" على فيلم "براءة المسلمين" الذي أنتج في الولايات المتحدة وأثار موجة من السخط والاحتجاجات لاساءته للرسول (ص).

يذكر أن الفيلم المسيء أسفر عن خروج مظاهرات احتجاجية حاشدة في كل من مصر وليبيا حيث قتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز  وعدد من المسؤولين في هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، كما وقعت احتجاجات في بلدان شرقأوسطية وآسيوية أخرى.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

أخطر عشر نساء على الإنترنت لعام 2012

Posted: 25 Sep 2012 02:45 AM PDT

في تقرير نشرته شركة McAfee المختصة بالحماية من الفيروسات، احتلت الممثلة "إيما واطسون" المعروفة من خلال دورها في فيلم "هاري بوتر" المركز الأول في لائحة أخطر عشر إناث من المشاهير من حيث ارتباط أسمائهن بفيروسات على الإنترنت.

وهذه الدراسة قائمة على حقيقة أن قراصنة الإنترنت يستخدمون أسماء المشاهير لجذب المستخدمين إلى مواقع أو روابط تحمل فيروسات أو برامج تجسسية تصيب مستخدميها. حيث يذكر التقرير أن 12% من نتائج البحث عن صور "إيما واتسون" تحمل فيروسات أو برامج تجسسية أو أنواع أخرى من البرامج الضارة.
والملفت للانتباه في هذه الدراسة من شركة "مكافي" أن اللائحة بكاملها كانت من المشاهير الإناث سواء في مجال التمثيل أو الغناء كالمطربة والممثلة "سيلينا غومز"، والمطربة المشهورة "شاكيرا"، والممثلة "كاميرون دييز" و"سلمى حايك".

ومن النصائح التي قدمتها شركة "مكافي" لمستخدمي الإنترنيت أثناء بحثهم عن أخبار أو صور المشاهير، أخذ الحيطة والحذر الشديد عند البحث عن خبر هام يملأ الصحف والإعلام كأخبار المشاهير أو الكوارث الطبيعية أو الأخبار السياسية وبخاصة إذا كانت المواقع مليئة بالمحتويات المجانية والروابط المشبوهة. كما يجب فحص روابط المواقع قبل الدخول إليها وذلك باستخدام أحد برامج الأمان أو أدوات البحث الآمن.

المصدر: موقع شركة McAfee

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

طفل مصري يهدد والده بفضيحة أخلاقية ويعلن استعداده الصمت مقابل "آيباد"

Posted: 25 Sep 2012 02:18 AM PDT

وقعت بيد مشترك في أحد منتديات التواصل الاجتماعي رسالة تهديد وجهها طفل لوالده، يطالبه فيها بأن يشتري له أحد أجهزة "أيباد" طُرح في السوق، تماماً كالذي يمتلكه أولاد عمه، وإلا سيخبر والدته بأنه شاهده يقبّل الخادمة.

وعلى الرغم من ان الرسالة تحمل تهديداً صريحاً إلا ان الطفل لم ينس ان يبدأ رسالته بالبسملة، كما لم يغب عن باله تعزيز تهديده بالقسم بالله، ربما أملاً بأن يبدو منصفاً بمطالبه من جهة وصارماً من جهة أخرى وانه لن يتراجع عنها تحت أي ظرف.

وبحسب موقع "البشاير" فإن الطفل "الوصولي والذكي" ختم رسالته بتأكيده انه يحب والده. هذا ولم يشر الموقع الى رد فعل الوالد والى ما انتهت اليه المفاوضات مع ابنه، وما اذا كان والد الطفل نجح بإقناعه بالتراجع عن مطالبه .. أم انه رضخ لطلبه.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

تقرير أمريكي: مواطنون مسالمون باكستانيون يسقطون ضحايا لطائرات أمريكية بلا طيار

Posted: 25 Sep 2012 01:48 AM PDT

جاء في تقريرنشرته يوم 25 سبتمبر/أيلول جامعة ستانفورد وكلية الحقوق في جامعة نيويورك أن اهالي منطقة شمال غرب باكستان يعانون من الخوف المستمر  بسبب هجمات الطائرات بلا طيار التي تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

ويقول التقرير:" تزرع الطائرات بلا طيار التي تحلق فوق رؤوس المواطنين الباكستانيين المسالمين القلق والخوف فيهم.وهناك أدلة جلية للعيان على استعانة  الجيش الأمريكي بتكتيك الضربات المزدوجة حيث يتعرض رجال الإنقاذ القادمين إلى موقع توجيه الضربة الأولى لضربة ثانية".

وجاء في التقرير أيضا أن أهالي المنطقة  يحاولون عدم التحشد في مجموعات كبيرة خوفا من توجيه ضربة من جانب  الطائرات بلا طيار. و لا يستطيع بعض الآباء والامهات ارسال  أطفالهم الى المدارس.

ويشير كاتبو التقرير إلى صعوبة  تحديد العدد الدقيق للضحايا لأن السلطات الباكستانية تحد من دخول ممثلي وسائل الإعلام الى المناطق المتاخمة لأفغانستان.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الدفاع ليون بانيتا يصران مرارا على ضرورة استخدام الطائرات بلا طيار في باكستان مؤكديْن على أن الولايات المتحدة تدافع بهذه الطريقة عن أمنها. وفي حال عدم الاستعانة بها تضطر أمريكا على حد قولهما إلى اللجوء إلى تنفيذ عمليات حربية أكثر عدوانية.

المصدر: وكالة "إنترفاكس – آ في أن"  للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الدخان المتصاعد من مكان وقوع الانفجار في دمشق

Posted: 25 Sep 2012 01:44 AM PDT

مقطع الفيديو هذا ارسله مواطن سوري ضمن مشروع "كن محررا". وجاء في رسالة المواطن:

"تصاعد الدخان الكثيف بسلسلة الانفجارات وبسبب العملية التي قام بها "لواء التوحيد" في مدرسة الشهداء على طريق المطار بدمشق"

 

نلفت انتباه القراء إلى ان قناة "روسيا اليوم" لا تستطيع التأكد من صحة المعلومات التي قدمها صاحب التسجيل.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

كلينتون تؤكد لمرسي تمسك بلادها بالتزاماتها بشأن توسيع مساعداتها الاقتصادية لمصر

Posted: 25 Sep 2012 01:33 AM PDT

أكدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون للرئيس المصري محمد مرسي أن الولايات المتحدة ستفي بالتزاماتها بشأن توسيع المساعدات الاقتصادية لمصر بغض النظر عن الاحتجاجات المناهضة لامريكا التي اجتاحت مصر على خلفية بث الفيلم المسيء للاسلام.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية الامريكية الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول ان كلينتون إلتقت مرسي في نيويورك الاثنين على هامش الدورة الخريفية للجمعية العامة للامم المتحدة، وأكدت للرئيس المصري "استمرار إلتزام إدارة اوباما بتقديم المساعدات العسكرية والاقتصادية" للقاهرة. واضاف المسؤول في تعليقه على نتائج اللقاء الذي استمر 45 دقيقة: "ما سمعه (مرسي) من الوزيرة هو أنها ملتزمة بتنفيذ ما قالت اننا سنفعله."

وذكر المسؤول ان مرسي أطلع كلينتون على خطط حكومته لتنفيذ اصلاحات اقتصادية في اطار السعى لنيل حزمة قروض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وتطرق الطرفان أيضا الى المسائل الأمنية بما في ذلك تدهور الأوضاع الأمنية في سيناء،اضافة الى الملف النووي الايراني.

وتناول الطرفان الملف السوري، وقال المسؤول الامريكي بهذا الصدد ان الولايات المتحدة "ستتريث" في دعم اقتراح مرسي بأن تشكل ايران ومصر وتركيا والسعودية مجموعة جديدة لمحاولة ايحاد حل للأزمة السورية.

هذا ومن المقرر أن يعقد مرسي اليوم الثلاثاء عشرة لقاءات ثنائية مع عدد من القادة الذين توافدوا الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة، ومنهم رئيس فرنسا، ورؤساء وزراء بريطانيا، وبنغلاديش، وسويسرا، كما يحضر الجلسة الصباحية للجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيلقي الرئيس يوم غد الأربعاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اصابة 7 اشخاص جراء انفجار عبوتين بمدرسة في دمشق

Posted: 25 Sep 2012 01:25 AM PDT

أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) بأن انفجارا ارهابيا وقع يوم 25 سبتمبر/أيلول في مبنى مدارس أبناء الشهداء بدمشق ما تسبب بإصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة وأضرار مادية بسيطة.

واوضحت الوكالة ان مجموعة ارهابية مسلحة زرعت عبوتين ناسفتين في جزء مخفي في مبنى مدارس أبناء الشهداء، التي ادى انفجارهما الى اندلاع حريق في المكانين وإصابة سبعة أشخاص إصابات طفيفة ووقوع أضرار مادية بسيطة.

من جهة أخرى نفى اللواء محمد أمين عثمان محمود المدير العام لهيئة مدارس أبناء الشهداء ما تناقلته وسائل الإعلام عن مقتله مع نائبه ووقوع ضحايا آخرين مؤكدا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلا، مؤكدا بأن الوضع في الهيئة ممتاز ولا يوجد أي معوقات أمام استقبال العام الدراسي الذي يبدأ الشهر القادم.

وكان ناشطون سوريون قالوا في وقت سابق ان قنابل زرعها مقاتلو المعارضة السورية انفجرت في مدرسة تستخدمها قوات الامن وميليشيات موالية للحكومة في العاصمة السورية دمشق. وقال ابو معاذ وهو قائد في ميليشيا انصار الاسلام "انه في تمام الساعة التاسعة و35 دقيقة انفجرت سبع شحنات ناسفة على مرتين مستهدفة مدرسة تستخدم لاجتماعات تخطيط اسبوعية بين ميليشيا الشبيحة الموالية للحكومة وضباط الامن".

من جانبه اعتبر سعيد غفوروف الخبير في الشؤون الشرق أوسطية في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الشعب السوري من الممكن ان يستفيد من خبرة روسيا في حرب الشيشان، التي تشهد حاليا هدوءا وعمليات اصلاح واستثمار. واكد على وجوب التوصل الى ديمقراطية في سورية. وشدد على ان السوريين وحدهم يجب ان يحلوا الازمة، في حين تقوم الدول الاخرى بمد يد المساعدة ليس اكثر، فالسلام لا يأتي من الخارج.

سعيد غفوروف

المصدر: رويترز

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

سلاح البحرية الصيني يزود بأول حاملة للطائرات

Posted: 25 Sep 2012 01:21 AM PDT

إنضمت الى القوات البحرية الصينية يوم 25 سبتمبر/أيلول رسميا أول حاملة طائرات "لياونينغ" . جاء ذلك في البيان الصادرعن وزارة الدفاع الصينية.

وورد في البيان:" سيرفع انضمام حاملة الطائرات الجديدة الى الخدمة في القوات البحرية الصينية  مستوى العمليات الحربية التي تنفذها الصين وكذلك سيحمي بفاعلية سيادتها وأمنها القومي". وعلق الأميرال الصيني يانغ يي على هذا الخبر لصحيفة "تشاينا ديلي" الصينية  قائلا:"  في الوقت الذي  تعمل فيه كل الدول الكبرى وحتى الدول المتوسطة والصغيرة على صنع حاملات طائرات خاصة بها يجب على الصين ايضا امتلاك  حاملة طائرات".

وبحسب قوله فإن حاملة الطائرات"لياونينغ"  ستستخدم أساسا  لإجراء البحوث العلمية والتدريبات. لكن من شأنها أن ترفع القدرة الدفاعية للصين أيضا.

 وأضاف  الأميرال قائلا:" لدى الصين مساحات بحرية واسعة ومصالح في البحر لا بد من الدفاع عنها. كما تحتاج المصالح الصينية المتزايدة في أعالي البحار الى اسطول بحري قوي يدافع عن أمنها".

علما أن حاملة الطائرات "لياونينغ" هي فى الأصل الطراد السوفيتي "فارياغ" الحامل للطائرات والذي اشترته الصين من أوكرانيا في عام  1998  وقامت بتجديده وإعادة تجهيزه.

المصدر: وكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وزير بلجيكي يقترح اقامة مشاف دولية على الاراضي السورية

Posted: 25 Sep 2012 01:17 AM PDT

أفادت وسائل اعلام يوم 25 سبتمبر/أيلول بأن ديدييه ريندرز وزير الخارجية البلجيكي دعا الى اقامة مشاف انسانية دولية على الأراضي السورية.

وقال ريندرز، الذي يشارك في جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة ان مليوني الى ثلاثة ملايين انسان بحاجة الى مساعدة طبية، موضحا ان بلاده تستطيع ارسال الكوادر الطبية والمعدات المطلوبة الى سورية. واضاف الوزير "اليس بالامكان التوصل الى اتفاق بين الحكومة (السورية) والمعارضة لاعداد 10 من 15 مشفى تفتح امام الجميع".

واعتبر الوزير ان المبادرة هذه عليها ان تحصل على موافقة مجلس الامن والجامعة العربية والدول الخليجية.

المصدر: نوفوستي



This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مدفيديف: محصول الحبوب في روسيا سيشكل 70 مليون طن

Posted: 25 Sep 2012 01:00 AM PDT

بلغ حجم محصول الحبوب في روسيا حتى 20 سبتمبر/أيلول الحالي 63.3 مليون طن، وفقا لوزارة الزراعة الروسية.

وسيسجل حجم محصول هذا العام حسب توقعات الوزارة 73 مليون طن، مقابل 94.2 مليون طن من الحبوب تم جمعها العام المنصرم.

ويتوقع أن يؤمن محصول العام الحالي احتياجات روسيا، وسيسمح بتصدير 10 ـ 14 مليون طن من الحبوب.

هذا واشار رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف خلال اجتماع الحكومة في 24 سبتمبر/أيلول الى ضرورة دراسة مسألة اذا ما يجب على الدولة التدخل في سوق الحبوب في الظروف الناشئة، ودراستها في اقرب وقت مع مراعاة آراء الخبراء الزراعيين ، مؤكدا في الوقت نفسه ان  محصول الحبوب حتى في حدود 70 مليون طن سيوفر الامن الغذائي للبلاد ،كما يتيح حتى تصديرها انطلاقا من الاحتياطيات الموجودة.  

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

Posted: 25 Sep 2012 12:32 AM PDT

أعلن صندوق النقد الدولي أنه سيخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي وذلك بسبب غياب الأفق بشأن التصدي لأزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

وأوضحت المديرة التنفيذية للصندوق كريستين لاغارد خلال مأدبة غداء عمل استضافه معهد بيترسون للاقتصاد الدولي ومقره واشنطن يوم الاثنين 24 سبتمبر/أيلول أنه سيتم الكشف عن التوقعات الجديدة في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر في طوكيو باليابان.

واضافت لاغارد أن الاقتصاد في اوروبا والولايات المتحدة الأمركية محاط بالغموض، مشيرة الى أن الصندوق مستمر في دعم تعافي الاقتصاد العالمي الذي سيحقق نموا أقل، حيث كانت قد أشارت توقعات الصندوق السابقة إلى أن النمو خلال هذا العام سيكون عند 3.5 %، وذلك للغموض الذي يحيط بتنفيذ الساسة للقرارات التي اتخذوها على عاتقهم.

المصدر: بي بي سي

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الوجه الآخر للمرأة في معرض "الذات الداخلية"

Posted: 25 Sep 2012 12:03 AM PDT

يقام في غاليري "أيام" في بيروت معرض "الذات الداخلية" للفنان التشكيلي السوري قيس سلمان. الفنان الذي آلمه ما يجري من أحداث مأساوية في بَلده الأم، غاص من خلال لوحاته بالمسبِّبات التي أدت الى قيام هذه الاحداث، ولو بأسلوبه الخاص.

لا مكان للسلامِ أو السكينة داخل المعرضِ فكل ما تراه هو وجوه قبيحة ووحشيةٌ وحتى دموية للمرأة . وجوه مستمدة من الأحداث الأليمة التي تعصف بسورية حاليا، والتي لا شك أنها أثرت في وجدان الفنانِ السوري.

الميزد من التفاصيل في تقريرنا المصو ر

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

احمدي نجاد يدعو الى إصلاح مجلس الامن الدولي

Posted: 25 Sep 2012 12:02 AM PDT

أعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان مجلس الامن الدولي لم يفلح في إحلال العدالة في العالم بسبب تمتع أعضائه المنتقين فقط بحق النفض، مما يسفر عن انتهاك حقوق وحريات أمم أخرى. أدلى الرئيس الايراني بهذا التصريح في نيويورك أمام اجتماع رفيع المستوى بالأمم المتحدة بشأن سيادة القانون الاثنين 24 سبتمبر/أيلول.  

وأشار أحمدي نجاد الى ان "حق الفيتو الذي يتمتع به بعض أعضاء المجلس (على اساس انتقائي على حساب أمم أخرى) ليس مشروعا، ولذلك فان مجلس الامن لم يتوصل الى تحقيق العدالة وضمان السلام والأمن في العالم".  

ودعا أحمدي نجاد الى الاصلاح الجذري لمجلس الامن، مشددا على انه "يجب أن تتمتع كافة الدول بفرص متساوية للمشاركة في ادارة العالم وبلورة الأحكام والقرارات الدولية".  

وأكد الرئيس الايراني انه "لابد ان يُطبّق القانون بصورة متساوية بين الجميع"، موضحا ان "حق الامتياز العنصري المفروض في مجلس الأمن وحق الفيتو وأصحاب بعض الحقوق ليست لديها شرعية، ولذا يعجز مجلس الأمن الدولي ان يطبق العدالة ويحل السلام المستدام في العالم".  

وشدد الرئيس على انه ينبغي على کافة الحكومات ان تفي بالتزاماتها بموجب الاتفاقيات الموقعة بصورة متساوية، ويجب ان تُحترم حقوق الحكومات والشعوب الشرعية والقانونية.

ودعا الى "الحفاظ على أصول العدالة في تشريع القانون وتطبيقه"، محذرا من "حظر التهديد واستخدام القوة في العلاقات الدولية".  

وفي تطرقه الى الملف النووي، ذكر الرئيس ان "بعض أعضاء مجلس الامن الذين يملكون حق الفيتو اختاروا الصمت بشأن الرؤوس النووية للكيان الصهيوني الزائف في الوقت الذي يضعون فيه العقبات أمام التقدم العلمي لدول أخرى".  

وأكد الرئيس الايراني ان الجمعية العامة للأمم المتحدة يجب ان تتمتع بصلاحيات أكبر، داعيا الى "اعادة مكانتها الحقيقية کأعلى أرکان منظمة الأمم المتحدة".

هذا وقد وصل أحمدي نجاد الى نيويورك الاحد للمشاركة في الدورة الخريفية للجمعية العامة للامم المتحدة، ويتوقع أن يلقي كلمته أمام الجمعية العامة يوم غد الاربعاء. ويحضر الرئيس الايراني اجتماعات الجمعية العامة بشكل منتظم منذ توليه منصبه في عام 2005.

المصدر: ايسنا

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مسرحية تتفتح زهورها على وقع أجنحة فراشاتها

Posted: 24 Sep 2012 11:47 PM PDT

في اطار الموسم الجديد للمشروع الثقافي الفني "الخشبة المفتوحة"، الذي يهدف إلى دعم إبداع المخرجين والممثلين الروس الشباب، قدمت ورشة عمل بيوتر فومينكو بالعاصمة الروسية مسرحية للاطفال عنوانها "حينما تأتي الفراشات".

تدفع المسرحية من يشاهدها إلى العيش من اجل روح المحبة والامان بأن رغبات الاطفال يجب ان تتحقق رغم الصعوبات والمطبات، وان الخير سوف يتغلب على الشر في نهاية المطاف.

المزيد من  التفاصيل في تقريرنا المصور 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

زوجة أمير قطر تدعم مبادرة لتعليم 61 مليون طفل

Posted: 24 Sep 2012 11:40 PM PDT

تعتزم زوجة أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند القيام بدور بارز في مبادرة جديدة لتعليم 61 مليون طفل محرومين من التعليم حول العالم، نصفهم تقريبا ممن يعيشون في مناطق الصراعات، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وبينما يجتمع زوجها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعدد آخر من قادة العالم لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، ستنضم الشيخة موزة بنت ناصر المسند إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في إطلاق مبادرته الجديدة "التعليم أولا" والتي  ستشارك موزة في اللجنة التنفيذية الاستشارية لها.

ومن شأن هذه المبادرة إعادة تفعيل الجهود العالمية من أجل إلحاق 61 مليون طفل بالصفوف الدراسية. ويتوقع أن يشارك في المناسبة أيضا كل من رئيس وزراء البريطاني السابق غوردن براون وزعيمة المعارضة في بورما والحاصلة على جائزة نوبل أونغ سان سوتشي.

وقالت الشيخة موزة، وهي مبعوث خاص لليونيسكو للتعليم الأساسي والعالي، إنها تريد لفت أنظار العالم إلى مشكلة حرمان 28 مليون طفل في مناطق الصراع من التعليم. وأشارت الى أن "غالبيتهم يعيشون في منطقتنا، أفغانستان واليمن وسورية والعراق وفلسطين.."

وأشارت موزة الى أن هناك "نوعا من عدم الاهتمام" بالهجمات ضد الطلبة والمدرسين والمدارس على يد قوات حكومية وجماعات مسلحة، مضيفة أن الوقت حان "لكسر الصمت" عن ذلك.

وتنشر الشيخة موزة أول كتيب إرشادي يلخص القوانين الدولية التي تحمي الحق في التعليم أثناء الصراع المسلح، والذي كتبه خبراء من المعهد البريطاني للقانون الدولي، ونشرته مؤسسة "التعليم فوق الجميع" وهي منظمة غير حكومية أسستها عام 2009 لحماية حق التعليم في مناطق النزاعات المسلحة.

وكالات

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

كنوز الديكور المسرحي الروسي تكشف نفسها في معرض

Posted: 24 Sep 2012 11:32 PM PDT

شهد متحف باخروشين المسرحي في العاصمة الروسية معرضا لمصمم الديكور الروسي إدوارد كوتشيرغين بمناسبة يوبيله الـ75، ضم اشهر إبداعاته، من بداية مسيرته الفنية وحتى آخر اعماله.

ويسلط المعرض الضوء على صفحة من حياة الفنان المليئة والغنية بروح الفن، وهي صفحة كبيرة وثرية من تاريخ مسيرة المسارح الروسية.

وكان كوتشيرغين يصمم الديكورات لاشهر الخشبات المسرحية.. واعماله اصبحت من كلاسيكيات المسرح الروسي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه