islamway

.alarabiya.net

اخبار الجندي

اخبار الجندي ترحب بكم وتتمني قضاء وقت سعيد معنا ومن يرغب المساهمه في هذه المدونه يمكنه التواصل معي علي الاميلebage11@gmail.com محمول 01227640937 "وتهنئه من القلب لكل من هو عيد ميلاده هذا الشهر كل عام وانت بخير Mohammed Elgendy * Nisreen Aljundi * Tamer Elgandy *رورو الجندى * محمد الجندى * Hisham Algendy * Mohamd Beket * سعيد الجندى * Nadeen Eljundy * Walid Farouk Elgendy * Hekayet Rooh * Meza El- Gendy * مصطفى يحيى الجندى * أحمد الجندى * Elgendy Tamer * "

الأحد، 30 سبتمبر 2012

روسيا اليوم: انفجار جديد في افغانستان يودي بحياة ضابط واصابة 6 من المجندين بجروح

روسيا اليوم: انفجار جديد في افغانستان يودي بحياة ضابط واصابة 6 من المجندين بجروح

Link to روسيا اليوم

انفجار جديد في افغانستان يودي بحياة ضابط واصابة 6 من المجندين بجروح

Posted: 30 Sep 2012 03:23 AM PDT

ادى انفجار قنبلة تحت حافلة تنقل مجندين جددا في الجيش الافغاني بولاية ننغارهار بشرق البلاد في مساء يوم السبت 29 سبتمبر/آب الى مقتل ضابط واصابة 6 مجندين بجروح. افادت بذلك وكالة باجواك الاعلامية نقلا عن السكرتير الصحفي لمحافظ الولاية المذكورة.  

وقد اعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الحادث. وحسب معلومات الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد فان عددا كبيرا من رجال الشرطة قتلوا نتيجة تلك العملية الارهابية.  

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

زيباري: العراق بصدد تفتيش الطائرات الايرانية المتوجهة الى سورية تحسبا لتهريب الاسلحة

Posted: 30 Sep 2012 02:50 AM PDT

أكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان بغداد "عازمة" على اخضاع الطائرات الايرانية المتجهة الى سوريا للتفتيش، وهو ما تطالب به الولايات المتحدة.

وقال زيباري في مقابلة نشرتها صحيفة "الحياة" يوم 30 سبتمبر/أيلول ان سلطات بلاده اكدت "للمسؤولين الأمريكيين ان الحكومة عازمة على انزال الطائرات (الايرانية) واجراء كشف عشوائي"، مشيرا الى ان بغداد ابلغت الجانب الايراني "بضرورة وقف الرحلات" التي قد تحمل اسلحة الى سورية.

ورفض زيباري ان تصبح العراق "معبرا او ممرا لهذا (لنقل السلاح)، وان تستخدم اراضيه او مياهه او اجواؤه للتسليح والتمويل". وتابع "في مارس/اذار بدأت هذه الرحلات الجوية، وطلبنا من الايرانيين وقفها، وبعد ايام توقفت فعلاً، واستؤنفت في اواخر يوليو/تموز.. قالوا ان هذه الرحلات ليست فيها اسلحة ولا عتاد، وانها تنقل حجاجا او زوارا او مسائل أخرى، لكن للتحقق من حمولتها، سنطلب هبوط هذه الطائرات".

الى ذلك اعتبر زيباري ان لدى نظام الرئيس بشار الاسد "القدرة على الاستمرار، لكنه يشكو صعوبات حقيقية، واهمها في الجانب الاقتصادي والاحتياط النقدي، لا الامني"، مضيفا "وفق معلوماتنا ان الاحتياط وصل الى مستويات متدنية، 5 الى 6 بليون دولار، ولا يزال يستنزف، هو انخفض من 18 أو 20 بليونا".

وكانت الولايات المتحدة طلبت مطلع ايلول/سبتمبر من العراق ارغام الطائرات الايرانية المتجهة الى سورية والعابرة في المجال الجوي العراقي على الهبوط في العراق واخضاعها للتفتيش خشية ان تكون محملة بالاسلحة المتجهة الى نظام دمشق.

المصدر: فرانس 24

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

إسبانيا.. تجدد المظاهرات ضد سياسة التقشف

Posted: 30 Sep 2012 02:44 AM PDT

خرج آلاف المواطنين الإسبان في العاصمة مدريد في مظاهرات احتجاجا على الإجراءات التقشفية التي اتخذتها الحكومة.

وتوافد المتظاهرون السبت 29 سبتمبر/ايلول إلى مبنى البرلمان للمرة الثالثة خلال الأسبوع الجاري للتعبير عن غضبهم من البطالة وزيادة الضرائب وخفض النفقات الحكومية.

وأسفرت المظاهرات عن اشتباكات مع الشرطة أدت إلى وقوع عدد من الجرحى. وكانت الشرطة اعتقلت حوالي 30 متظاهرا الاربعاء الماضي بعد اندلاع مواجهات بين المحتجين وعناصر الامن. وتتكرر الاحتجاجات بشكل شبه يومي في أنحاء أسبانيا منذ أن أعلنت السلطات خفض الرواتب وتعويضات البطالة إضافة إلى إجراءات تقشفية صارمة اتخذتها الحكومة سابقا.    

المصد: وكالات 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

19 قتيلا وحوالي 70 جريحا جراء سلسلة تفجيرات في العراق

Posted: 30 Sep 2012 02:10 AM PDT

أكدت مصادر في الشرطة العراقية مقتل 19 شخصا وإصابة 68 آخرين بجروح في سلسلة تفجيرات متفرقة نفذت باستخدام سيارات ملغومة في مختلف أنحاء البلاد الاحد 30 سبتمبر/أيلول. وكانت المعطيات الاولية تشير الى سقوط 17 قتيلا وأصابة حوالي 30 آخرين بجروح.

وانفجرت ثلاث قنابل مزروعة في سيارات متوقفة في مدينة التاجي على بعد 20 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة بغداد. وأسفر الهجوم عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح.

 وقالت الشرطة ومسؤولون محليون إن انتحاريا كان يقود سيارة ملغومة فجر نفسه في مدينة الكوت جنوب شرق بغداد، مما أدى إلى سقوط 4 قتلى من رجال الشرطة.

وفي بغداد لقى شخصان مصرعهما في تفجير سيارة ملغومة بحيٍ شمالي غرب العاصمة. ووقع انفجار آخر قرب سوق في خان بني سعد على بعد 30 كيلومترا شمال شرق العاصمة، مما اسفر عن سقوط قتيل واصابة عدد من رجال الشرطة بجروح.

وقتل شرطيان آخران في تفجير سيارة مفخخة في بلدة بلد روز شمال شرق بغداد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

المصدر: رويترز

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

العراق.. تحالفات مرتقبة لانتخابات مجالس المحافظات

Posted: 30 Sep 2012 02:04 AM PDT

تشهد الساحة العراقية حراكا بين الكتل لاجراء تحالفات سياسية استعدادا لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها مطلع العام المقبل.. وفيما يرى بعض الساسة أن خارطة التحالفات ستتغير وفقا لقواعد جديدة يرى البعض الاخر أن التقسيمات الطائفية والعرقية التي شهدتها المرحلة السابقة ستكون حاضرة في المرحلة المقبلة.

وفي ظل استمرار الازمات السياسية والخدمية والامنية يرى مراقبون ان الكتل المتنافسة على مقاعد مجالس المحافظات ستواجه مشكلة كبيرة تكمن في كيفية اقناع المواطن العراقي بالذهاب الى الانتخابات من جديد بعد ان فشل السياسيون في ترجمة وعودهم الانتخابية السابقة الى افعال على ارض الواقع .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

جورجيا على عتبة انتخابات نيابية مصيرية

Posted: 30 Sep 2012 01:31 AM PDT

أُعلن في جورجيا الاحد 30 سبتمبر/أيلول يوم الصمت عشية بدء التصويت في الانتخابات النيابية التي وصفت بالمصيرية كونها ستحدد في النهاية الحكومة القادمة وتوجه البلاد.

وستكون المنافسة الأساسية على مقاعد البرلمان بين ائتلاف الحلم الجورجي وحزب الحركة الوطنية المتحدة الحاكم بزعامة الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي.

وتوافد ما يزيد عن مئة ألف من أنصار ائتلاف الحلم الجورجي للملياردير بزدينا إيفانيشفيلي إلى ساحة التحرير وسط العاصمة تبيليسي السبت لتأييد مرشحيهم، كما احتشد أنصار المعارضة في مدينة كوتائيسي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

"ويكيليكس".. الموساد اسقط الطائرة الاثيوبية في لبنان عام 2010

Posted: 30 Sep 2012 01:11 AM PDT

كشف موقع "ويكيليكس" عن أن طائرة الركاب الإثيوبية من طراز "بوينغ 737" التي سقطت في البحر المتوسط بعد إقلاعها من مطار بيروت بوقت قصير يوم 25 يناير/كانون الثاني 2010 ربما كانت ضحية لعملية تخريب قام بها جهاز "الموساد" الإسرائيلي لاعتقاده أن هاشم صفي الدين القيادي بحزب الله وابن خالة حسن نصر الله الأمين العام للحزب كان على متنها.

ونشرت صحيفة "ريبورتر" الإثيوبية الأسبوعية يوم 30 سبتمبر/أيلول تسريبات موقع "ويكيليكس" والتى تظهر سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة بين العاملين والمحللين بشركة الاستخبارات العالمية "ستراتفور" ومقرها ولاية تكساس الأمريكية، أن التحليل المبدئي لجهاز مسجل بيانات الطائرة والمعروف باسم "الصندوق الأسود" لا يتضمن أى معلومات تشير إلى أن الطيار ارتكب خطأ، لكن وثيقة ويكيليكس تشير إلى ما يعتقد على نطاق واسع فى أوساط الاستخبارات اللبنانية أن سقوط الطائرة جاء كضربة احترازية من الموساد في إطار صراعه مع حزب الله وذلك بعد أن تلقى أفراد الموساد معلومات خاطئة أو مضللة تشير إلى أن هاشم صفى الدين رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله والذى يعتقد أنه الرجل الثاني الحقيقي فى قيادة الحزب، سيكون على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى أديس أبابا.

وقالت الوثيقة التي نشرتها ويكيليكس إن المحللين فى حادث الطائرة خلصوا إلى أن "لا يمكن بأى حال أن يؤدي خطأ الطيار، إلى انفجار الطائرة فى الجو قبل سقوطها، حيث يمكن للطائرة أن يختل توازنها وتسقط نتيجة خطأ من الطيار، ولكنها لن تنفجر فى الجو قبل سقوطها".

وأضافت وثيقة "ويكيليكس" أن الرسائل المتبادلة بين محللي شركة الاستخبارات العالمية "ستراتفور" تشير أيضا إلى أن السلطات اللبنانية لا ترغب في الاعتراف بالسبب الحقيقي لتحطم الطائرة لأن هذا يعني الكشف عن ارتخاء الأمن وأن مواد متفجرة وضعت على متن الطائرة في مطار بيروت".

وأشارت الوثيقة إلى أن محللي شركة الاستخبارات "ستراتفور" يرون أن الدوافع المحتملة التى كانت وراء إسقاط الطائرة والتي أشار إليه مسؤول بالاستخبارات العسكرية اللبنانية لم تحدد اسمه، وهي المعلومات المضللة التي تلقاها الموساد عن وجود هاشم صفي الدين على متن الطائرة، وأن الدافع الآخر هو أن الموساد كان يعتقد أيضا أن هناك 20 من أفراد حزب الله كانوا على متن الطائرة وأنهم في طريقهم إلى أوغندا وكينيا، حيث توجد في الدولتين خلايا "نائمة" لحزب الله وأن توجههم إلى هناك كان فى إطار خطط حزب الله لضرب المصالح الأمريكية والإسرائيلية فى حالة شن أي هجوم عسكري ضد إيران.

وتقول الوثيقة إن أديس أبابا تمت الإشارة إليها فى رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة بين محللي شركة الاستخبارات "ستراتفور" على أنها محور لعبور عملاء حزب الله وأنهم يلقون مساعدة داخلها من خلال تقديم رشاوي أو من خلال بعض الإثيوبيات اللواتي يوظفهن حزب الله تحت قناع خادمات في لبنان.

ويشار إلى أن طائرة الركاب الإثيوبية وهى من طراز بوينغ "737- 800" قد سقطت فى البحر فى 25 يناير 2010، قبالة سواحل بيروت عقب إقلاعها بوقت قصير من مطار رفيق الحريري الدولى متجهة إلى أديس أبابا وقتل جميع من كان على متنها وعددهم 90 شخصا وأغلبهم من اللبنانيين والإثيوبيين.

المصدر: tayyar.org

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مدارس نيويورك تكافح وباء حمل المراهقات بتوزيع حبوب منع الحمل

Posted: 30 Sep 2012 12:52 AM PDT

تجري ادارات مدارس نيويورك حملة واسعةغير مسبوقة لمنع حمل المراهقات، حيث يتم توزيع حبوب منع الحمل على المراهقات في سن الـ14 وما فوق في حوالي 50 مدرسة ثانوية حكومية بالمدينة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن البرنامج تحت عنوان "كاتش" يشكل جزءا من حملة تنتهجها المدينة لمكافحة وباء حمل المراهقات الذي يرغم الكثير من الفتيات وخاصة الفقيرات منهن على مغادرة المدرسة.

وأفادت الصحيفة بأن ممرضات المدارس يعطين سرا وسائل منع الحمل للفتيات اللواتي يطلبنها باستثناء الحالات التي لم يوافق فيها الوالدان على الأمر بعد اطلاعهما على الرسالة التي بعثتها إدارة المدرسة اليهما بهذا الشأن.

وقد أعرب البعض عن استيائهم من هذا البرنامج لما يحمل في طياته من مخاطر متعلقة بنقص مشاركة الآباء والأمهات في الأمر أو عدم علمهم بما يحدث لأبنائهم أصلا، اضافة الى احتمال وقوع مضاعفات جراء تناول المراهقات حبوب منع الحمل.

وذكرت تلميذة في احدى مدارس نيويورك للصحيفة انها لا تريد أن تصبح صبية حامل عاجزة عن العثور على عمل. بدورها قالت مراهقة أخرى انها ستطلب مساعدة من الممرضة اذا تطلب الأمر دون احاطة أهلها علما بذلك. فيما اعتبرت والدة احدى التلميذات أن "الوالدين يجب أن يعرفا أن ابنتهما حامل".

ووفقا لمعطيات ادارة الصحة بمدينة نيويورك، فان نحو 7000 فتاة دون الـ17 من العمر حملن العام الماضي، وكان الحمل غير مخطط له مسبقا في 90% من هذه الحالات. كما تم الاجهاض في 64% من الحالات، فيما اضطرت 70% من الفتيات اللواتي أنجبن الى ترك المدرسة.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

معارضة تونسية: هناك خطر فراغ دستوري في البلاد

Posted: 30 Sep 2012 12:47 AM PDT

حذرت عضو المكتبِ السياسي في حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي التونسي هيفاء بن عبد الله في حديث لروسيا اليوم، من فراغٍ دستوري في حال عدم اعتمادِ دستورٍ للبلاد قبل الانتخابات المقبلة.

هذا وأشارت بن عبد الله إلى أن هناك خطرا سلفيا حقيقيا يهددُ وحدةَ المجتمعِ التونسي.

واوضحت ان السلفيين منظمون بشكل كبير ولديهم تمويل داخلي وخاصة خارجي، ويتوغلون بين افراد الشعب، معتبرة انهم يحاولون عبر برامجهم تغيير نمط المجتمع والثقافة التونسية لطمسها وتبديلها بثقافة جديدة خارجة عن التراث والتقاليد التونسية.

كما اعربت عن املها في ان يكون حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي قادرا على خوض الانتخابات القادمة.

المزيد من التفاصيل في المقابلة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الحكومة المصرية: الأقباط في رفح لم يهجّروا بل قررر بعضهم الانتقال لمنطقة أخرى

Posted: 30 Sep 2012 12:45 AM PDT

نفت الحكومة المصرية ما ذكره المجلس القومي لحقوق الانسان ودوائر قبطية عن تعرض مواطنين مسيحيين في مدينة رفح الحدودية لعملية تهجير على خلفية تهديدات من عناصر إسلامية متشددة.

وأكد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل إنه لا توجد عمليات تهجير، مؤكدا أنه أعطى تعليمات مباشرة لوزير الداخلية بضرورة توفير الحماية اللازمة للأقباط. وقال قنديل فى مؤتمر صحفي خلال زيارته لمنطقة طابا السبت 29 سبتمبر/ايلول "إن التوجيهات للسلطات المصرية هو توفير الحماية للأخوة الأقباط أينما كانوا"، موضحا انه أنه ليس هناك ترحيل لبعض الأسر برفح وإنما "ارتأت الأسر أن تنتقل لأية منطقة أخرى.. فأطلقت الحرية لها وهذا يعد من منطلق الحرية لهم شأنهم شأن أي مصري".

ودعا رئيس الوزراء إلى ضرورة استعادة روح ميدان التحرير والذى لم يكن يحدث فيه التفرقة بين مصري وآخر بناء على الديانة أو الجنس أو المحافظة أو البعد الطبقي.

وكان المجلس القومي لحقوق الانسان أكد تلقي الاقباط في رفح تهديدات اضطرتهم للرحيل عن المدينة، داعيا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها ازاءهم. وفي بيان اصدره السبت، قال المجلس الذي شكله الرئيس مرسي اخيرا، انه "يتابع ببالغ القلق الأحداث التي تجري علي أرض سيناء والتهديدات التى تلقاها المواطنون الأقباط في مدينة رفح من جماعات خارجة على القانون والنظام العام". واضاف المجلس انه "ازاء تلك التهديدات أضطرت الأسر القبطية الى الرحيل من مساكنها".

وطالب المجلس "أجهزة الامن وكافة المسؤولين فى الدولة على أعلى المستويات بمن فى ذلك رئيس الوزراء أن يكفلوا للمواطنين الاقباط فى مدينة رفح مواصلة العيش فى امان لأن تخلي الدولة عن هذه المسؤولية سوف يشكل سابقة خطيرة غير مسبوقة فى مصر ويعود بنا الى عصر الغاب بدلا من دولة القانون".

من جهتهم، أكد سكان رفح ومسؤولون محليون الجمعة ان عدة أسر من رفح غادرت الى مدينة العريش بعد تلقيها تهديدات بالقتل الاسبوع الماضي. وقال أهالي المدينة ان السلطات المحلية، التي أبلغت سريعا، لم تتخذ أي إجراء لحماية الاقباط.

هذا ويخشى الاقباط من تداعيات الفيلم المسيء للاسلام الذي يعتقد ان منتجه مصري من أقباط المهجر يعيش في الولايات المتحدة.

المصدر: فرانس برس + الاهرام

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

رغم المصاعب..عين الشركات تسبر ثروات القطب الشمالي

Posted: 30 Sep 2012 12:36 AM PDT

المنطقة القطبية الشمالية تتمنع.. فمحاولات كبريات شركات النفط العالمية الراغبة بالغور في أعماق المحيط لم تثمر حتى الآن في استغلال ثرواته الضخمة من النفط والغاز التي يعتقد أنها تشكل ثلث اجمالي الاحتياطات العالمية غير المستكشفة..

فقد أجلت شركة "شل" مؤخراً مشروعاً للتنقيب في الجرف القاري للولايات المتحدة الأمريكية رغم إنفاقها أربعة مليارات ونصف المليار دولار على المشروع، كذلك تتردد أنباء عن تعليق غازبروم استثمار حقل شتوكمان الضخم للغاز الطبيعي مع توتال وستات أويل.. الأسباب وراء تراجع الفورة النفطية في القطب الشمالي ليست بيئية أو تقنية بحسب خبراء.. إنما السوق وتقلباتها تدفع الشركات إلى التفكير ملياً قبل الدخول في مشروعات باهظة الكلفة وطويلة الأمد..

المزيد من التفاصيل في نقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بنوك إسبانيا بحاجة إلى 59.3 مليار يورو لإعادة هيكلتها

Posted: 30 Sep 2012 12:13 AM PDT

كشف اختبار التحمل المالي الذي أجرته إسبانيا لـ90% من قطاعها المصرفي، أن البلاد بحاجة إلى 59.3 مليار يورو لاعادة هيكلة قطاعها المالي. وتوقعت مصادر في الحكومة أن تصل ديون البلاد الى 90.5% من الناتج المحلي الاجمالي بنهاية 2013.

تقرأ الاسواق في خضوع القطاع لاختبار التحمل فضلا عن تقديم الحكومة مشروع ميزانية تقشفية للعام المقبل، استعداد مدريد للتوجه رسميا الى الجهات الدائنة الدولية لطلب عون مالي شامل.. الامر الذي يمهد الطريق امام المركزي الاوروبي للتدخل اثر شراء سندات البلاد وبالتالي خفض التكلفة الباهظة التي تستدين بها مدريد من الأسواق المالية الخارجية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

السودان يطلب من الدول المناحة إسقاط ديونه وإلغاء العقوبات المفروضة عليه

Posted: 30 Sep 2012 12:06 AM PDT

طالب السودان الدول المانحة بإلغاء ديونه ودعم اقتصاده بعد خسارته لثلاثة أرباع إنتاجه من النفط بعد انفصال الجنوب قبل عام.

وأعلن وزير الخارجية السوداني علي احمد كرتي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة السبت 29 سبتمبر/أيلول ان السودان يطلب المساعدة لعبور مرحلة ما بعد انفصال الجنوب، مشددا على ان البلاد تحتاج الى دعم اقتصادها وضمنا إسقاط الديون المترتبة عليها التي تصل إلى نحو 40 مليار دولار.

واشتكى كرتي من الضغوط السياسية والاقتصادية الشديدة التي تتعرض لها البلاد، واصفا العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الخرطوم بالجائرة.

وكان صندوق النقد الدولي حث السودان هذا الاسبوع على الاجتماع مع الجهات المانحة لمناقشة مسألة خفض الديون. ودعا بعض أعضاء مجلس صندوق النقد الدولي إلى "جهود استثنائية" من جانب الصندوق والمجتمع الدولي لمساعدة السودان على خفض ديونه.

وما زالت الولايات المتحدة متمسكة بالقيود التي فرضته على التجارة مع السودان والاستثمار فيها منذ عام 1997 على خلفية اتهام السودان باستضافة مسلحين متشددين اسلاميين.

هذا ورغم أن جوبا والخرطوم توصلتا الاربعاء الماضي إلى اتفاق بشأن أمن الحدود واستئناف تدير النفط عبر السودان، لكنها فشلتا في الاتفاق على مصير خمسة أقاليم منتجة للنفط متنازع عليها على الحدود.

المصدر: رويترز

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وزير الدفاع الايراني: اسرائيل تجاوزات منذ سنوات الخط الاحمر بامتلاكها الرؤوس النووية

Posted: 29 Sep 2012 11:39 PM PDT

قال وزير الدفاع الايراني الجنرال احمد وحيدي ان اسرائيل "التي تملك عشرات من الرؤوس النووية" "تجاوزت منذ سنوات الخط الاحمر"، وذلك في سياق رده على خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي امام الجمعية العامة للامم المتحدة والذي طالب من خلاله بوضع مثل هذا الخط لايران.

واضاف الوزير يوم 229 سبتمبر/أيلول "اذا كان امتلاك اسلحة ذرية هو تجاوز للخط الاحمر فان الكيان الصهيوني الذي يملك العشرات من الرؤس النووية واسلحة الدمار الشامل قد تجاوز منذ سنوات الخط الاحمر ويجب وقفه".

وتساءل وحيدي "هل النظام المحتل المعتدي الصهيوني الذي يملك الاسلحة الذرية الاكثر فتكا ام هي ايران التي لا تملك اسلحة ذرية وتصر اكثر من الجميع على نزع السلاح النووي ولا تسعى سوى الى الحصول على الطاقة النووية لاغراض سلمية في اطار القوات الدولية؟".

واعتبر انه يتعين على الولايات المتحدة والدول الغربية ان تقطع علاقاتها مع اسرائيل وان تفرض عليها عقوبات "الى ان يتم تدمير كل اسلحة الدمار الشامل لهذا النظام". ولم تعترف اسرائيل ابدا بامتلاك اسلحة ذرية الا ان الخبراء يرون انها تملك 200 راس نووية على الاقل.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي دعا من جديد في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة الى وضع "خط احمر" لايران لا تتجاوزه مستعينا بقلم احمر لرسم قنبلة على وشك الانفجار ليرمز الى هذا الخط الاحمر.

المصدر: الوفد

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

لواء سوري منشق: السلطات السورية قادرة على نقل الاسلحة الكيماوية الى حزب الله

Posted: 29 Sep 2012 11:22 PM PDT

كشف اللواء السوري المنشق عدنان سلو، ان مجموعة من الخبراء التقنيين الإيرانيين يتولون مساعدة الحكومة السورية بأبحاث الأسلحة الكيميائية، مشيراً إلى إمكانية نقلها بسهولة إلى "حزب الله" اللبناني.

وقال سلو، الذي يعرف عن نفسه بأنه كان رئيس أركان إدارة الحرب الكيميائية (قبل ان يتسرح من الخدمة بداية عام 2009) وذلك قبل مغادرته سورية واعلانه انشقاقه في حديث لشبكة "سي إن إن" الأمريكية نشر يوم 30 سبتمبر/أيلول إنه  "يمكن للنظام السوري نقل الأسلحة بسهولة في حال شعر بخطر سقوطها بيد عناصر المعارضة". وأضاف ان "الأسلحة عبارة عن صواريخ وقذائف مدفعية يمكن نقلها بسهولة إلى "حزب الله".

ونفى سلو أن يكون أدلى في السابق بتصريحات ذكر فيها معلومات عن اجتماعات حضرها قبل انشقاقه جرى خلالها مناقشة استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المعارضة، ولكنه قال إن النظام لن يتردد باللجوء لهذه الأسلحة إذا سقطت المدن الكبرى، مثل حلب، بيد الثوار.

وأشار إلى أنه سمع معلومات حول اختبارات يقوم بها خبراء من إيران وسورية في منشأة خاصة بالأسلحة الكيميائية بمنطقة السفير قرب حلب، والتي تضم شبكة معقدة من الأنفاق وقاعدة لصواريخ السكود.

وأضاف سلو الذي تحدث إلى الشبكة عبر الهاتف من تركيا أن "هناك مخازن يتم فيها اختبار قنابل يدوية سامة، فيها غازات مثل السيرين والخردل".

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

محلل سياسي: هناك تجاوب غربي لحل الأزمة الايرانية سلميا

Posted: 29 Sep 2012 10:53 PM PDT

قال الكاتبُ والمحللُ السياسي محمد شمص، إن اللقاءَ الأخير بين ممثلِ إيران في المفاوضات النووية سعيد جليلي ومسؤولةِ العلاقات الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون أظهر تجاوبا من الجانب الغربي لإيجاد حلولٍ دبلوماسية  للأزمة.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أشار شمص إلى أن المشكلةَ في التقدم نحو تلك الحلولِ هي العائقُ الإسرائيلي الذي يعمل دائما على منع تقدم الحل السلمي لهذه الأزمة.

واعتبر المحلل ان خطاب بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي امام الجمعية العامة للامم المتحدة هو بمثابة مسرحية ومحاولة فاشلة من قبل اسرائيل لتوريط الغرب وامريكا تحديدا في حلم نتانياهو لتوجيه ضربة للمنشآت الايرانية.

المزيد من التفاصيل في المقابلة.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

جندي أفغاني يقتل عنصرين لقوات إيساف شرق أفغانستان

Posted: 29 Sep 2012 10:46 PM PDT

أكدت قيادة القوات الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) مقتل أحد جنودها ومتعاقدا مدنيا  على يد جندي أفغاني.

وجاء في بيان وزعه المكتب الصحفي لقوات إيساف الأحد 30 سبتمبر/أيلول ان الحادث وقع السبت في شرق أفغانستان، حيث أطلق جندي أفغاني النار على مجموعة من عسكريين أفغان وأجانب. وأكد البيان وقوع إصابات بين الجنود الأفغان جراء الحادث، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

هذا وكانت القوات الامريكية أعلنت الجمعة استئناف عملياتها المشتركة مع القوات الافغانية بعد توقفها لمدة أسبوعين على خلفية تكثيف الهجمات على الجنود الأجانب من قبل الحلفاء الأفغان.

المصدر: رويترز

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

في السعودية.. سائق يغتصب طبيبة أسنان أثناء ايصالها للمسجد

Posted: 29 Sep 2012 10:23 PM PDT

أفادت صحيفة "سبق" السعودية بأن مقيما من جنسية عربية (36 سنة) اغتصب طبيبة أسنان من جنسية عربية (28 سنة) تحت تهديد السلاح الأبيض بعدما أن استقلت سيارته ليوصلها للمسجد الحرام للصلاة.

وتدل المعلومات التي حصلت عليها "سبق" على أن الطبيبة وبعد خروجها من العيادات الخاصة التي تعمل بها بحي الخنساء، استوقفت سيارة خاصة بغية الوصول للحرم للصلاة.  والا أن السائق اتجه لمنطقة مظلمة وخالية من المارة، واغتصب المرأة تحت تهديد السلاح الأبيض، ثم ترك الضحية في الشارع العام بمنطقة جياد.

وقدمت الطبيبة بلاغاً لدى الجهات الأمنية وأُحيلت لمستشفى النساء والولادة والأطفال بجرول لاجراء الفحوصات، وإصدار تقرير طبي بحالتها الصحية والنفسية السيئة للغاية.

وتولى مركز شرطة جياد ملف التحقيق بالقضية، ونجحت فرق البحث والتحري الجنائي بالشرطة في تحديد هوية المجرم وأُلقي القبض عليه، وجرى التحقيق معه بمركز شرطة جياد.

وأُحيل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة بحكم الاختصاص في انتظار الحكم الشرعي، وفقا للصحيفة.

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

رومني: أوباما لا يدرك حقيقة خطورة الرهانات التي نواجهها في الشرق الأوسط

Posted: 29 Sep 2012 10:12 PM PDT

أثارت تداعيات الفيلم المسيء للاسلام احتدام المعركة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة، حيث اتهم ميت رومني المرشح الجمهوري منافسه الرئيس باراك أوباما بـ "السلبية" في التعامل مع أزمة الفيلم، مؤكدا ان السياسة الخارجية الأمريكية إحدى نقاط الضعف الرئيسية لدى إدارة أوباما.

وأعلن رومني في كلمة ألقاها في بلمونت، بولاية ماساتشوستس شمال شرقي الولايات المتحدة مساء السبت 29 سبتمبر/أيلول إن هذه "السلبية" أدت إلى "الفوضى"، في اشارة الى أعمال العنف التي اجتاحت العالم الاسلامي بعد بث الفيلم.

وأوردت هيئة الاذاعة البريطانية عن رومني قوله إن "نظرية أوباما، التي مفادها أن تلاشي الزعامة الامريكية سيهدئ الغضب علينا ويجلب لنا تأييدا، لم تفشل فقط بل أدت إلى المزيد من الفوضى".

وأضاف "السياسة الخارجية للرئيس أوباما هي سياسة سلبية".

واعتبر رومني أن "الرئيس لا يدرك حقيقة خطورة الرهانات التي نواجهها في الشرق الأوسط"، مضيفا ان "هذا يضع الولايات المتحدة وأصدقاءها وحلفاءها تحت رحمة ما يحدث وأولئك الذين يريدون بنا شرا".

وانتقد رومني بشدة رد فعل ادارة البيت الابيض على الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية، مؤكدا انه جاء "ملتبسا وبطيئا ومتضاربا".

وكانت المعارضة الجمهورية هاجمت الحكومة الأمريكية بسبب عدم اعتراف الاخيرة منذ البداية بأن الهجوم على القنصلية كان عملية مدبرة.  

هذا وتأتي تصريحات رومني قبل أربعة أيام من أول مناظرة تليفزيونية بينهما الاسبوع المقبل.  

المصدر: بي بي سي

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

حريق في أدلب السورية يمتد الى الاراضي التركية

Posted: 29 Sep 2012 10:05 PM PDT

أفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن حريقا اندلع في محافظة إدلب السورية امتد لهبه الى تركيا والتهم 100 هكتار من الأراضي في ولاية هاتاي.

وذكرت الوكالة يوم 29 سبتمبر/أيلول ان "مسؤولين في هاتاي أصدروا قرارا بإغلاق الطرق بين بعض المناطق والقرى في الولاية أمام حركة المرور الاعتيادية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الحريق، كما تم إخلاء مركز شرطة تشالي بو غازي مؤقتاً".

وأشارت الوكالة الى انه "يعمل فريق إطفاء مكون من 150 عضوا من ولاية هاتاي والولايات المجاورة في السيطرة على الحريق".

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من إعلان وكالة (الأناضول)، أن حريقا خمد بعد اندلاعه بثلاثة أيام شمال محافظة اللاذقية، مشيرة إلى أن أحدا من الجانب السوري لم يسهم في إطفاء الحريق.

وتشهد المناطق الحراجية على الحدود السورية التركية حرائق متكررة تندلع، بين الحين والآخر لأسباب متعددة.

المصدر: وكالات

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصه

اخر اخبار الاسواق العربيه